أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT14:04:22
 العرب اليوم -

أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط

السياحة في تونس
القاهرة - العرب اليوم

في الشرق الأوسط تجد الكثير من الوجهات السياحية الرائعة التي يفضلها نجوم السنيما والمشاهير وعشاق السياحة والسفر ورحلات السفاري والمغامرات. حيث تقع المنطقة العربية على مفترق طرق ثقافي بين الشرق والغرب وتميل في الوقت الحاضر إلى احتلال عناوين الأخبار حيث أصبح العالم كله يتجه لزيارة المعالم السياحية العربية المذهلة وهي بمثابة مهد رئيسي للحضارة الإنسانية ومزاراً سياحياً للجميع.

المعالم السياحية العربية تعد أيقونة عالمية

ذكريات تاريخية لا تحصى تجمع بين الماضي القديم الحافل بالتاريخ وبين  ثروة من مناطق الجذب المشهورة عالمياً بدءاًمن أسواق القرون الوسطى والمساجد التاريخية وحتى الصحاري الجامحة والواحات النائية.
أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط

تمتد من أعماق العصور القديمة إلى ناطحات السحاب المستقبلية للخليج الحديث، هذه هي أجمل الأماكن في الشرق الأوسط للسياحة والسفر، كما اخترناها للحديث عنها من خلال موقع سائح.
إسطنبول، تركيا

تقع إسطنبول عند نقطة التقاء أوروبا وآسيا وهي تقع على أحد أعظم مفترق طرق ثقافي في العالم ولها تاريخ يضاهيه. لا تزال إسطنبول الحديثة واحدة من أجمل مدن العالم ، حيث ترتفع مآذن آيا صوفيا العظيمة ومسجد السلطان أحمد في الأفق فوق مجموعة رائعة من البازارات والمياه الهادئة للقرن الذهبي والبوسفور أدناه.
البتراء، الأردن

لا أحد ينسى البتراء لأول مرة  عند دخولك إلى الموقع ، تمر عبر أضيق الخوانق، كما لو كان من خلال عين بعض الإبرة السحرية، قبل الخروج إلى مدينة الأنباط المفقودة العظيمة ، حيث تلوح في الأفق الواجهة اليونانية الرومانية المنحوتة بشكل رائع للخزانة من واجهة المنحدر. أمام. وهذا مجرد واحد من عشرات المعابد والمقابر الرائعة المنتشرة في الصخور الصخرية وقمم التلال.
القاهرة الإسلامية، مصر

إذا تساءلت يوماً عن شكل الحياة الدولة المصرية القديمة في العصور الوسطى، فإن القاهرة القديمة  أو " القاهرة الإسلامية "، كما يطلق عليها - هي مكان جيد مثل أي مكان للسماح لمخيلتك بالتجول فيه.
أحياء مصر القديمة تعرف عليها

عد بالزمن إلى الوراء وسط المتاهة الرائعة التي لا نهاية لها في المدينة القديمة من الشوارع والأزقة التي تعود إلى العصور الوسطى  والتي تنتشر فيها المساجد القديمة والبوابات الرائعة والبازارات الصاخبة والتجول في أحياء القاهرة القديمة هو نصف المتعة خلال جولتك السياحية ورحلتك لزيارة مصر إذا لم تفعل، فارجع حتى تفعل ذلك.
كابادوكيا، تركيا

إذا قرر الجان تولكين الخروج من الأرض الوسطى، فمن المحتمل أنهم يريدون العيش في كابادوكيا. هناك نفحة مميزة من السحر حول المناظر الطبيعية الفريدة في المنطقة، مع مجموعتها السريالية من الأعمدة الصخرية الغريبة والمخاريط والفطر والتكوينات الجيولوجية الغريبة الأخرى.

كهوف Troglodyte  والكنائس الصغيرة وحتى قرى كاملة تحت الأرض تملأ الصخور بالعسل، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون هناك متسع لعدد قليل من الهوبيت.
واحة سيوة، مصر

من أبرز معالم الجذب السياحي  رمال وصحراء سيوة ومنذ أن جاء الإسكندر الأكبر إلىها لاستشارة أوراكل المقيم في عام 332 قبل الميلاد. يقال إن المغامر المقدوني العظيم زار الاسكندرية، للحصول على تأكيد أنه ينحدر من زيوس، ستجد أن معظم الزوار الحديثين سعداء بما يكفي لاستكشاف قصبات سيوة المبنية من الطوب اللبن وبقايا المقابر المصرية القديمة والمعابد اليونانية الرومانية.

ومع ذلك، فإن المناظر الطبيعية الشاسعة بحد ذاتها تكفي للرسم، مع بقع كثيفة من أشجار النخيل الخضراء المتربة وسط الرمال الصحراوية التي لا نهاية لها.
وادي رم، الأردن

عندما طلب ديفيد لين خلفية أيقونية مناسبة لسيرته الذاتية العظيمة لورنس العرب عام 1962، استدار إلى وادي رم الذي لا يضاهى .إنه وادي كبير في الشرق الأوسط - مع الجمال - يتشقق وادي رم عبر الجبال الخشنة في جنوب الأردن  ويتآكل في بعض الأماكن إلى منحدرات بلون مغرة  ويتشقق في مناطق أخرى إلى وديان شديدة الانحدار. حقاً إنها من أروع المزارات السياحية العربية الممتعة التي تستحق زيارتك لها.
جبيل، لبنان

يلتقي البحر الأبيض المتوسط ​​بالشرق الأوسط في ميناء جبيل القديم، المحاط بين الشواطئ الجميلة والجبال الوعرة على الساحل شمال بيروت. جبيل هي واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان في العالم، حيث يقع التاريخ قديماً على الأرض هناك، حيث تتنافس بقايا المعابد الفينيقية على الفضاء مع قلعة صليبية.

الكنائس الرومانية والمساجد المملوكية والمنازل الريفية ذات اللون الأصفر في وسط العصور الوسطى القديم تتساقط إلى ميناء مثالي على شكل حدوة حصان.
مدائن صالح، المملكة العربية السعودية

في أقصى شمال المملكة العربية السعودية ، تعتبر المدافن الصخرية غير العادية لمدائن صالح واحدة من أكثر المعالم شهرة في الشرق الأوسط وأقلها شهرة. هناك 131 من هذه الأضرحة التي تتخذ أشكال الكهوف المقطوعة في سلسلة من نتوءات الحجر الرملي الأحمر الصخرية التي تنتشر على رمال الصحراء السعودية.
أصفهان، إيران

"أصفهان هي نصف العالم" ، كما يقول المثل الفارسي الشهير - وهو خطأ سهل يمكن أن ترتكبه بمجرد رؤيتك للمدينة والذي يبدو أنه يشجع بشكل إيجابي على المبالغة.

جوهرة في إيران تاج الصورة الثقافي وأصفهان يضم مجموعة استثنائية من المساجد القرميد الأزرق، المدارس التاريخية والخانات، والأسواق القديمة محشوة السجاد والحرف اليدوية، وجميع الطرق المؤدية إلى واسعة نقش الإلكترونية جهان، أنها واحدة من أروع المعالم السياحية في العالم حيث ساحات المدينة الأكثر روعة.
شبه جزيرة مسندم، عمان

"نرويج الجزيرة العربية، كما يتم وصفها في الغالب (على الرغم من أنها أكثر دفئاً إلى حد كبير) مسندم هي الشرق الأوسط في أروع المناظر الطبيعية.

تلتقي الأرض بالبحر بطريقة دراماتيكية حيث تنغمس صخرة الحجر الشاهقة ذات الصخور الحمراء في المياه الزرقاء للخليج العربي، مما يخلق مناظر طبيعية متاهة من الخوار (المضايق) والخلجان والجزر.
برج العرب، دبي، الإمارات العربية المتحدة

قد يبدو الجمال العربي إلى أن يكون شأنا القديمة إلى حد كبير ولكن لا يوجد في الشرق الأوسط الحديث أيضا معجزات لها أيضا والتي تجسدت في الآفاق المستقبلية بشكل مذهل قطر الحديثة، أبو ظبي  وخاصة دبي .ستجد في النهاية برج العرب الهائل، الأيقونة الضخمة ذات الشكل الشراعي التي فعلت أكثر من أي شيء آخر لوضع المدينة على خريطة العالم - واحدة من أكثر المباني روعةً  وبالتأكيد أجملها شيدت في أي مكان على هذا الكوكب خلال الخمسين سنة الماضية.

قد يهمك ايضا:

نصائح للاستمتاع برحلات السفاري في "رانثامبوري" الهندي خلال تشرين الثاني

العطلات البرية في أفريقيا تكشف عن روعتها بـ7 عروض جديدة مثيرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط أجمل الأماكن للسياحة والسفر في دول الشرق الأوسط



GMT 15:58 2021 الجمعة ,17 كانون الأول / ديسمبر

نيو جيرسي من أبرز المناطق التي تجذب عُشاق المغامرة

GMT 07:11 2021 الثلاثاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

السفر على متن أسرع القطارات في العالم لعام 2022

GMT 07:19 2021 السبت ,11 كانون الأول / ديسمبر

أجمل الأماكن السياحية بمدينة "سيدي بو سعيد" في تونس

GMT 13:48 2021 الخميس ,09 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل 10 مدن في العالم لعام 2021

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab