أفضل 10 أماكن سياحيه في الدمام يقصدها السائحين من مناطق مختلفة
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

أفضل 10 أماكن سياحيه في الدمام يقصدها السائحين من مناطق مختلفة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل 10 أماكن سياحيه في الدمام يقصدها السائحين من مناطق مختلفة

كورنيش الدمام
الرياض - العرب اليوم

تعدّ الدمام من أكثر الأماكن المدهشة للزائرين والسائحين، الذين يقصدونها من مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، فهي من المدن الشهيرة بضمّ الأماكن السياحية الترفيهية التي تناسب كل أفراد العائلة. وفي الآتي، لمحة عن 10 أماكن سياحية في الدمام للعائلات.
كورنيش الدمام

يوفّر الكورنيش مجموعةً من الأنشطة المناسبة لكل الأعمار، كما يحظى باهتمام سلطات البلاد، ويعجّ بالمطاعم والمقاهي والمتنزّهات الترفيهيّة، وأشهرها "متنزه فن تايم الدمام" الذي يتمتّع بتصميمه المعماري الفريد الذي يتخذ شكل القلاع الشرقيّة القديمة، مع إطلالة رائعة على الخليج العربي، ويحتوي على المطاعم والجلسات المفتوحة على البحر، بالإضافة إلى الـ"كبائن" المغلقة لمزيد من الخصوصيّة للعائلات.


متنزّه الملك فهد (لايف بارك)

يجذب المنتزه السائحين إلى أقسامه المختلفة، ومنها: مضمار التزحلق وبحيرة البجع والمسرح الروماني، من دون الإغفال عن أكبر شاشة عرض خارجيّة في المنطقة الشرقية، إضافة الى المسجد جميل التصميم والممشى الرياضي بطول 1500 متر، وأكثر من 30 لعبة للأطفال موزعة على مساحة الحديقة.


مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية

يعدّ مركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالميّة معلماً حضارياً بارزاً يلفت بتصميمه المعماري المعاصر والفريد، الذي يبدو للوهلة الأولى كأنه مجمع من الحجارة المتراصة، مع دلالة إلى الطبيعة الجيولوجية للمنطقة. أمّا طبقاته فترمز إلى الماضي والحاضر والمستقبل.
شاطئ نصف القمر

يعدّ من أكثر شواطئ الدمام والمنطقة الشرقية جاذبية للسائحين، فهو يقدّم للزائرين المرافق والخدمات المختلفة، كما أنه المكان المناسب لممارسة الرياضات الشاطئية المختلفة. يطل على الشاطئ عدد من المنتجعات السياحية، لتشتمل النشاطات المقترحة على: صيد السمك والإبحار.
قرية الدولفين الترفيهية

القرية عبارة عن منتجع ضخم يضمّ "الشاليهات" والمطاعم الراقية ومدينة للملاهي وصالة مغلقة لعروض الدلافين. كما تحضن حديقة الدولفين بالدمام متحفاً للأحياء البرية والمائية، وكهفاً للرعب. وهناك، تنظّم عروض السيرك المصري، وأسود أفريقيا المفترسة. وحسب الإحصاءات المتوافرة، يمكن الاستنتاج بأن قرية الدولفين بالدمام هي الأهمّ بين الاماكن السياحية في السعودية التي تقع في المنطقة الشرقية.
جزيرة المرجان

هي واحدة من الجزر الاصطناعية الأكثر روعة في الشرق الأوسط؛ تتصل برصيف الدمام، وتحمل العديد من معالم الجذب التي يبحث عنها السكان المحليون والعائلات، بما في ذلك المساحات الخضر والملاعب ومناطق الجلوس. ولا تستقيم الرحلة إلى جزيرة المرجان من دون ركوب "عروس الخليج"، و هي سفينة سياحية رائعة تبحر في الجزيرة، وتقدم على متنها وجبة الغداء (أو العشاء) في وسط البحر، مما يحقق المتعة للزائرين.
مدينة الكوبرا

تعد من أكبر الأماكن السياحية المناسبة للعائلات في الدمام، وتسمى أيضاً بـ"ملاهي الحكير" و"هابي لاند". تقع على طريق الأمير محمد بن فهد بين الخبر والدمام، وتضمّ عدداً كبيراً من الألعاب الترفيهية، فضلاً عن صالة التزلج على الجليد، والمسطحات الخضر الشاسعة، من دون الإغفال عن حديقة الحيوان الصغيرة والمطاعم والأسواق والعروض المسرحيّة.

متنزه "فن تايم"

يتميّز منتزه "فن تايم" بطابعه الكلاسيكي، فهو شبيه بالقلاع القديمة؛ الأجواء في المكان عائلية الطابع، بخاصة في حضور الـ"كبائن" المغلقة. هناك يتردد الزائرون على "مطعم ليالينا" أو المقهى أو ملاهي الأطفال أو يتجمعون في الجلسات المفتوحة على البحر.

متحف القرية الشعبية
يأخذ المتحف الزائرين في رحلة رائعة إلى ماضي شبه الجزيرة العربية، ويستقطب السائحين والسكّان المحليين من الراغبين في التعرّف إلى ثقافات مناطق المملكة المختلفة، وتراثها. ويتجلى جمال القرية الشعبية بالدمام في انفرادها في ما تعرضه من حضارات وتحف وثقافات، فضلاً عن الأنشطة الثقافية التي تعرّف الزائرين إلى تقاليد البدو، مثل: مراسم الزفاف والصيد بالصقور.للمنتزه بعد تاريخي وبيئي، فهو يلفت بشجيراته وأشجاره الباسقة والمنظر الطبيعي الخلاب لصخوره وبقايا الجبل الصغير، ويعجّ بالمسطحات الخضر في الأماكن المنخفض منه، مع مقاعد للجلوس والعديد من المظلات، ما يسمح بالتأمل، ولملاعب الأطفال ونشاطات المشي حول الجبل وفي ممرّات المتنزه.

قد يهمك ايضا:

متنزه الملك فهد في غابة سقام يستضيف "كلنا نحب التراث"

غرق سيارتين وإنقاذ السائقين في كورنيش الدمام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 أماكن سياحيه في الدمام يقصدها السائحين من مناطق مختلفة أفضل 10 أماكن سياحيه في الدمام يقصدها السائحين من مناطق مختلفة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab