أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة

الوجهات السياحية الرائعة
القاهرة ـ العرب اليوم

عشاق الطبيعة كثرٌ في هذا العالم، وبالطبع هناك أسبابٌ عديدة تجعلهم يعشقون جمالها ويرغبون في السفر إلى أماكن غنية بالمناظر الطبيعية، ولكنهم بالتأكيد ليسوا على درايةٍ كبيرة بأجمل تلك الأماكن الطبيعية التي يضمها العالم. هنا نرصد لكم أفضل تلك الأماكن، والتي من المهم أن تكون على أجندة السفر إليها في عام 2023، بحسب "ناشونال جيوغرافيك".

  المرتفعات الأسكتلندية

  في العصور القديمة، كانت الوديان والتلال في إسكتلندا مغطاة بغابة كاليدونيان العظيمة، لكن قروناً من قطع الأشجار والرعي الجائر دمرت النظام البيئي. الآن هناك تحرك لإعادة المرتفعات إلى أراضيها الحرجية الأصلية من خلال زراعة الأنواع المحلية، وإعادة إدخال النباتات والحيوانات السابقة في عملية تسمى "إعادة البناء"، وخطوات كبيرة قادمة في عام 2023، مما يعني عودتها إلى ما كانت عليه من جمال جبالها وطبيعتها.

  وقامت محمية Alladale البرية، التي تبلغ مساحتها 23 ألف فدان بالفعل بزراعة ما يقرب من مليون شجرة، وسيبدأ مشروع أفريك هايلاندز في استعادة 500 ألف فدان تمتد من بحيرة لوخ نيس إلى الساحل الغربي، في مبادرة مدتها 30 عاماً.

  سلوفينيا

  بصفتها رائدة منذ فترة طويلة في مجال السياحة المستدامة، تعمل سلوفينيا الآن على تطوير طرق ركوب الدراجات في مجال السياحة الغذائية الخضراء لزيارة المزارع وكروم العنب، وصانعي الجبن، ومنتجي الأغذية الآخرين.

  تشتهر سلوفينيا على نطاق واسع بكونها رائدة في مجال السياحة المستدامة، وقد أعدت بالفعل عدداً من الجولات الصديقة للبيئة في إطار مخططها الأخضر، الذي يبلغ من العمر سبع سنوات على مستوى البلاد، والآن تمت إضافة عنصر جديد إلى القائمة: طريق سلوفينيا جرين جورميه. مسار الطعام هذا الذي يمتد لـ 11 يوماً، ويتألف من 10 وجهات مصمم خصيصاً لراكبي الدراجات.

  ويمكن لراكبي الدراجات الوصول إلى الكثير من الريف النائي، لاكتشاف تلك الطبيعة الخلابة والمنتجات الرائعة، ويمتد الطريق عبر البلاد، من العاصمة ليوبليانا، عبر وادي سوكا، بمناظره لجبال الألب، إلى هضبة كارست المرصعة بالكهوف، وعلى طول نهري درافا وسافا.

  حديقة بيج بيند في تكساس

  يوجد في هذا الجزء النائي والقاحل من غرب تكساس أنواعاً من الصبار أكثر من أي منتزه وطني آخر، بالإضافة إلى الطيور مثل رواد الطريق وأوريول سكوت الصفراء الزاهية والثدييات مثل جافلينا.   ولكن المواجهات مع الحياة البرية تبدو مختلفة في الصحراء، إذ أنهم يذكرونك بأن الحياة في نفس الوقت ثمينة وفي المكان الذي لا تتوقع أن تجدها فيه.

جزر الأزور

  تحافظ برامج الاستدامة الحائزة على جوائز على العجائب الطبيعية لهذا الأرخبيل البركاني المعروف بمشاهدة الحيتان والينابيع الحرارية.

  هذه الأرض ولدت من النار، ولكنها الآن غارقة في اللون الأخضر، حيث تقع سلسلة الجزر البركانية هذه في وسط المحيط الأطلسي، وهي منطقة تتمتع بالحكم الذاتي في البرتغال، وتقع على بعد حوالي 1000 ميل من سواحلها.

  وتضم محميات للحياة البرية إذ تم الاعتراف ببعضها كواحة لـ 28 نوعا من الحيتان والدلافين، كما تأخذ جزر الأزور السياحة المستدامة على محمل الجد.

  بوتسوانا

  تواصل دولة بوتسوانا الواقعة في جنوب إفريقيا مواجهة سلسلة من التهديدات التي تتعرض لها المتنزهات الوطنية الشاسعة والغنية بالحياة البرية ومحميات الصيد، لكن الجهود الجديدة لمكافحة الصيد الجائر، والسياحة التطوعية، والتوعية المجتمعية تساعد في تخفيف بعض الضغط.   وتعمل حركة بقيادة محلية على استعادة الأنواع المهددة بالانقراض، وإنشاء ممرات للحياة البرية، وتطوير مشاريع سياحية مملوكة للمجتمع.

  غيانا

  بغاباتها المطيرة الكثيفة والسافانا المترامية الأطراف وسلاسل الجبال السحرية والأنهار، قد تكون غيانا واحدة من الدول الأصغر في أميركا الجنوبية، لكنها تحوي على مناظر كثيرة لمحبي الطبيعة، واعتباراً من مارس 2023، سيتم ربطها برحلات الخطوط الجوية البريطانية.

  وتعد غيانا موطناً لأقل من مليون شخص، وغالباً ما يكون النقل النهري أو البري أو الجوي هو المسارات الوحيدة في قلب كل ذلك، وتتنوع المعالم الطبيعية من النمور التي تطارد الغابات الكثيفة إلى آكلات النمل العملاقة في السافانا، والنسور الخارقة في السماء واللحظات المبهرة مثل شلالات  Kaieteur وهي واحدة من أعلى الشلالات المنفردة في العالم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفضل الأماكن السياحية في البوسنة للتمتّع بالطبيعة الخلابة

أجمل الأماكن السياحية في مدينة أنتويرب البلجيكية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في 2023 لعشاق الطبيعة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab