دليلك لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة في ميلان
آخر تحديث GMT17:09:18
 العرب اليوم -

بدء من حي الأعمال إلى ساحة الدومو بيازا

دليلك لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة في ميلان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دليلك لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة في ميلان

ميلان، عاصمة الموضة الأنيقة
ميلانو - ريتا مهنا

لا تزال ميلان، عاصمة الموضة الأنيقة، لكنك ستدرك أن المدينة الإيطالية ممتعة أيضًا لقضاء بعض الوقت فيها للسياحة، فمع الضجة المزدوجة للأزياء والطعام الأكثر إغراءً في الربيع، فمع اقتراب فصل الصيف تصبح المدينة أكثر جذبًا لجحافل السياح لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، وفي التقرير التالي نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، دليلًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في ميلان وكيفية الاستفادة بكل دقيقة للاستمتاع بوقتك وعدم تفويت أي فرصة لقضاء وقت لا ينسى في إيطاليا.

دليلك لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة في ميلان

يوم السبت

قبل أن تصل إلى شوارع الموضة والأزياء، ابدأ بمشروب الإسبريسو تحت القبة المتلألئة لمركز تسوق "غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني"، وهو معبد مقوس يعود إلى القرن التاسع عشر، وتم ترميمه وإعادة فتحه في عام 2015. ويعد بار "Camparino" المصمم على طراز الآرت نوفو، مكانًا لجذب الجماهير منذ عام 1915 وننصحك بتناول الإسبريسو هناك والذي لا يكلفك سوى جنيه إسترليني فقط.

وفي مكان قريب، تصطف شوارع تشيتشي، "المستطيل الذهبي"، بمتاجر أكبر أسماء العلامات التجارية في صناعة الأزياء الإيطالية من برادا، غوتشي، إلى دولتشي آند غابانا وفيندي، والآن حان وقت الذهاب إلى مسرح لا سكالا قبل الغداء حيث يقع داخل مبنى فخم وتقام على منصة المسرح الأكبر في إيطاليا، ويقدم حفلات لكبار المطربين وبإمكانك زيارة المسرح والاستمتاع بالعروض.

دليلك لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة في ميلان

بعد الظهر

لتناول طعام الغداء، يمكنك الحصول على مقعد في مقهى Langosteria Cafe الأنيق، كما أننا ننصحك بزيارة مطعم Enrico Buonocore، الذي افتتح مؤخرًا، وهو أحد أشهر المطاعم الشبابية في المدينة، ويقدم جميع أنواع المأكولات البحرية من الأسماك إلى الحبار والجمبري الأحمر مع المايونيز، وبعد الغداء قم بالتجول لرؤية إبداعات  ليوناردو دا فينشي وهي فرصة لرؤية لوحة العشاء الأخير في قاعة سانتا ماريا ديلي غراتسي، جنوب محطة كادورنا. على ذات الطريق، سوف تمر بتمثال ماوريتسيو كاتيلان الرخامي.

كما يمكنك زيارة  حي الأعمال "بورتا نوفا" الذي أنشئ حديثًا في ميلانو، بتصميمات المعماري الشهير سزار بيلي، من خلال أبراج "Unicredit "،  و"Bosco Vertical" والذي صممه ستيفانو بوريه، وهما زوجان من  ناطحات السحاب المغطاة بالنباتات الحية: 800 شجرة ، و 4500 شجيرة و 15000 نبات. 

المساء 

إذا كنت من عشاق التسوق أو الشوبنج كما يقولون فلا شك أنك لن تفوت زيارة ميدان كوادر بلاتيرو دى أورو، خصوصًا إذا كنت في ميلانو ذلك الميدان الشهير والذي تتفرع منه شوارع جانبية مليئة بأشهر الماركات المعروفة بما في ذلك مجمع لارينا سينتى ومركز بونولا للتسوق لا تفوت زيارته .

كما يمكنك زيارة منطقة نافيليو غراندي، تلك المنطقة المحببة لعشاق الرحلات المائية، حيث يمكنك القيام برحلة في تلك القنوات المائية الرائعة والمتألقة وكأنك في نزهة ليست في ميلان وإنما في قلب البندقية، وهناك يمكنك الاستمتاع بأشهى الأكلات الإيطالية  في أحد المطاعم الكثيرة والمنتشرة على حافة القنوات المائية خاصة في الفترة المسائية، والاستمتاع بالهواء الطلق أثناء تناولك الطعام بالتأكيد سيكون له مذاقًا مختلفًا.

الأحد

الصباح

تجول مع السكان المحليين في حديقة سيمبيوني ذات المساحات الخضراء المشذبة خلف قلعة سفورزيسكو التي تعود إلى القرن الخامس عشر. إذا كنت محظوظًا بما يكفي لدخول معقل المتحف هذا في يوم الأحد الأول من الشهر، يمكنك مشاهدة تمثال مايكل أنجلو النهائي غير المكتمل، وهو  يتحرك بعمق، مجانًا، كجزء من مخطط دومينيكا آل موزيو.

لعلها فكرة قد تكون غريبة ومختلفة بالنسبة لك أن تزور محطة القطار خصيصًا كمكان سياحي، ولكنك عند زيارتها حتى ولو لم تستقل القطار ستغير رأيك عندما تشاهد محطة القطار المركزية التي تعتبر من أكثر محطات القطار أناقة في العالم بأسره، بالرغم من أنها قد تبدو لك قديمة جدًا، إلا أن جمال زخارفها وتصميماتها سيعجبك بكل تاأيد بما في ذلك المحلات التجارية الموجودة بها والسلالم المتحركة السريعة وغيرها من المرافق، وقد تأسست محطة القطار المركزية في ميلانو عام 1931 ميلادية.

والغداء بعد الظهر في مطعم Spazio Milano ، في الطابق العلوي الذي افتتحة الطاهي روميتو، الذي يمكن القول إنه أفضل طاه طبخ في إيطاليا، وقام بتسليم زمام الأمور إلى متدربينه في غرفة الطعام الباردة الصناعية هذه مع مناظر مذهلة للكاتدرائية. ويقدم المطعم المأكولات البحرية وسمك القد الملحي في حساء الحمص، والحبار المشوي.

وبعد الظهر قم بزيارة الدومو بيازا، ذلك المعلم الرئيسي والقلب النابض في ميلانو والساحة التي ستبهرك عند زيارتها للمرة الأولى، حيث تحتضن كنيسة الدومو وهي أكبر كنائس العالم والتي ستذهلك بعمارتها الإيطالية الاحترافية الدقيقة، فستندهش بكل تأكيد من روعة ذلك المبنى كما تعد هذة الساحة ملتقى للزائرين والسائحين من شتى إيطاليا، فيها الكثير من المقاهي والمطاعم كما تعد هذة الساحة محببة لمحبي الصور التذكارية واللقطات التي تحتفظ بها للذكرى، لا سيما لو التقطت صورة تذكارية رائعة في هذه الساحة الشهيرة بجوار حمام ميلانو الشهير والذي يتطاير حولك من كل جانب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دليلك لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة في ميلان دليلك لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة في ميلان



GMT 13:35 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

أبرز المهرجانات السياحية في منطقة جازان

GMT 12:05 2020 الثلاثاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

الإمارات تمدد تأشيرات السيّاح لمدة شهر إضافي دون أي رسوم

GMT 10:11 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أسرار عن جزيرة بوطينة السياحية الساحرة في الإمارات

GMT 12:27 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

إليك أفضل الأماكن لقضاء "شهر العسل" في سريلانكا

أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:11 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024
 العرب اليوم - ماكونيل يحدد موقفه من ترشح ترامب لانتخابات 2024

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 13:54 2014 الثلاثاء ,29 تموز / يوليو

عبارات حماسية فعالة تحفزك لأداء تمارين اللياقة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab