أجمل وجهات سياحية للاحتفال بعيد الأم في السعودية
آخر تحديث GMT08:41:33
 العرب اليوم -

أجمل وجهات سياحية للاحتفال بعيد الأم في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أجمل وجهات سياحية للاحتفال بعيد الأم في السعودية

قرية رجال ألمع التراثية تجربة لا تنسى للأم في عيدها
الرياض - العرب اليوم

تجول برفقة الأم في عيد الأم في طرقات البلدة التاريخية في رحلة عبر الزمن سيأخذك الراوي عبر المنطقة التي تم ترميمها وصيانتها لتحاكي ما كانت عليه في الماضي لتعيد زائرها الي ماضي بلدة العلا القديمة الذي يعتز به سكان العلا، وسيعرض لك الراوي على الشاشة بعض الصور الرقمية للمنطقة قبل الترميم وإحياء الفنون والحرف اليدوية الخاصة بالمنطقة بما في ذلك نسج السلال.

جزيرة النورس

يحرص آلاف الزوار على  زيارة جزيرة النورس التي تقع في منطقة الواجهة البحرية لينبع حيث تمثل زيارة تلك الجزيرة أحد أفضل الوجهات السياحية لما تضمه من أنشطة وفعاليات مميزة تناسب جميع أفراد الأسرة خصوصا في عيد الأم 2022.

كما يمكن لعشاق الاسترخاء والهدوء الاستمتاع بلحظات هانئة مع نسيم البحر العليل في جزيرة النورس بعيدا عن صخب الحياة وضجيجها في المدن.جزيرة النورس الساحرة قامت بإنشائها الهيئة الملكية للجبيل وينبع حيث يصول طولها إلى 11 كيلو مترا من المناظر الخلابة التي تأسر أعين الزائرين.ويمكن لزوار جزيرة النورس من المواطنين والمقيمين التمتع بالعديد من الأنشطة البحرية المميزة بداية بتجربة صيد الأسماك أو التنزه على الكورنيش الساحر.

كما يمكنك أن تتناول وجبة ساحرة من الأطعمة والأطباق الشهية برفقة الأم في عيد الأم في واحد من المطاعم المتنوعة التي تتواجد في جزيرة النورس الخلابة كما يمكن أن يحظى عشاق التخييم بفرصة مميزة للاستمتاع بالتخييم في أجواء الجزيرة المميزة وسحر الليل ورؤية النجوم المتلألئة في السماء

منتزه السودة

منتزه السودة يعد أحد أجمل الوجهات السياحية في منطقة عسير الساحرة التي تزخر بوجود العديد من المنتزهات الطبيعية الخلابة وتكسوها المساحات الخضراء والتي يمكن للمواطنين الاحتفال في أحضانها بعيد الأم حيث يحرص العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة على الاستمتاع بالأجواء المعتدلة والساحرة لمنتزه السودة ومنتزهات عسير.

وتتوافد العديد من الأسر والعائلات إلى منتزه السودة من أجل الاستمتاع بجمال الطبيعة واعتدال درجات الحرارة في تلك الوجهة المميزة.

وفي قمة جبل "السودة" الذي يبعد عن مدينة أبها بحوالي 20 كيلو مترا يمكن للزائر أن يتمتع بالعديد من الفعاليات والأنشطة المميزة مثل الهايكنج.

ويمكن المواطنين والمقيمين أن يقضوا أمتع الأوقات برفقة الأم في عيدها في ظلال أشجار "العرعر" التي تعتبر من أكثر الأشجار انتشاراً على سفوح جبال السروات، خاصة الأجزاء الأكثر ارتفاعا في منطقة عسير كجبال السودة ومتنزه السحاب الذي يرتفع عن سطح البحر حوالي 3000 متر، وهي من أهم عوامل الجذب السياحي في المنطقة نظراً لاخضرارها على مدار العام، وتشكيلها غطاء نباتي يجمع بين الجمال والظل.

قرية رجال ألمع التراثية

ويمكن للأسرة أن تقضي رفقة الأم في عيدها تجربة ساحرة مع قرية رجال ألمع التراثية في عيد الأم 2022 حيث تكتسب قرية رجال ألمع التراثية أهميتها عبر التاريخ من عمقها الحضاري ومعمارها وتاريخها التراثي الأصيل في العديد من مجالات الحياة مثل التجارة وفنون المعمار المختلفة والفريدة حيث يتجسد الإبداع المعماري في قرية رجال ألمع التراثية في الحصون الشاهقة المبنية بطريقة فنية بديعة تجمع بين الجمال والإتقان واستغلال المساحات بشكل خلاب يأسر عيون الزائرين من الوهلة الأولى.

ويمكن للزائر أن يشاهد عن قرب ثمانية حصون تتراص بجوار بعضها البعض بمساحات متقاربة لتظهر في شكل بنيان مرصوص وارتفاعات مختلفة ترسم أجمل لوحات المعمار. كما ان ارتفاع بعض تلك الحصون إلى حوالي ستة طوابق تم تزيينها من الخارج بحجر المرو الأبيض يزيد من جمالها وهيبتها عند النظر إليها.

تعد قرية ذي عين التراثية بمنطقة الباحة واحدة من أجمل المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية التي يعود تاريخها إلى مئات السنين خصوصا في عيد الأم.

جزيرة المرجان

جزيرة المرجان الجزيرة السياحية التي تقع في مدينة الدمام شرق المملكة تعد أحد أجمل الوجهات السياحية التي تصلح للاحتفال بعيد الأم 2022.اللون الأخضر الذي يسيطر على جنبات الجزيرة يجعل منها أحد الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة بجانب مياه البحر الزرقاء التي ترسم لوحة جمالية تستحق التأمل.كما تعتبر جزيرة المرجان بالدمام أول جزيرة اصطناعية في المملكة حيث تم بناء الجزيرة في عام 1991 م في عهد الملك فهد بن عبد العزيز من قبل شركة أرامكو السعودية.الجزيرة الخلابة التي تأسر زوارها بجمالها تبعد كورنيش الدمام بمسافة 1800 متر تقريبا وتتصل الجزيرة بكورنيش الدمام من خلال جسر تم بناءه لهذا الغرض.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إطلاق مشروع منتجع كونراد جزيرة المرجان في رأس الخيمة

إدراج قرية رجال ألمع السعودية على قائمة أفضل القرى السياحية في العالم

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل وجهات سياحية للاحتفال بعيد الأم في السعودية أجمل وجهات سياحية للاحتفال بعيد الأم في السعودية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab