أبرز المدن الفرنسية التي يُنصح بزيارتها في 2018
آخر تحديث GMT19:46:28
 العرب اليوم -

تشهد الشوارع الحجرية الضيقة على الرفاهية

أبرز المدن الفرنسية التي يُنصح بزيارتها في 2018

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبرز المدن الفرنسية التي يُنصح بزيارتها في 2018

بلدة هوتفيل في إقليم باد كاليه هوتفيلر
باريس ـ مارينا منصف

بلدة هوتفيل، إقليم باد كاليه
هوتفيلر هو المثال الرئيسي للمناطق الفرنسية الغير مكتشفة لدى الباحثين عن الهدوء، من نهر مارن، يرسم التل مزارع الكروم حتى أبواب القرية وبالاتجاه إلى الغابات، نجد مشهدًا مذهلا من الأناقة والهدوء. 

تشهد الشوارع البيضاء الحجرية الضيقة على رفاهية جيدة وممتازة للمنطقة، ومن المعترف به أن هذه البلدة هي امتدادا للقول السائد بأنها من افضل قرى الشمبانيا غير المكتشفة والتي يفضلها الزوار- كانت قاعدة دوم بيريغنون، الراهب البنديكتين في القرن ال 17 الذي اخترع النبيذ المفروم، وأكد بذلك تطوره - ولكنها أقل اكتشافًا من ريمس أو إبرناي. 

يمكن تناول الغداء في مطعم وبار" Au36"، مع  تذوق منتجات تشامبنواز للنبيذ كما ينصح بتناول العشاء في مطعم "دي أباي تييري لاندراجين" (abbayehautvillers.org).
 تقع هوتفيل على بعد ثلاث ساعات بالسيارة من مدينة كاليه.

ريكويهر، ألزاس، شرق فرنسا
ألزاس، هي منطقة ثقافية، ولغوية، وتاريخية، وإدارية في شرقي فرنسا. كانت تاريخيا محل نزاع مع ألمانيا. وتقسم من الناحية الإدارية إلى إقليمين، باس ريين في الشمال وهوت ريين في الجنوب. 

التاريخ الأوروبي نادرًا ما يكون أكثر فوضى منه في منطقة الألزاس والتي تضم غابة لا يمكن اختراقها من الأساقفة والمحاربين والأباطرة الرومانية والنبلاء، تعرضت المنطقة للاحتلال في كل مرة عصفت فيها العالمان اللاتيني والألماني. 

كان هناك نتيجتان، إذا نجا من الدمار المدن والقرى التي تعبر عن الماضي والتاريخ، والاجتهاد الألماني الذي خفق بالتغلب على الذوق الفرنسي، والسكان المحليين يلجأون من فوضى التاريخ إلى الاستقلالية: المنازل ذات اخشاب عالية الجودة، والشوارع تغلب عليها طابع جمالي من الزهور والمواد الغذائية، ذهب هناك بالقطار من لندن إلى كولمار، عن طريق باريس

فان، بريتاني
إنها أكبر من أن تكون بلدة صغيرة، ولكن الغريب ان الزوار لم يكتشفوا بعد تلك المدينة المبهرة في منطقة بريتاني بالشمال الغربي من فرنسا،  عليك بزيارتها لسببين. أولهما، انها مشرقة وحيوية، بالاضافة إلى كونها توجد في مقاطعة موربيهان الأقل شهرة والتي يمكن الوصول إليها بسهولة.

كانت مدينة فان المكان المفضل لدوقات بريتاني، وتتمتع بأسوارا وبوابات ضخمة ما يجعلها تبدو رائعة للغاية، وخاصة على بالقرون الوسطى، ويمكنك الخروج عبر بوابة مدينة سانت فنسنت لتناول مشروب في الحانات التي تطل على المرسى كما يمكنك استكشاف خليج موربيهان، وهو بحر داخلي يمكنك التمتع من خلاله بنزهة بحرية لا تنسى.

مدينة إيكس أون بروفانس
إيكس أون بروفانس هي واحدة من أكثر المدن جاذبية في “بروفانس” و تتميز بكل ما يمكن توقعه من مدينة فرنسية جنوبية، حيث أن البلدة القديمة تضم متحف النسيج في قصر المطران السابق مع مطرزات تاريخية و أخرى معاصرة، بالإضافة إلى متاحف أخرى منها متحف Granet في دير يعود تاريخه إلى القرن 17 ، وتعد هذه المدينة الفرنسية التي تتميز بطبيعة خلابة مدينة الفنانين فيها ولد بول سيزان و يمكن للسياح زيارة منزله الذي عاش فيه بالإضافة إلى مرسمه، وبالإضافة إلأى المتاحف تضم العديد من مقاهي الرصيف والحانات و المطاعم.

مدينة أورليان في وادي لوار
تقع اورليان، في قلب وادي لوار ويمكن الوصول إليها بسهولة من باريس، و هي معروفة بكونها مدينة جان دارك، ويمكنك زيارة لا ميزون دو جان دارك لمعرفة قصة هذه الشابة خلال حرب المائة عام بين الفرنسيين والإنجليز، و التي انتهت برفع الحصار المفروض على المدينة عام 1429، و تشتهر أيضا بالكاتدرائية ونوافذها من الزجاج الملون، ومتحف الفنون الجميلة مع مجموعة جيدة للفن الفرنسي والأوروبي، و تعتبر أورليان مدينة فرنسية نموذجية تتميز بالمحلات التجارية الجيدة والمطاعم والحانات وجميع أنواع أسواق  الفاكهة والخضار و كذا الأسواق brocante العامة ومجموعة من الأحداث على مدار السنة.

مدينة نانت على ساحل المحيط الأطلسي
كانت مدينة نانت ميناءا كبيرا وعاصمة بريتاني Brittany، تراجعت شهرتها بسبب تجارة الرقيق و الصناعة الثقيلة، و لكنها على مدى العقود القليلة الماضية، عملت على استرجاع مكانتها كمدينة مزدهرة حيث حصلت على الرتبة الخامسة ضمن المدن الفرنسية الأسرع نموا،و تشتهر بالقصر الحجري الأبيض و الكاتدرائية الرائعة مع واحدة من المقابر الأكثر جمالا في فرنسا و التي تعود لفرانسيس الثاني دوق بريتاني وزوجته مارجريت وهما والدا آن دي بريتان (1477 -1514).

وأغرب مكان يمكنك زيارته في نانت هو متجر الألعاب الذي يمتد على مساحة ضخمة و يضم مخلوقات من صنع الإنسان، حيث يمكنك ركوب الفيل العظيم الذي يبلغ حجمه 40 قدم (12 مترا)، والمصنوع من الخشب والجلد والصلب، أو تأخذ منعطفا على كاروسيل حيث ثلاثة مستويات من وحوش البحر الغريبة ، كما يمكن زيارة قرية الفنانين لتناول طعام الغداء أو المغامرة كذلك على طول مصب نهر لوار لمواجهة الحيوانات في الأشجار والمنازل في النهر والمزيد من المفاخر من الخيال الفني.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز المدن الفرنسية التي يُنصح بزيارتها في 2018 أبرز المدن الفرنسية التي يُنصح بزيارتها في 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab