جبل حفيت تجربة مُشوقة لمحبي المغامرة في الإمارات
آخر تحديث GMT05:03:23
 العرب اليوم -

جبل حفيت تجربة مُشوقة لمحبي المغامرة في الإمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جبل حفيت تجربة مُشوقة لمحبي المغامرة في الإمارات

جبل حفيت
دبي - العرب اليوم

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة لعشاق المغامرة في أجواء الطبيعة البكر والجبال الساحرة في الإمارات.خيارات الاستجمام والاسترخاء بالإماراتتعد الجبال أيضاً من خيارات الاستجمام والاسترخاء المفضلة في شتاء الإمارات الأجمل، فهي توفر ملاذاً في أحضان الهدوء والسكون مع الهواء الجاف النظيف كما في سلسلة جبال الحجر والعديد من المنتجات المنتشرة في سفوحها كما في دبا الفجيرة وجبل جيس برأس الخيمة وحتا بدبي، أو في جبل حفيت في العين الذي يضم ينابيع حارة للنقاهة والاستشفاء والاستجمام بما فيها من مياه معدنية تعالج أمراض مثل الروماتيزم.

أجواء ساحرة للمغامرين.jpg

كما توفر البيئة الجبلية لسكان وزوار الإمارات فرصة التعرف على نمط الحياة التقليدي في العديد من القرى الجبلية حيث سادت لقرون ولأجيال متعاقبة فنون الزراعة في سفوحها وأوديتها الخصبة، بما في ذلك الزراعة المروية بنظام القنوات المائية والأفلاج وخزانات المياه الجوفية، والزراعة الحولية والبعلية المعتمدة على مياه الأمطار أيضاً.
التراث الإماراتي الأصيل

ويمكن للزائر أن يستمتع بالتجول في بساتينها الغنّاء التي تنتج الخضراوات والحبوب والتمور والفواكه الموسمية بطرق صحية طبيعية، منحت منتجاتها مثل النبق والليمون والمانجو والجوافة والرطب والذرة والكوسا والخيار والطماطم والبرتقال، طعماً مميزاً وجودة طبيعية

وتشكل هذه القرى الجبلية نموذجاً حياً للتراث الإماراتي الأصيل ومعرضاً نابضاً بالحياة لنمط الحياة المستدام فيها والذي يحمي الموارد الطبيعية ويدعم الأمن الغذائي في آن.

و تتنوع الجبال في دولة الإمارات.. فكل له شكله الخاص وتضاريسه الجاذبة التي تستقطب محبي زيارة الأماكن السياحية الجبلية، الذين يرغبون في التمتع بجمال طبيعة الإمارات وتسلق قمم جبالها لمشاهدة الطبيعة من الأعلى و المشي في مساراتها و التعرف على أنواع أحجارها والكائنات الفطرية فيها.
تنوع الوجهات السياحية

وتشكل الجبال في الدولة نسبة %2.6 من مساحتها الاجمالية و يبلغ طولها 155 كيلومترا تفصل ما بين بحر عمان شرقا و الكثبان الرملية للخليج العربي غربا.. وتنقسم الجبال إلى مرتفعات رؤوس الجبال، والمرتفعات الوسطى، وأهمها جبال الحجر التي تشكل سلسلة جبلية تقع في شرق الإمارات من الشمال إلى الجنوب .. وتوجد في إمارات الشارقة ، ورأس الخيمة ، والفجيرة ، وتمتد جبال الحجر بطول 80 كيلو مترا شمال وجنوب الإمارات ، وبعرض 32 كيلو مترا و تتصف بوعورتها و أنها حادة ويصل ارتفاعها إلى أكثر من 2000 متر.

روعة الجبال في محيط جبل حفيت
جبل حفيت الساحر

جبل حفيت الذي يعد أعلى قمة جبلية في أبوظبي بارتفاع 1240 مترا ويرجع تاريخه لما يزيد على 5000 عام ويمتد الطريق به لمسافة 7.3 ميل "11.7 كم"

ويمتاز جبل حفيت بمساراته وطرقه المعبدة بصورة هندسية جاذبة من حيث مساحة الشارع والبنية التحتية وتصريف المياه والإنارة والانسيابية في القيادة الآمنة حتى أعلى القمة.

وبعد وصولك إلى قمة جبل حفيت لن تنتهي المغامرة حيث ستجد بها حديقة جبل حفيت الصحراوية التي تعد أحد المواقع التي تشكل أول موقع تراث عالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونيسكو " في الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفضل وجهات سعودية مُميزة للاحتفال بعيد الحب لعام 2022

بُحيرة " إكسبو 2020 " تجربة مُمَيزَة لعشاق المغامرة ووجهة مثالية للتّنزُّه

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبل حفيت تجربة مُشوقة لمحبي المغامرة في الإمارات جبل حفيت تجربة مُشوقة لمحبي المغامرة في الإمارات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab