وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
آخر تحديث GMT08:20:13
 العرب اليوم -

بعد تدهور حالته الصحية بصورة كبيرة في الأسابيع الأخيرة

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

مصمم الأزياء العالمي كارل لاغرفيلد
باريس - العرب اليوم

فجع عالم الموضة امس الثلاثاء، إثر وفاة karl lagerfeld المصمم العالمي لماركة chanel عن عمر 85 عاما، وأعلنت دار شانيل رسميا وفاة مصمم الأزياء العالمي كارل لاغرفيلد، في مستشفى بمنطقة نويي-سور-سين خارج حدود العاصمة باريس.

وكان كارل لاغرفيلد، مدير شانيل الفني طيلة 36 عاما، وهو أحد أشهر مصممي الأزياء في العالم، وأشارت مجلة "بيور بيبول" الإلكترونية الفرنسية، إلى أن لاغرفيلد وهو ألماني الجنسية، توفي صباح الثلاثاء بعد نقله إلى المستشفى الليلة الماضية، وتدهورت صحة لاغرفيلد بصورة كبيرة في الأسابيع الأخيرة لدرجة أنه لم يظهر في نهاية عرض مجموعة ربيع وصيف 2019 لتحية الجمهور خلافا لعادته التي لم يخلّ بها يوما منذ يناير /كانون الثاني 1983.

واشتهر لاغرفيلد بارتداء البدلات الداكنة، وتميز بشعره الأبيض القصير المصفف في شكل ذيل حصان وبنظارته الشمسية المعتمة، واشتهر بعمله مع شانيل لكنه كان يصمم مجموعات لدار أزياء فيندي التابع لشركة لوي فويتون مويت هينيسي وللعلامة التجارية التي تحمل اسمه، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

وولد كارل لاغرلافيلد في هامبورغ، وتفيد تقارير إعلامية ألمانية، أنه ولد في العاشر من سبتمبر 1933،  أما هو، فكان يقول إنه من مواليد 1935 وفقا لوكالة رويترز، موضحا أن والدته غيرت تاريخ ميلاده، وانتقل للعيش مع والدته في باريس في الخمسينات من القرن الماضي، وسطع نجمه بعد فوزه بالدورة الأولى من مسابقة دولية عرفت بـ "الأمانة الدولية للصوف"، وذلك مناصفة مع إيف-سان لوران عام 1954.

وعُرف لاغرفليد في عالم الموضة والأزياء بلقب القيصر، وكان يتقن اكتشاف المواهب، مثل اكتشافه الفرنسية إنيس دو لا فريسانج والألمانية كلاوديا شيفر والبريطانية كارا ديلافين والأميركية الفرنسية ليلي- روز ديب.

من جانبه، نعى برنار أرنو رئيس شركة لوي فيتون مصمم الأزياء الراحل الشهير، وقال وفقا لوكالة "فرانس برس"، "إنه جعل باريس عاصمة الموضة في العالم، وتضمن بيان لأرنو أنه برحيل كارل لاغرفيلد نكون قد فقدنا عبقريا مبدعا ساهم في جعل باريس عاصمة الموضة في العالم وجعل فندي أحد أكثر بيوت الأزياء الإيطالية إبداعا، لقد فقدت الموضة والثقافة مصدرا عظيما للإلهام

قد يهمك أيضا:كايا جيرير تتألّق خلال عرض كارل لاغرفيلد

كارل لاغرفيلد يحوِّل شغفه بـ"الآرت ديكو " إلى قطع مجوهرات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab