الأسواق البريطانية تتجهز لاستقبال السياح المسلمين في رمضان
آخر تحديث GMT14:07:16
 العرب اليوم -
المحكمة الأردنية تكشف تهمة القيام بعمل إرهابي لمنفذي جريمة فتى الزرقاء اليونان تصدر إنذارا بحريا مضادا لإنذار تركي شرق المتوسط ستيفاني ويليامز تعلن إطلاق الحوار السياسي بين الفرقاء الليبيين عن بعد الاتحاد الأوروبي يتضامن مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ضد التصريحات التركية إصابة 37 مدنيا و14 من القوات الأمنية في مواجهات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في بغداد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد أن تواجد القوات الأميركية في أفغانستان إيجابي وانسحابها يزيد المخاطر إيطاليا تشدد من إجراءات الإغلاق بعد أن وصلت الإصابات بفيروس كورونا لأعداد غير مسبوقة الخارجية السودانية تعلن توصل السودان وإسرائيل الى قرار بانهاء حالة العداء وتطبيع العلاقة بينهما وبدء التعامل الاقتصادي والتجاري رئيس وزراء إسبانيا يدعو لفرض حالة طوارئ جديدة لوقف تصاعد الإصابات بفيروس كورونا التحالف العربي في اليمن يعلن عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية
أخر الأخبار

عبر المنتجات الرمضانية والعروض المختلفة بأسعار مغرية

الأسواق البريطانية تتجهز لاستقبال السياح المسلمين في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأسواق البريطانية تتجهز لاستقبال السياح المسلمين في رمضان

الأسواق البريطانية
لندن ـ ماريا طبراني

تتسابق محلات السوبر ماركت الإنجليزية على استقطاب المسلمين خلال شهر الصوم، عبر طرح عروض مختلفة بأسعار مغرية، بالإضافة إلى دخول محلات الملابس السباق الرمضاني لمحاولة الحصول على جنيهات المسلمين.

ويقدر عدد زائرين بريطانيا في الصيف بنحو 50,000 زائر، يذهبون إلى هناك هربًا من حرارة الخليج الحارقة، حيث أن الطقس في ذلك الوقت في لندن يعد بارد نسبيًا، فيما يتدفق السياح على المتاجر المتنوعة مثل "هارودز" ، "بريمارك"  و"ماركس آند سبنسر".

الأسواق البريطانية تتجهز لاستقبال السياح المسلمين في رمضان

وتزامن موسم التسوق الصيفي مع شهر رمضان هذا العام، ومن ثم كانت مراكز التسوق حريصة على الاستفادة من هذا التزامن عبر تمديد ساعات العمل قبل وبعد رمضان مثل "سيلفريدجز"، بينما "ويستفيلد لندن" وفرت غرفًا للصلاة وحراسًا ناطقين باللغة العربية، وبيع بطاقات الهدايا خصوصًا بمناسبة العيد حيث الاحتفال الذي يأتي بعد شهر رمضان.

وأطلقت "مانغو" في  وقت سابق من هذا الشهر، مجموعة خاصة من العباءات الطويلة والسراويل واسعة الساق مع تصاميم مبتكرة بمناسبة شهر رمضان، فيما تصدر "آرماني" الشهر المقبل علب لشيكولاتة رمضان، وإذا كان معظم المسلمين البريطانيين يتجهون نحو شراء الاحتياجات الضرورية من حجاب جديد وعباءة أنيقة جديدة قبيل شهر رمضان، إلا أن معدلات الإنفاق تتزايد خلال الأيام القليلة الأخيرة من شهر رمضان للاحتفال بقدوم العيد وبالتالي فإنه من المحتمل إنفاق المزيد من المال بحثاً عن الهدايا و الملابس الجديدة من أجل هذه المناسبة.

ونجد أن متوسط إنفاق المتسوقين من الخليج يبلغ 152 جنيه إسترليني لكل معاملة مالية، وذلك وفقًا لدراسة أجرتها "وورلد باي" عام 2014 التي تقوم بمعالجة مدفوعات البطاقات، فيما يعتبر المتسوق القطري الأعلى انفاقًا بمتوسط 288,17 جنيه إسترليني للرحلة حتى النهاية بالمقارنة بالزائرين الأوروبيين الذين يميلون لإنفاق 49 جنيه إسترليني.

ويتوقع مدير شركة استشارات التسوق والسفر في بريطانيا "Global Blue" جوردون كلارك، زيادة معدلات الإنفاق خلال عام 2015، ففي العام الماضي كان معدل إنفاق المتسوقين العرب قد زاد بواقع 43% عن الفترة السابقة.

وأضاف كلارك أن المتاجر عملت على خلق جو مناسب لاستيعاب المزيد من المشترين عبر جلب موظفين ناطقين باللغة العربية ودراسة ثقافتهم الشرائية، ما جعل بريطانيا أحد المقاصد للتسوق الأكثر جذبًا للعرب، ومن المتوقع استمرار زيادة الإقبال على المتاجر في بريطانيا،  وإلى جانب الملابس هناك أيضاً انتشار لما يسمى بجمال المسلمة في ظل ارتفاع منتجات التجميل الحلال مثل تلميع الأظافر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسواق البريطانية تتجهز لاستقبال السياح المسلمين في رمضان الأسواق البريطانية تتجهز لاستقبال السياح المسلمين في رمضان



ارتدت تنورة تنس سوداء مع قميص من النوع الثقيل

صوفيا ريتشي تخطف الأنظار بإطلالة رياضية في أحدث ظهور

لندن_العرب اليوم

GMT 00:55 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"كورونا" يضرب السياحة في جزر سيشل و83% نسبة انخفاض
 العرب اليوم - "كورونا" يضرب السياحة في جزر سيشل و83% نسبة انخفاض

GMT 02:50 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 العرب اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:33 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الهيكل المالي لـ"مجموعة العشرين" يضع أجندة للمرونة

GMT 01:55 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على ما وراء قصور "سان بطرسبرغ" واستمتع بمعالمها

GMT 08:59 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

"أبل" تطلق هواتف آيفون الجديدة دون شاحن وسماعات

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 01:28 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تؤكّد أنّ أحمد الفيشاوي لم يعرض عليها الزواج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab