تعرف على أجمل الشواطئ والمدن الساحلية في القارة السمراء
آخر تحديث GMT08:11:08
 العرب اليوم -

لكل منها قصص وأساطير وجمال طبيعي مبهر يهيمن عليها

تعرف على أجمل الشواطئ والمدن الساحلية في القارة السمراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أجمل الشواطئ والمدن الساحلية في القارة السمراء

جزر سيشيل
كيب تاون - العرب اليوم

تزخر القارة الإفريقية بالكثير من الشواطئ والجزر، والتي تعّد الأكثر جمالًا في العالم، ولكل منها قصص وأساطير فريدة تحيط بها، وجمال طبيعي يهيمن عليها، عادة ما تكون وتيرة الحياة بطيئة في الجزر والمناطق الساحلية الإفريقية، مما يسمح لرواد الشواطئ بالاسترخاء وقضاء وقت رائع حقا على الشواطئ، وفي السطور التالية نستعرض أجمل شواطئ أفريقيا والجزر والمدن والبلدات الساحلية في القارة السمراء.

أرخبيل زنجبار Zanzibar Archipelago

يقع أرخبيل زنجبار على مقربة من ساحل شرق أفريقيا في المحيط الهندي، وقبالة الساحل التنزاني مباشرة، ويوصف الأرخبيل بأنه جنة حقيقية للمسافرين الراغبين في الاستمتاع بالثقافة المحلية وقضاء وقت رائع على الشواطئ الرملية البيضاء، القلب الثقافي للأرخبيل هو بلدة ستون تاون والتي تتميز بأنها موطن لمباني عرقية وأزقة متعرجة، وبازارات متحركة، كما تتميز أيضا بأنها موطن لمجموعة من أجمل الشواطئ التي يمكنك أن تشاهدها في الأرخبيل.

مدينة لامو Lamu

تعد لامو واحدة من أكثر المدن الساحلية جمالا وهدوء في كينيا وتتميز المدينة بأنها موطن لمساحات ممتدة من الشواطئ الطبيعية الخلابة، وتقع المدينة أيضا بالقرب من حديقة وطنية بحرية خلابة توفر مجموعة رائعة من الأنشطة لزوارها تتضمن رحلات الغوص.

سيشيل Seychelles

إذا كنت تبحث عن شواطئ رملية ساحرة تحيط بها مياه نقية صافية، وفي خلفيتها تلال خضراء مورقة وصخور جليدية رائعة في يوم مشمس، فربما عليك أن تتفقد جمهورية سيشيل التي تكونها مجموعة رائعة من الجزر الجميلة والتي تشتهر بأنها وجهة مفضلة لقضاء أجازة شهر العسل، إلى جانب ذلك توفر سيشل لزوارها مجموعة رائعة من الأنشطة وتتضمن رحلات في مناطق الغابات، ورحلت الغوص والقوارب، كما أنها موطن لحدائق جميلة ومنتزهات بحرية خلابة ومحميات طبيعية لمحبي الحياة البرية وعشاق الطبيعة.

موريشيوس Mauritius

تعد موريشيوس واحدة من الوجهات الشاطئية المفضلة في إفريقيا، وهي لا توفر لزوارها فقط شواطئ رملية بيضاء ومياه زرقاء صافية، ولكن توفر أيضا تاريخا غنيا وتنوعًا ثقافيا مذهلا، موريشيوس تشتهر أيضا بسكانها المحليين الودودين الذين يوصفون بأنهم من بين الأكثر دفئا وترحيبا في العالم، ولا يترددون في تقديم المساعدة لضيوفهم من زوار موريشيوس.

سانتو أنتاو Santo Antão

من لم يسمع من قبل عن الجمال الخلاب الذي يميز جزر الرأس الأخضر والتي تتضمن جزيرة سانتو أنتاو؟ سانتو أنتاو هي بالتأكيد واحدة من أجمل الوجهات الساحلية في إفريقيا وليس الرأس الأخضر فحسب، فهي موطن لمجموعة رائعة من المناطق الطبيعية الخلابة التي تتضمن وديان وسهول وبالطبع شواطئ طبيعية ساحرة، وهو ما جعلها وجهة مفضلة للرحلات الاستكشافية وسط الطبيعية في منطقة غرب أفريقيا وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، وتشتهر سانتو أنتاو أيضا بأنها ثاني أكبر جزيرة في البلاد وهي أيضا من أكثر المناطق خضرة في إفريقيا وموطن للكثير من أشجار الصنوبر التي تهيمن على قمم التلال في سانتو أنتاو والنباتات الاستوائية التي تغطي الوديان فيها. من بين أفضل شواطئ سانتو أنتاو برايا فورموزا.

كوكروبايت Kokrobite

كوكروبايت هي مدينة ساحلية جميلة تقع على ساحل المحيط الأطلسي، على بعد 30 كم إلى الغرب من مدينة أكرا، عاصمة غانا، وتبعد مسافة 45 دقيقة بالسيارة عن أكرا، وتشتهر كوكروبايت بشواطئها ذات الرمال البيضاء والتي اعتادت أن تستضيف عدد لا بأس به من حفلات الشواء والحفلات الموسيقية، كوكروبايت قد لا تحتوي على الكثير من الفنادق والمرافق الفاخرة، ولكنها توفر تجربة شاطئية أصيلة ومكان المثالي للاسترخاء وقضاء وقت رائع على الشاطئ.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

استمتع بفصل الصيف على أشهر الشواطئ العالمية

مدينة "ألغيرو " احدى أهم المناطق الساحلية في جزيرة سردينيا الإيطالية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أجمل الشواطئ والمدن الساحلية في القارة السمراء تعرف على أجمل الشواطئ والمدن الساحلية في القارة السمراء



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab