جزيرة هوكايدو اليابانية حيث الهواء النقي والمناظر الجذابة
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

جزيرة هوكايدو اليابانية حيث الهواء النقي والمناظر الجذابة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جزيرة هوكايدو اليابانية حيث الهواء النقي والمناظر الجذابة

جزيرة هوكايدو اليابانية
طوكيو - العرب اليوم

تتمتع اليابان بتباين مميز في الفصول وتضيف التغييرات الموسمية المزيد من الجمال إلى هوكايدو حيث الهواء النقي والسماء الزرقاء والزهور الملونة والتلال المتموجة وجلالة الجبال.وتوفر الجزيرة اليابانية الشمالية الطعام الرائع ومسارات المشي الهادئة ومنحدرات التزلج من الدرجة الأولى، وتتكون من مساحات شاسعة من البرية ولكنها مليئة بالغابات القديمة وبحيرات كالديرا الزرقاء والينابيع الحارة التي تدفئ قلب جبال المهيبة تحتفل الجزيرة الرائعة باختلافاتها الموسمية حيث لا تتشابه الفصول ففي الصيف يكون الطقس دافئاً ولطيفاً ومناسباً لاكتشاف الشواطئ الخلابة في حين تتزين الجبال بالألوان الخلابة في فصل الخريف الذي يعد موسم المأكولات المحلية الطازجة، وتغطي الثلوج في فصل الشتاء كل شيء لتتحول إلى جنة المتزلجين، لتعود وتستيقظ الطبيعة في الربيع وتنتشر الزهور البرية في كل مكان.

صممت مدينة سابورو للحياة الحضرية منذ عام 1869، وهي أول مدينة بنيت على الجزيرة. ولقد تم تطوير الطرق فيها لتصبح نمطاً شبكياً يشابه مدينة كيوتو، ويقسم نهر سوسي والطريق الرئيسي البلدة إلى أربعة أجزاء تتوسطها حديقة أودوري التي تحافظ على التوازن البيئي للمدينة التي تحتوي على حدائق خاصة بالنحت وأسواق جميلة مليئة بمتاجر بيع الحلويات الشهية والهدايا التذكارية الجميلة. ويقام سنوياً في العاصمة سابورو مهرجان الثلج الشهير والذي يضم حوالي 250 منحوتة ثلجية وجليدية تصور كل شيء من المعابد إلى شخصيات الرسوم المتحركة موزعة على ثلاثة مواقع سوسوكينو وتسودوم وحديقة أودور، لتزيد من روعة أرض العجائب الشتوية التي تتدفق الرياح السيبيرية إلى جبالها الساحلية لتكسوها بغطاء أبيض كريستالي يجذب محبي التزلج من كل أنحاء العالم.

يوجد ست حدائق وطنية في الجزيرة للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في الطبيعة بدون مسارات، ويقدم جبل يوتي الذي يشبه جبل فوجي الكثير من المسارات الملائمة للتسلق في الصيف والتزلج في الشتاء. ويقع منتزه شيكوتسو تويا الوطني المذهل بالقرب من سابورو، ويوفر أماكن تتراوح بين الفخامة والتخييم حول بحيرة تويا وجبل يوتي ونوبوريبيتسو التي تشتهر بوادي الجحيم وهو مضيق كبريتي يعج بالفتحات البركانية النشطة المليئة بالمياه العلاجية الساخنة.يشتهر المرفأ الصغير على الساحل الشمالي للجزيرة باسم أوتارو، وهي قناة طويلة تصطف على جانبيها مباني حجرية رائعة، كما أنها موطن المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، وتتميز المدينة بالطابع الروسي الصناعي ومنحدراتها المتدفقة إلى المياه الهائجة لبحر اليابان.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"سان موريتزأنجادين" الوجهة المثالية لعشاق التزلج على الثلج

​"بيرغن" وجهتك المُفضّلة لقضاء عطلة للقيام بالتزلج

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جزيرة هوكايدو اليابانية حيث الهواء النقي والمناظر الجذابة جزيرة هوكايدو اليابانية حيث الهواء النقي والمناظر الجذابة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab