أفضل الوجهات السياحيّة في أوروبا للإستمتاع بالصيف
آخر تحديث GMT10:18:53
 العرب اليوم -

أفضل الوجهات السياحيّة في أوروبا للإستمتاع بالصيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفضل الوجهات السياحيّة في أوروبا للإستمتاع بالصيف

الوجهات السياحيّة في أوروبا
زغرب - العرب اليوم

تتبع كرواتيا دول البلقان وتمثّل واحدة من أفضل الوجهات السياحيّة في أوروبا منذ حرب الاستقلال، في أواخر تسعينيّات القرن الماضي، وتشتهر بمياهها الدافئة والملوّنة بلون الفيروز، كما بضمّ المتنزهات والكهوف والخلجان والعمارات ذات التاريخ العائد إلى القرون الوسطى. لذا، لا تقتصر نشاطات الإجازة الصيفيّة في كرواتيا على الاسترخاء على الشاطئ والتنعّم بمياهه، بل هناك مجموعة مذهلة من الجزر الغنيّة بمناطق الجذب السياحي. في هذا الإطار.

نقاط سياحية في جزيرة "كرك"

"كرك"، الجزيرة الأكبر مساحةً في البحر الأدرياتيكي والأقرب مسافةً إلى أوروبا الغربيّة، متصلة بالبرّ الرئيسي بوساطة الجسر، وهي كثيرة الازدحام، إذ يقصدها السائحون لاستكشاف قراها العريقة، والتي يبلغ عمرها ألف عام، وللتنزه، كما السباحة في الخلجان المنعزلة والاسترخاء على الشواطئ الشهيرة.
الطرف الشمالي من الجزيرة قاحل تقريباً، فيما الطرف الجنوبي يضمّ خلجاناً لطيفةً. أمّا في المنطقة الداخلية، فتكثر التلال الصخرية والحقول الخصبة الشهيرة بزراعة العنب.
تُعرف مدينة "كرك" المركزيّة في الجزيرة، بجدرانها المعمّرة لألفي عام ومبانيها التاريخيّة، بما في ذلك قلعة "فرانكوبان" التي ترجع إلى القرن الثالث عشر، ومتحف دير "كوسلجون" وقاعة المدينة من القرن السادس عشر. عند الزيارة، تدعو النصيحة السياحيّة إلى المرور بالمرفأ للإطلالة على جسر "كرك" ومدينة "باسكا" حيث تقبع كنيسة القديس يوحنا المعمدان من القرن الحادي عشر، وكنيسة سانت لوسي، حيث كان عثر على لوح يحتوي على أقدم مثال عن اللغة الكرواتية المكتوبة.
تشتمل عوامل الجذب الأخرى في جزيرة "كرك" على: كهف "بيسيروجكا" ببلدة "أومسلاج" الواقعة على قمّة الجرف، و"المدينة القديمة" حيث تتعدّد المحلات والمعارض الفنّية المستقلة. الجدير بالذكر أنّه في مدينة الكرك القديمة تبدو مبان محفوظة من التراث الإيليري والروماني والبيزنطي والفينيسي...

"براك" ثالث أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي

تشتهر "براك"، ثالث أكبر جزيرة في البحر الأدرياتيكي والأكبر في دالماسيا، بضمّ قرى الصيد الهادئة، وتقدّم للسائحين مسارات المشي لمسافات طويلة والمأكولات البحريّة الطازجة وشاطئ "زلاتني رات" الشهير. الأخير مرصوف بالحصى بيضاء اللون في منطقة "بول" ومصنّف على لائحة أجمل الشواطئ في كرواتيا خصوصاً، وحتّى في أوروبا. الجدير بالذكر أن هذه البقعة المائيّة عبارة عن شبه جزيرة تتغير باستمرار بفعل المدّ والجزر. تستقطب شبه الجزيرة هواة رياضة ركوب الأمواج الشراعيّة وركوب قوارب الموز، وهي مثاليّة للمغامرين.
في "براك" أيضاً، "فيدوفا جورا" القمّة الأكثر ارتفاعاً في البحر الأدرياتيكي، والمطلّة على الشاطئ الشهير والساحل وحتى جزء من إيطاليا في يوم صافٍ.
تشتمل المعالم البارزة الأخرى، في "براك"، على: "كهف التنين" الواقع في "بول". يستغرق الوصول إلى "الكهف" كلّ ساعات الصباح، ويسمح بمعاينة نقوش لتنانين عائدة إلى القرن الخامس عشر حسب بعض التخمينات. هناك أيضاً المرسى الجدير بالزيارة، كما المقبرة في سوبيتار، وقرية الصيد الملوّنة المدعوة "سومارتين" وقرية "سكريب" التاريخيّة حيث متحف "براك". هذا الأخير مفتتح في عام 2014، وذلك في مبنى مرمّم يضم معصرة للزيت.

"كوركولا" بقعة طبيعيّة غارقة في التاريخ

"كوركولا"، مسقط رأس الرحّالة والتاجر الشهير ماركو بولو، عبارة عن جزيرة يبلغ طولها 30 ميلاً، واقعة قبالة الساحل الأدرياتيكي، بكرواتيا. يسهل الوصول إلى "كوركولا"، بوساطة أي عبّارة منطلقة من المدن الكرواتية الكبرى، كـ"سبليت" و"دوبروفنيك"، وذلك لمعاينة بقعة طبيعيّة خلّابة غارقة في التاريخ.
تتألف "كوركولا" من غابات وكروم عنب وبساتين زيتون وقرى جذّابة، مثل: "بلاتو" المعروفة بكنائسها من طراز "الباروك"... في "كوركولا"، تنتشر المتاجر والمطاعم والفنادق، كما الشواطئ الرمليّة (تحديداً في "لمباردا" Lambarda) والآثار الباقية من المستوطنات اليونانيّة والرومانيّة.
مدينة "كوروكلا" الرئيسية في الجزيرة، تاريخيّة الطابع، ومحاطة بالأسوار وحاضنة لعمارات مشيّدة في عصر النهضة الفينيسية ولأسواق ملوّنة والكثير من المرافق السياحية.
تنفرد "كوركولا" بتقاليدها وطقوسها، لا سيّما الرقصة الشعبية Kumpanija وهي رقصة السيف المصحوبة بالطبل. من الأحداث الثقافيّة الشهيرة، والمنظّمة في الجزيرة، "مهرجان ماركو بولو"، الذي يحتفي بموسيقى "البوب".
من ناحية ثانية، أطباق مطبخ "كوركولا" لذيذة، لا سيّما تلك المعدّة من لحم الضأن أو المأكولات البحريّة الطازجة المشوية بزيت الزيتون والمطهوّة مع البقدونس. أضف إلى ذلك، هناك مجموعة منوّعة من المطاعم العالمية المنتشرة في أنحاء الجزيرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دبي والغردقة من بين أفضل الوجهات السياحيّة في العالم للعام 2022

أفضل الفنادق والمنتجعات في سبليت عند السياحة في كرواتيا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الوجهات السياحيّة في أوروبا للإستمتاع بالصيف أفضل الوجهات السياحيّة في أوروبا للإستمتاع بالصيف



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:17 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 06:01 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab