ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
آخر تحديث GMT21:29:42
 العرب اليوم -
إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي إجلاء موظفي وزارة المالية العراقية بعد مظاهرات لمنتسبي الحشد الشعبي في بغداد ومخاوف من اقتحام مقر الوزارة
أخر الأخبار

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

ماليزيا - صورة أرشيفية
كوالالمبور - العرب اليوم

على غرار معظم البلدان ذات الأغلبية المسلمة، تغلق منافذ الطعام التي يديرها المسلمون في ماليزيا خلال النهار، بخلاف المطاعم الصينية وغيرها من المطاعم التي يديرها غير المسلمين، لكن في الولايات الأكثر تحفظاً، مثل: "كيلانتان" و"كيدا" و"كوالا تيرينجانو" و"جوهور"، لا مكان للطعام قبل غروب الشمس.

بالمقابل، تظل أماكن الجذب والمتاجر مفتوحة في معظم المدن والبلدات خلال شهر رمضان في ماليزيا، أمّا المدن والقرى الصغيرة عادة ما تكون أكثر هدوءاً خلال النهار، بيد أنها تنبض بالحياة ليلاً خلال موعد الإفطار، وبعده، مما قد يوفر بعض الفرص لالتقاط الصور.
يشهد الشهر الكريم أيضاً ظهور "بازارات" رمضان (أسواق الطعام الخاصة)، في معظم البلدات والأحياء كل مساء، حيث تقدم مجموعة من الأطباق الماليزية التقليدية التي قد يجد السياح صعوبة في العثور عليها في أوقات أخرى من العام. وغالباً ما تقدم الفنادق "بوفيهات" رمضانية خلال الشهر الكريم.

• يجب التحقّق من جداول المواصلات، حيث يمكن تغييرها أو حجزها خلال شهر رمضان.
• يمكن أن تكون المتاجر في أنحاء البلاد مزدحمة للغاية خلال الأسبوع الذي يسبق شهر رمضان، حين تقوم العائلات بتخزين التمور بخاصة.
• تغرب الشمس حوالي 7:20 مساء في العاصمة، مما يجعل هذا الوقت، وقبل ستين دقيقة منه، مزدحمًا للغاية للتوجه لتناول العشاء. وبالتالي، من الهامّ الوصول إلى المطاعم قبل ذلك بقليل لحجز طاولة.
• ينصح بزيارة "كوتا بهارو" و"كوالا تيرينجانو" خلال شهر رمضان، حيث تتمتع المدينتان بأجواء خاصّة في الليل، بخاصة خلال شهر رمضان. على الرغم من أن النهارات فيهما قد تكون هادئة.يعتبر المسجد الوطني في ماليزيا، والمعروف أيضاً باسم مسجد نيجارا، رمزاً للإسلام على مستوى البلاد. يقع هذا المبنى ذو اللون الأزرق داخل حدائق بحيرة كوالالمبور، ويضم قاعة صلاة رئيسة بها 48 قبة، ومئذنة بطول 73 متراً، وسقفاً رئيساً خرسانياً ذا 16 نجمة. تم دمج التفسيرات المعاصرة للفن الإسلامي التقليدي والخط والأشكال التجريدية والشبكات الهندسية في الأسقف والأعمال الحديدية، في حين أن جدران القاعة الكبرى مزينة بشكل جميل بآيات من القرآن.

بُني في سنة 1907، مما يجعله أقدم مكان عبادة إسلامي في كوالالمبور. إنّه مزيج من الأساليب المعمارية المغاربية والإسلامية والمغولية القديمة، مع إطلالة على نهر كلانج والعديد من معالم مدينة كوالالمبور. تحيط بقاعة الصلاة الرئيسة ثلاث قباب يبلغ ارتفاع أطولها 20 متراً، مع مئذنتين من الطوب يبلغ ارتفاعهما أكثر من 25 متراً.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"كاز" من أفخم المطاعم الصينية في العاصمة الجزائرية

السياحة في برلين ستأخذك مجموعة من المطاعم العربية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab