أروع معالم ووجهات السياحة في إشبيلية اللؤلؤة الأسبانية
آخر تحديث GMT23:06:39
 العرب اليوم -

أروع معالم ووجهات السياحة في إشبيلية اللؤلؤة الأسبانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أروع معالم ووجهات السياحة في إشبيلية اللؤلؤة الأسبانية

السياحة في إشبيلية
مدريد - العرب اليوم

هناك مدن تاريخية تستحق الزيارة والاستكشاف للاستمتاع بقصص التاريخ التي ترويها معالمها الأثرية المتفردة، ومدينة إشبيلية واحدة من هذه المدن الساحرة التي تتألق بموروث أسباني متفرد يشمل حضارات متعددة.فإذا كنت تخططين لعطلة ربيعية هادئة فنحن ننصحك بتجربة السياحة في إشبيلية المدينة المفعمة بسحر يسرق القلوب بفضل أجوائها التاريخية التي جمعت الحضارة القوطية والأندلسية ومعالمها المعمارية المميزة وإطلالتها الخلابة على نهر الوادي الكبير..

إليك أروع معالم ووجهات السياحة في إشبيلية اللؤلؤة الأسبانية المتألقة:

ساحة إسبانيا في إشبيلية

زيارة المدن العتيقة مثل إشبيلية لا تخلو من فرصة استكشاف الساحات القديمة ومنها ساحة إسبانيا المميزة بتصميم نصف دائري تحيط بها علامات العمارة الاسلامية التاريخية والنوافير ومقاهي ومطاعم ومقاعد للجلوس للاستمتاع بوقت هادئ.

قصر المورق

قصر المورق من المعالم التاريخية الهامة في إشبيلية ويحمل أيضاً اسم القصر الملكي، ويتمتع القصر بروعة العمارة الأندلسية التي تكشف تطور الحضارة العربية في تلك الحقبة، حيث يتمتع بالنقوش الجصية المتقنة والأعمدة المزخرفة بالسيراميك والحدائق الجذابة.

قصر الحمراء

لا يمكن ذكر مدينة إشبيلية دون الحديث عن قصر الحمراء فهو من أهم معالم الحقبة الأندلسية وأسسه بنو الاحمر في القرن العاشر بمملكة غرناطة، ويتمتع القصر بأجمل الزخارف الهندسية الدقيقة والكتابات المحفورة والسيراميك الملون ونقوش الجص المتقنة بالاضافة الى الاعمدة والأقواس والحدائق ذات البحيرات.

كاتدرائية إشبيلية

شهدت منطقة إشبيلية تعاقب الحضارات والصراع الديني لذلك تحمل كاتدرائية إشبيلية قصتها الخاصة، فهي بالأساس مسجد أنشأه العرب خلال الحقبة الأندلسية وتم تحويله الى كاتدرائية بعد استرداد المدينة من قبل الكاثوليك.

وتحمل الكاتدرائية أهمية كبرى لدراسة العمارة في حقبة العصور الوسطى بالاضافة لكونها تجمع بين اللمحات الأندلسية والقوطية بالاضافة الى برج كان يستخدم قديماً كمئذنة!

برج الخيرالدا

برج الخيرالدا هو البرج القائم داخل كاتدرائية اشبيلية وكان في الماضي مئذنة المسجد الكبير الا انه أصبح لاحقاً برج الأجراس الخاصة بالكنيسة ويمكن صعود البرج البالغ ارتفاعه 100 متر واستكشاف المبنى الذي يجمع بين الحضارة العربية والكاثوليكية.برج الذهب

الأبراج جزء لا يتجزأ من عمارة المدن في العصور الوسطى ويعد برج الذهب واحد من معالم إشبيلية المميزة حيث تم بنائه في القرن الـ13 على طراز اسلامي ليستخدم كمنارة لارشاد السفن التي تعبر النهر، وفي قرون لاحقة تم استخدامه كسجن وبرج مراقبة أمني نظراً لقدوم العديد من السفن عبر المحيط، ويضم البرج اليوم متحف لتاريخ العصور الوسطى بمعروضات هامة من المعادن والعملات والأسلحة والمدافع ونماذج للسفن.

مسجد قرطبة

مسجد قرطبة من المعالم الهامة في اشبيلية وتم بنائه على قبة صخرية في القرن الثامن الميلادي من قِبَل الأمويين بعد شراء مبنى كنيسة من الروم وقرر تحويلها الى مسجد، ويتميز المسجد ببناء مهيب مع صحن مميز بالأعمدة والأقواس الرخامية وتم تحويل المسجد الى كنيسة لاحقاً.

الإسكوريال

متحف الاسكوريال من المتاحف الهامة في إشبيلية فهو مجمع مباني مميز بعمارة تحاكي القصور التاريخية ويضم مباني للقصر الملكي ودير وكنيسة ومتحف ومكتبة تضم مخطوطات تاريخية هامة وأعمال الأدب خلال العصور الوسطى بالاضافة الى اللوحات الفنية.

حلبة مصارعة الثيران

تشكل مصارعة الثيران جزء هام من الثقافة الأسبانية ومن أهم حلبات مصارعة الثيران هي الحلبة الموجودة في اشبيلية والتي تقدم عروضها حتى اليوم لآلاف من الجماهير عشاق مصارعة الثيران.

قلعة سان جورج

قلعة سان جورج مبنى تاريخي من العصور الوسطى بعد استرداد المدينة من العرب وتم انشائها على نهر غوادلكوير في إشبيلية وقد استخدمت كسجن في زمن محاكم التفتيش واليوم هي متحف يكشف أحداث هذه الحقبة التي اتسمت بالقمع والتمييز الديني.

قصر بيلاتوس

قصر بيلاتوس من معالم إشبيلية التي تعود الى عصر النهضة فهو يتمتع بروعة فخامة العمارة الايطالية ممتزجة بتفاصيل قوطية وأندلسية وقد أنشئ في القرن الـ15 بأمر من عمدة الأندلس وسكنت القصر عائلة ريفيرا حاكمة إشبيلية .

حديقة ماريا لويزا بارك

حديقة ماريا لويز بارك من وجهات الاستجمام في إشبيلية وتعد أهم حدائق المدينة للسكان والسائحين حيث يمكن قضاء وقت رائع بين مشاهد المروج الخضراء والأشجار والورود والنوافير والجسور الرومانسية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السعودية وإسبانيا تتعاونان لإعادة رسم خارطة السياحة العالمية

الأردن وإسبانيا يؤكدان الحرص على التعاون والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أروع معالم ووجهات السياحة في إشبيلية اللؤلؤة الأسبانية أروع معالم ووجهات السياحة في إشبيلية اللؤلؤة الأسبانية



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab