تعرف على مالمو السويدية ذات الطابع المعماري الفريد
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

حتى تشعر بقضاء وقت ممتع في رحلة مثالية

تعرف على "مالمو" السويدية ذات الطابع المعماري الفريد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على "مالمو" السويدية ذات الطابع المعماري الفريد

"مالمو" أكثر مدن السويد حيوية
ستوكهولم ـ منى المصري

تُعد "مالمو" أكثر مدن السويد حيوية، مزيج من الهندسة المعمارية المتطورة والشواطئ وأشهر ثقافة الطعام في البلاد، وتظهر بشكل منتظم كخلفية لمسرحيات "Nordic noir"، وبخاصة "The Bridge".

وأثناء الطيران إلى مدينة "مالمو" السويدية، والارتفاع فوق منتصف "جسر أوريسند"، لا يمكنك تفويت هذا المشهد لامتداد المياه التي تفصل "السويد" عن "الدنمارك"، وهو جسر يعطي لمحة عن الدول الإسكندنافية، بدء من نفق في "كوبنهاغن"، فإنه يخرج ويتحول إلى جسر يتجه نحو "مالمو"، ويعد شكلًا من أشكال الهندسة المعمارية المذهلة.

وتقدم صحيفة "الديلي ميل" البريطانية برنامج لمدة  48 ساعة للاستمتاع برحلة مثالية في "مالمو".

تعرف على مالمو السويدية ذات الطابع المعماري الفريد

صباح اليوم الأول

للانغماس في حياة الدول الإسكندنافية، عليك التوجه إلى حمام "ريبرسبورج" المفتوح في الهواء الطلق وهو حمام عام في الهواء الطلق على شاطئ "ريبرسبورج" في "مالمو"  يتجه الممشى الخشبي الطويل إلى البحر. بني في عام 1898 ، وهناك مقهى عند دخولك يمكنك تناول القهوة اللذيذة والاستمتاع بوجبة صحية.

أو توجه أولا إلى حمامات الساونا، التي تأتي في درجات حرارة متنوعة، والانغماس في مياه الشاطئ، تكاليف الدخول نحو 7 جنيهات إسترلينيه والشعور بالابتهاج سيقودك خلال بقية اليوم، ثم توجه إلى محافظة سكونا، والتي تعد المنطقة الأكثر حماسة في السويد، حيث توج دفي قلب "مالمو"، ويمكنك الانغماس فيها من خلال زيارة سوق الطعام Saluhall ، بالقرب من محطة القطار.

 سيأخذك التجول في السوق إلى التفاصيل الدقيقة لثقافة الطعام في المدينة ، بما في ذلك البيرة الحرفية والأجبان المحلية والمحار.

يقوم مطعم Hedvigsdal النوردي-الإيطالي بإعداد البيتزا باستخدام المكونات المحلية ، بما في ذلك الكرنب وجبن سكونا.بعد الظهرتعرف على مالمو السويدية ذات الطابع المعماري الفريد

اذهب إلى "قلعة مالمو" والتي بنيت من عام 1568 إلى 1573 ، كان هذا المبنى سجن حيث تم اعتقال جيمس هيبورن ، زوج ماري ، ملكة إسكتلندا، الآن هي متحف للمدينة وتضم مجموعة رائعة من الحيوانات المحنطة وأدوات التعذيب القديمة والأدوات المنزلية لتصنيع الخمر.

ثم حان الوقت للاستراحة لتناول القهوة، يأخذ السويديون القهوة على محمل الجد ويعرفون أيضًا أنها تكون أفضل مع كعكة القرفة.

يقدم مقهى Lilla Kafferosteriet القهوة مع المعجنات من مخبز سانت جاكوبس ستينوغنسباري ويقع مباشرة في وسط مدينة "مالمو" التاريخية.

إذا كنت ترغب في شراء منتجات من الطراز الإسكندنافي، توجه إلى مركز التسوق Sodergatan القريب، ستجد جميع العلامات التجارية العصرية هناك، بما في ذلك الملابس الرياضية الأنيقة في Peak Performance والألوان المحايدة في Filippa K. وتشمل العلامات الأخرى التي يجب البحث عنها Tiger . وعلى الجانب الآخر من الطريق ، يمكنك أيضًا شراء أدوات منزلية رخيصة ولكنها جيدة في Granit.

صباح اليوم الثاني

دائما ما تحتوي الفنادق الإسكندنافية على وجبة إفطار سخية بسعر بسيط، يمكنك الإقامة في فندق Story وتناول وجبتك في المطعم الموجود في الطابق الرابع عشر مع إطلالة على المدينة، بما في ذلك Turning Torso ، وهو ناطحة سحاب لافتة في "مالمو"، الأطول في الدول الإسكندنافية.

المدينة لديها مخطط لركوب الدراجات رائعا يمكنك إيجار دراجة من خلال (malmobybike.se/en) للتجول حول المدينة مثل السكان المحليين.

في الطقس الجيد، يتجه الجميع إلى الشاطئ أو الحديقة الكبيرة ، Pildammsparken، وهناك، يمكنك تناول القهوة في  مقهى Bloom In The Park، وهو مكانا جميلا على حافة بحيرة وتتغير القوائم يوميًا ولكن الطعام لذيذ دائمًا.

للاستمتاع بالتصميم الإسكندنافي قم بزيارة ساحة السوق التاريخية Lilla Torg وستصل إلى متجر الحبوب الذي يعود للقرن السادس عشر ، وهو موطن أقدم متحف للتصميمات في السويد. مع وجود معارض ومتجر ومقهى جيد في الطابق العلوي ، إنه مكان رائع لمحبي الثقافات المحلية.

بعد الظهر

اختتم جولتك برحلة إلى كوبنهاجن على "جسر أوريسوند"، ستتعرف على كل ما تحتاج إلى معرفته عن تاريخ المدينة، بينما تشاهد أجزاء من "مالمو" التي لا تبرز عادة في الجولات المصحوبة بمرشدين، بما في ذلك روسنجارد ، المنطقة الصعبة حيث نشأ لاعب كرة القدم زلاتان إبراهيموفيتش.

وأخيراً، توقف في متجر الأثاث Salt & Brygga في قلب منطقة Western Harbour. هذه المنطقة هي "مالمو" الجديدة، المليئة بالعائلات التي تركب الدراجات، والمحلات التجارية والمطاعم ومنظر رائع للجسر، إنه مكان جيد للجلوس بالخارج  ومشاهدة العالم حولك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على مالمو السويدية ذات الطابع المعماري الفريد تعرف على مالمو السويدية ذات الطابع المعماري الفريد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab