أجمل أماكن سياحية في مصر لـ عطلات شهر رمضان
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

أجمل أماكن سياحية في مصر لـ عطلات شهر رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أجمل أماكن سياحية في مصر لـ عطلات شهر رمضان

السياحة في مصر
القاهرة - العرب اليوم

تعد تجربة السياحة في مصر في شهر رمضان من أروع التجارب المفعمة بالذكريات الرائعة خصوصاً مع حلول الشهر الكريم في توقيت الربيع الذي يعد الموسم الأكثر ملائمة للسياحة في مصر.وتتألق ليالي رمضان وأيامه في مصر بأجواء احتفالية مميزة حيث يعشق المصريون هذا الشهر ويقدسون أجوائه المبهجة لذلك تتحلى كل مدن المصرية بسحر خاص في شهر رمضان يجعل العطلة أكثر متعة وسعادة.

ونتعرف اليوم على مجموعة من أجمل وجهات السياحة في مصر في شهر رمضان التي ستوفر أوقات ممتعة وتجعل ليالي هذا الشهر أكثر دفء وبهجة مع الاحتفاء بالطقوس الرمضانية التي تعود الى قرون بعيدة..
مسجد ومدرسة السلطان حسن

مسجد ومدرسة السلطان حسن بواسطة Neil Cummings

يعد مسجد ومدرسة السلطان حسن من أجمل المعالم التاريخية في مصر والمميزة بأجواء ساحرة في شهر رمضان حيث يعود انشاء المسجد الى العصر المملوكي في القرن الـ13 ويتمتع بعمارة اسلامية متفردة كما يتميز بموقعه وسط مجموعة من أشهر المعالم الاسلامية.

ويضم المسجد ايوانات على الطراز السلجوقي وفناء فسيح مع نافورة بالاضافة الى القباب ومبنى المدرسة المكرسة لتدريس العلوم الفقهية وعلوم القرآن ومكتبة، وفي شهر رمضان يتألق المسجد بسحر خاص خصوصاً مع اقامة صلوات التراويح والتهجد.
حي الحسين

حي الحسين واحد من أهم الأحياء التاريخية في القاهرة والمميز بأجواء رائعة خلال شهر رمضان بفضل المعالم التي يضمها من مساجد وأسبلة وشوارع تجارية تعود الى العصر المملوكي والفاطمي.وبالتأكيد أشهر معالم حي الحسين هو مسجد الحسين الأثري والذي تحيط به أجمل المقاهي التاريخية المثالية لقضاء ليالي رمضان ويتمتع بأجواء روحانية ساحرة في الشهر الكريم حيث تقام به الصلوات ويشهد اقبال كبير من المصلين.
قصر الأمير طاز

قصر الأمير طاز من المعالم التاريخية المتألقة والمثالية لشهر رمضان حيث يقع بالقرب من قلعة صلاح الدين الأيوبي ويعود الى العصر المملوكي ويتميز بعمارة تاريخية كما تقام به الفعاليات الفنية والثقافية خلال شهر رمضان.
حديقة الأزهر

حديقة الأزهر من أروع الحدائق المثالية للاستمتاع بوقت عائلي دافئ في شهر رمضان حيث تقع في منطقة الدرب الأحمر وتتميز بتصميمها على الطراز الاسلامي المعاصر.

ويمكن الاستمتاع بتناول الافطار في الحديقة ومشاهدة منظر بانورامي للقاهرة التاريخية بفضل وقوعها فوق تلة مرتفعة حيث تلفت الأنظار المساجد والمآذن المتعددة والقباب الاسلامية والأضرحة الأثرية من مختلف العصور.
وكالة الغوري

وكالة الغوري من المعالم الأثرية التي تعود الى نهاية العصر المملوكي وبداية العصر العثماني في مصر حيث أنشأها الأشرق قنصوة الغوري وهي وكالة تضم قصر ومسجد وسبيل وكُتَّاب بالاضافة الى غرف كانت مخصصة لسكن التجار المسافرين.

وتتميز وكالة الغوري بطرازها المعماري الأثري والذي يقدم معلومات وافية عن عمارة القصور في تلك الحقبة وأقسامها وحماماتها وايواناتها، وفي شهر رمضا يتم تقديم أروع الفعاليات الفنية والثقافية بالمبنى وسط الاجواء التاريخية الخلابة.
شارع المعز

متعة أجواء شهر رمضان في مصر بواسطة Jorge Láscar

شارع المعز من المناطق المميزة في حي الحسين التاريخي ويعود تاريخ هذا الشارع الى ألف عام وهو عبارة عن 4 كيلومترات من المعالم التاريخية الاسلامية التي أصبح معظمها مقر للفعاليات الفنية والثقافية.

ويضم شارع المعز المساجد والأسبلة والأضرحة مثل مسجد الحاكم بأمر الله كما يتمتع بأجواء شرقية ورمضانية ساحرة من المقاهي والمتاجر والمباني القديمة والزينات والأضواء وأجواء السهر حتى الفجر واقامة الصلوات خصوصاً صلاة التراويح.
جامع عمرو بن العاص

جامع عمرو بن العاص من أهم المساجد التاريخية في مصر فهو أول مسجد تم انشاءه بعد دخول عمرو بن العاص الى مصر وذلك في القرن السادس الميلادي، ويقع المسجد بمنطقة مصر القديمة.ويحمل مسجد عمرو بن العاص لقب المسجد العتيق وشهد العديد من التعديلات في العصور اللاحقة ويشهد خلال شهر رمضان اقامة صلوات التراويح والاحتفال بليلة القدر.
خان الخليلي

خان الخليلي أهم الأسواق التاريخية في مصر ومن أهم الوجهات السياحية في شهر رمضان فهو بازار عتيق يعود للعصر الفاطمي ويتميز بالعديد من المباني الأثرية والمتاجر التي تبيع المشغولات اليدوية والهدايا التذكارية، كما يتألق البازار بالمقاهي التاريخية التي تتمتع بأجواء ساهرة حتى الفجر في شهر رمضان.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

انخفاض أعداد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 62.3%

تقرير يوضح طلبات الروس للسياحة في مصر لن تعود إلى المستوى المطلوب نهاية عام 2021

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أجمل أماكن سياحية في مصر لـ عطلات شهر رمضان أجمل أماكن سياحية في مصر لـ عطلات شهر رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab