10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
آخر تحديث GMT08:05:22
 العرب اليوم -

تُعتبر مهد انطلاق الثورة الصناعية في أوروبا الغربية

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

مدينة مانشستر
مدريد - لينا العاصي

إذا كنتم تخططون للقيام برحلة إلى بريطانيا، فلن نستغرب أبداً إذا كان جدول أنشطتكم يرتكز على تلك التي يمكن القيام بها في لندن، لأنها بلا شك العاصمة وواحدة من أشهر المدن في العالم، لكن ما ستقرؤونه هنا سيضيف مدينة جديدة إلى قائمة الأماكن التي يجب عليكم زيارتها، وهي بلا شك مدينة مانشستر.

إنها مدينة تنبض بالحياة، والتجول في شوارعها يمنحكم شعوراً مختلطاً فهي تقدم مزيجاً متناغماً بين أصالة الماضي وحكايا التاريخ، وبين عصرية الحاضر وجاذبية اليوم. ولا عجب في ذلك فهي التي كانت مهد انطلاق الثورة الصناعية في أوروبا الغربية، وستلاحظون وجود الطابع الصناعي في أرجاء المدينة، سواءً من تصميم المباني أو لونها.

 ومن هذه المدينة انطلق أهم العلماء الذين غيروا مجرى التاريخ ومن بينهم جون دالتون مكتشف الذرة، وكارل ماركس مؤسس الشيوعية. وحافظت مانشستر على أهميتها العلمية حتى اليوم، فهي تضم مجموعة من الجامعات التي تعتبر من الأهم في بريطانيا. وبالتأكيد لا يمكننا ذكر مانشستر دون أن يخطر في أذهاننا مكانتها الرياضية فهي الأم لاثنين من أهم نوادي كرة القدم الإنكليزية والأوروبية بشكل عام وهما مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

سنأخذكم اليوم في رحلة إلى مانشستر لتتعرفوا عليها بأعيننا  ، بالتعاون مع Visit Britain، هيئة السياحة البريطانية.
رافقونا في رحلتنا لتتعرفوا على هذه المدينة الساحرة واكتشفوا أسرارها وتعرفوا على أهم وجهاتها، حيث نقدم لكم كل الأسباب التي تضع مانشستر ضمن لائحة الوجهات التي يجب عليكم زيارتها هذا العام.

1- الأماكن الخفية
إنها واحدة من الميزات التي تمنح مانشستر طابعاً مرحاً ومشوقاً، حيث تضم المدينة الكثير من المتاجر التي تبدو بشكل ما لكنها في الحقيقة أمر آخر تماماً، وواحد من أبرز الأمثلة على هذا هو مكان يعرف باسم Wash House والذي يبدو كأي مكان عادي لغسل الملابس فترون العديد من الغسالات التي تصطف بجانب بعضها، لكنه في الواقع واجهة تخفي خلفها ناد كامل من يود الذهاب إلى النادي يتصل بمتجر الغسيل ليحجز مكاناً لثلاثة وجبات غسيل مثلاً، لكن من يعمل في متجر الغسيل يعلم أن المتصل يقصد ثلاثة أشخاص  وعندما يأتي الضيوف للنادي يستخدمون هاتفاً موجوداً في المتجر لينفتح بعد ذلك أحد أبواب الغسالات ليتحول لباب كبير يدخل منه الضيوف للوصول إلى النادي.

2- لافتات الشوارع
تتبع مدينة مانشستر طريقة مميزة في تصميم اللافتات التي كتب عليها أسماء الشوارع أو التي تدل على الاتجاهات، وربما هي المدينة الوحيدة في العالم التي تتبع هذا الأسلوب في القسم الشمالي من مدينة مانشستر، وهو القسم الحيوي العصري، تتميز اللافتات في الشارع بأن الكلمات فيها مكتوبة بخط مرح وليس الخط المستخدم في اللافتات عادة، وإذا كان لون الكتابة أزرقاً والخلفية بيضاء فهذا يعني أن الشارع يمتد بين الشرق والغرب أما إذا كان العكس أي أن الكتابة بيضاء والخلفية زرقاء فهذا يعني أن الشارع يمتد بين الشمال والجنوب.

3- ابحثوا عن الأناناس
لفاكهة الأناناس قيمة خاصة عند البريطانيين وبالأخص أهل مانشستر. تعود الحكاية إلى أيام القرن السادس عشر حين كانت فاكهة الأناناس أمراً جديداً وفريداً من نوعه بالنسبة للبريطانيين لذلك اعتادوا وضعها في منتصف مائدة الطعام للتباهي بها كنوع من الزينة فقط حيث لم يعتد أهل البيت أكلها لأنها باهظة الثمن بل يبقونها للتباهي بها أمام الزوار، لذلك ارتبطت هذه الفاكهة بالضيافة والكرم و نالت هذه الفكرة إعجاب الفنانة البريطانية كايت مالون، فأصبح كل ما تقدمه من تماثيل سيراميكية مرتبطاً بالأناناس أو مستوحى من شكلها ولونها، وتجدون الكثير من تماثيل الأناناس هنا وهناك في أنحاء مانشستر.

4- ردهة طعام خارجة عن المألوف
لا تفوتوا أبداً تناول أحد وجبات الغداء في هذا المكان المميز كان هذا المكان في السابق بمثابة سوق اللحوم الأساسي في المدينة، وتم تحديثه وتجديده ليصبح وجهة شعبية حيوية وعصرية لتناول الطعام. تتوزع على محيط المكان عدة خيارات لتناول الطعام لترضي جميع الأذواق بين محبي الأسماك أو اللحوم أو البيتزا أو المأكولات الآسيوية لتختاروا من بينها ومن ثم يأتيكم الطعام إلى طاولتكم ،  يبدو المكان وكأنه ردهة طعام كبيرة لكنها تتميز بطعام فني خاص يجعلها من الوجهات التي يجب عليكم زيارتها في مانسشتر.

5- هل جربتم رمي الفؤوس من قبل؟
بعد الانتهاء من تناول الغداء ابحثوا عن مكان اسمه Whistle Punks Urban Axe Throwing واستعدوا لتجربة رائعة تمزج بين المرح والإثارة والمنافسة وبعض الخوف، إذا لم تكونوا قد جربتم لعبة رمي الفؤوس من قبل، فهذه هي الفرصة الأمثل.
سيكون أحد العاملين هناك مرافقاً لكم ليعلمكم أصول اللعبة وقواعد السلامة، ولا تقلقوا فالمكان آمن تماماً واحتمال الخطأ معدوم طالما أنكم تلتزمون بالقواعد. ومن بعدها تبدأ المنافسة التي تصبح أكثر حماسة كلما كان الفريق أكبر وإذا لم يكن رمي الفؤوس من هواياتكم فستجدون الكثير من خيارات الألعاب الأخرى التي تسلي وقتكم.

6- بالتأكيد ملعب مانشستر يونايتد
زيارة متحف وملعب مانشستر يونايتد بالنسبة لمحبي كرة القدم بمثابة زيارة برج خليفة في دبي، فهو واحد من أشهر معالم المدينة إنه لم يكن أشهرها على الإطلاق ، تأكدوا من حجز الجولة الكاملة لتعيشوا التجربة على أصولها ، تتيح الجولة في متحف وملعب مانشستر يونايتد إلقاء نظرة خلف الكواليس على واحد من أشهر ملاعب كرة القدم في العالم، فتشاهدون التذكارات والكؤوس والجوائز والميداليات التي ربحها هذا النادي وتفاصيل تتحدث عن تاريخه وأهم الأحداث التي عاشها في مسيرته والشخصيات التي أوصلته للمكانة التي هو فيها اليوم، ومن ثم تستمر الرحلة لتأخذكم إلى Red Cafe لتناول بعض المأكولات والاستراحة قبل التجول خلف الكواليس والمرور في الممرات التي يسلكها اللاعبون يوم المباراة وصولاً في النهاية إلى أرض الملعب وتجربة الجلوس في مقاعد الاحتياط والمدربين.

.
7-نحلة مانشستر
عند تجولكم في أنحاء المدينة ستلاحظون وجود رمز النحلة في كثير من الأماكن، على الجدران في المتاجر وعلى أعمدة الإنارة، وهذا ليس بمصادفة، بل تعتبر النحلة الرمز الرسمي لمدينة مانشستر. تعرف النحلة بنشاطها والتزامها وتفانيها في العمل وحبها للفريق واحترامها للقواعد، وهذه هي الأفكار التي تبناها أهل مانشستر منذ القدم عندما بنوا مدينتهم وحافظوا عليها حتى اليوم، فهم مجتهدون ومجدون ويعملون بلا كلل لدعم مدينتهم. لذلك فالتقاط صورة بجانب رسمة النحلة أو شراء تذكارات بشكل النحلة يعتبر أمراً أساسياً عند زيارة هذه المدينة.

8-لعشاق القراءة
حتى ولم يكن الوقت مناسباً لمطالعة كتاب، لكن تأكدوا من زيارة مكتبة John Ryland ربما تكون هذه المكتبة أجمل مكتبة زرتموها في حياتكم. إنها تحفة فنية مبنية على الطراز المعماري القوطي الفيكتوري، من الخارج تبدو وكأنها قلعة أو كاتدرائية مهيبة، لكن في الداخل كونوا على استعداد للتجول في واحدة من أجمل المكتبات في بريطانيا وحتى العالم

9-دللوا أطباقكم
أول وجهة سينصحكم أهل مانشستر بتجربتها هي بالتأكيد مطعم This and That، فهي الوجه الأمثل لتناول الوجبة المفضلة عندهم وهي وجبة الأرز مع ثلاثة أنواع كاري هندي. يقع المطعم في قلب القسم الشمالي للمدينة، وبالرغم من شهرته الكبيرة لكنه أبعد ما يكون عن المطاعم الفاخرة والمترفة، بل هو مطعم شعبي جداً والطعام فيه طازج تحضره سيدات العائلة ليقدم مباشرة للضيوف، لكن إن كنتم تبحثون عن وجهات أكثر فخامة تليق بأمسية مميزة، فبإمكانكم تجربة Dishroom واحد من الوجهات التي يعشقها كل محبي المطبخ الهندي، يتميز هذا المطعم بحجمه الهائل ويقدم أشهى الأطباق الهندي بأسلوب عصري وفكرة جديدة، وإذا كنتم تبحثون عن خيار إنكليزي أكثر، فلا تترددوا في حجز أماكنكم في The Ivy الوجهة الجديدة الأشهر في المدينة. يضمن لكم The Ivy أمسية رائعة بين الأجواء النابضة بالحياة والديكورات المميزة الأنيقة وبالتأكيد المأكولات الشهية وخاصة طبق السمك والبطاطا المقلية، طبق إنكلترا الشهير.

10-وقت التسوق
بالتأكيد لا يمكن مغادرة المدينة دون تسوق بعض التذكارات، ولهذا يمكنكم التوجه إلى Arndale وهو بمثابة مركز تسوق كبير يضم مختلف العلامات التجارية المعروفة، أو بإمكانكم تجربة مركز Afflecks وهو مختلف تماماً عن مراكز التسوق التقليدية فلن تجدو فيه أياً من العلامات التجارية التي اعتدتم التسوق منها، لكن في المقابل ستجدون الكثير من العلامات التجارية المحلية التي تقدم لكم الاكسسوارات والأزياء والتحف الفنية الغريبة.

قد يهمك أيضا:

نمساوي يصمد لأكثر من ساعتين في غرفة جليد

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا يقيم حفل بمناسبة اليوم الوطني الـ 89

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab