المنيرة ممشى عصري بهوية إماراتية وطابع عالمي
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

"المنيرة" ممشى عصري بهوية إماراتية وطابع عالمي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المنيرة" ممشى عصري بهوية إماراتية وطابع عالمي

معالم الحياة العصرية في أبوظبي
أبوظبي - العرب اليوم

يواكب ممشى "المنيرة" المتصل بـ"بلازا شاطئ الراحة" في أبوظبي معالم الحياة العصرية، حيث يطل على واجهة مائية متلألئة منقطعة النظير في مشهد متكامل بديع يحبس الأنفاس.ويقع على جانب الممشى، شاطئ يستقبل المقيمين بالمنطقة يومياً، فيما تتوزع العديد من المقاهي والمطاعم العالمية على الجانب الآخر من الممشى، وتتخصص في تقديم أشهى الأطباق العالمية بما فيها الآسيوية والأوروبية والأميركية.
وتستقطب المنطقة الزوار والسائحين وسكان المنطقة من مختلف الجنسيات والمرجعيات الثقافية، حيث تزايدت نسب الزيارة بصورة لافتة في العامين الأخيرين.
وتتوزع الوحدات السكنية بالمنطقة بشكل رئيسي على الجزيرة والبر الرئيس وحول القناة المائية، لتخلق المباني مشهداً جمالياً خلاباً يعكس أشعة الشمس بالمنطقة بأكملها.
وتتواجد «المنيرة» على بعد 15 دقيقة بالسيارة من قلب مدينة أبوظبي بالاتجاه مباشرة عبر طريق الشيخ زايد السريع الرئيسي، ونحو 10 دقائق عن مطار أبوظبي الدولي، كما تُشرف المنطقة على جزيرة ياس.
ويستمتع زوار المنطقة بالتجول كذلك بالقرب من نافورة المياه المركزية بالمنطقة، وتزدان المنطقة بالزهور الطبيعية ذات الجمال الخلاب، فيما يحظى الزوار بفرصة التقاط الصور بالقرب منها ليحتفظوا بذكرياتهم المميزة.
وتشكل «المنيرة» فرصة للزوار للاستمتاع بالتسوق والتجول في الطبيعة بعيداً عن ضوضاء الطرقات، إذ تقع بالقرب من الممشى متاجر متنوعة ومحال للبيع بالتجزئة وحدائق ذات مناظر طبيعية مبهرة ومريحة.
وافتتح «بلازا شاطئ المنيرة» في منطقة شاطئ الراحة بأبوظبي للمرة الأولى في يناير 2013، فيما تضم المنطقة نحو 192 موقفاً لسيارات الزوار.
وتبلغ مباني «البلازا» طابقين، بينما يصل إجمالي محال البيع بالتجزئة إلى 28 منفذاً للبيع، أبرزها سوق بلانيت في الاتحاد بلازا وويتروس ولولو اكسبرس في «الراحة مول» وسوبر ماركت "الصفا إكسبرس".
ويتوفر في «البلازا» مركز للتجميل وآخر للياقة البدنية، وصيدلية وحضانة للأطفال و«دراي كلين»، كما توفر المنطقة العديد من الخدمات والمدارس والمراكز الرعاية الصحية، والمساجد.
ويمكن لعشاق الورود اقتناء تشكيلات متنوعة من الباقات وإهداؤها لأحبائهم، إذ يقع بالقرب من ممشى «المنيرة» محل للورود يعتمد منتجات معاد تدويرها بهدف الحفاظ على البيئة، وتملكه رائدة أعمال إماراتية تدعى هند خليفة مرزوق عبدالله الكتبي.
ويشهد «بلازا شاطئ المنيرة» تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية للزوار، إذ شهدت منذ 4 أعوام تنظيم مهرجان «ألوها أبوظبي»، وهو أحد أكثر المهرجانات شعبية في العاصمة.
وجمع المهرجان أفضل المواهب الموسيقية والفنانين والعارضين الموهوبين، كما تضمن منصات لبيع المأكولات الفريدة من نوعها، وشهد عرض أكثر من 60 علامة تجارية محلية لمصممي الأزياء والإكسسوارات.
ويذكر أن مشروع «المنيرة» التطويري يقع بالقرب من المشاريع الجديدة بأبوظبي بما فيها «الراحة» و«البندر» و«الزينة»، كما يضم أبراجاً سكنية، وفللاً سكنية مطلة على الشاطئ، بالإضافة إلى وحدات التاون هاوس ومباني المكاتب التجارية، كما يقع بالقرب من المنطقة عدة محطات حافلات.

قد يهمك ايضا 

أحدث مطاعم لتناول وجبة فطور شهية في العاصمة السعودية الرياض

مطعم في بغداد يقدم وجبات مجانية لمن تلقوا لقاح كورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنيرة ممشى عصري بهوية إماراتية وطابع عالمي المنيرة ممشى عصري بهوية إماراتية وطابع عالمي



GMT 15:58 2021 الجمعة ,17 كانون الأول / ديسمبر

نيو جيرسي من أبرز المناطق التي تجذب عُشاق المغامرة

GMT 07:11 2021 الثلاثاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

السفر على متن أسرع القطارات في العالم لعام 2022

GMT 07:19 2021 السبت ,11 كانون الأول / ديسمبر

أجمل الأماكن السياحية بمدينة "سيدي بو سعيد" في تونس

GMT 13:48 2021 الخميس ,09 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل 10 مدن في العالم لعام 2021

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab