كل ما تريدون معرفته عن السياحة في جزر فارو
آخر تحديث GMT08:36:40
 العرب اليوم -

تتميز بمناظر طبيعية استثنائية خصوصًا مع المنحدرات الحادة

كل ما تريدون معرفته عن السياحة في جزر فارو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كل ما تريدون معرفته عن السياحة في جزر فارو

جزر فارو
أوسلو - العرب اليوم

تشكل السياحة في جزر فارو حلمًا بالنسبة للكثيرين ممن رأوا صور الطبيعة الخلابة في هذه الجزر الرائعة.وبالتالي فإن معرفة أهم المعلومات عن السياحة في جزر فارو ضرورية لبدء التخطيط مبكرًا لرحلة الاحلام الى هذه الجزر الجميلة والمميزة. تعرفوا معنا اليوم الى كل ما تريدون معرفته عن السياحة في جزر فارو.

يعتقد العديدون ان جزر فارو تقع في القطب الجنوبي أو تتبع لدولة البرتغال، لكن هذه المعتقدات ليست صحيح إذ أن جزر فارو المكونة من 18 جزيرة تقع في بين آيسلندا والنرويج والى الطرف الشمالي من اسكتلندا. تتميز جور فارو بمناظر طبيعية استثنائية خصوصًا مع المنحدرات الحادة والوديان الجليدية المذهلة والمضائق وقمم البازلت التي تشكلت جراء الصخور البركانية التي انطلقت من أعماق شمال المحيط الأطلسي. تشكل جزر فارو موطنًا لنحو 50 ألف شخص فقط لا غير وتتمتع بحكم ذاتي مع أنها تشكل جزءًا من الدنمارك ولها برلمانها الخاص ولغتها وعلمها. وتشتهر عالميًا بالصيد البحري.

ان كنت من محبي المغامرات الطبيعية والرحلات في الهواء الطلق والمناظر الطبيعية الاستثنائية الى جانب هواء البحر المنعش والقرى القريبة من الموانئ فجزر فارو هي حلم سياحي لك... يمكن استكشاف الجزر بالسيارة او بالقارب وحتى بالدراجة وطبعا سير على الأقدام اذ ان جزر فارو تتميز ببنية تحتية ممتازة تسهّل التجول والسياحة فيها. الى جانب ذلك، ترحّب الجزر وسكانها بالسياح خصوصًا وان نمط الحياة لطيف وهادئ مع العلم ان ثمة طفرة تكنولوجية وحديثة في الجزر تترافق مع التقاليد العريق والهانئة للجزر تشكل مشاهدة الطيور البحرية واحدة من أجمل النشاطات جزر فارو خصوصًا وأنها موجودة في منحدرات طبيعية مميزة. إن كنت من هواة هذا النشاط ام لا فإن رحلة بالقارب الى جزيرة ميكينز الغربية التي تسمى "جنة الطيور" تشكل تجربة لا مثيل لها.

كما ان القيادة في جزر فارو تشكل متعة بحد ذاتها حيث ان الطرق المعبدة تتلاقى حول المضائق العديد في البلاد وتتمازج مشاهد المنازل ذات الأسطح الشعبية الرقيقة مع المحيط الأخضر الجذاب الى ذلك، وعلى بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مطا  فاغار Vagar، يقع اثنان من أكثر المناظر إثارة في جزر فارو: جزيرة Tindhólmur وهيب بمثابة صخرة تبرز من المحيط مثل قطعة زجاج، وشلال Gásadalur حيث تتدفق المياه الجليدية من جرف البحر في مشهد ساحر.

كما أن منطقة ساكسون Saksun تعتبر من الأجمل سياحيًا في أكبر الجزر ستريموي Streymoy، كما يجب زيارة أعلى قمة في الجزر سليتاراتيندور Slættaratindur. ومن ابرز المعالم كذلك قرية Gjógv الخلابة أما لتجربة استثنائية فيمكنك زيارة جزيرة Stóra Dímun الرائعة والتي يسكنها سبعة أشخاص يعيشون في مزرعة، فيما ان الوصول الوحيد الى الجزيرة يكون عبر طائرات الهليكوبتر.

ماذا عن عاصمة جزر فارو؟

بالنسبة للعاصمة تورشافن فهي واحدة من أصغر العواصم في العالم. وتتجمع الشوارع الضيقة فيها حول المرفأ وتضم المباني الحكومية الى جانب منازل خشبية وتضم العاصمة كذلك أحد أقدم أماكن الاجتماعات البرلمانية في العالم وتزدهر الصناعات الفنية والإبداعية في المدينة. ومن المواقع المفضلة لزيارة الغاليري الوطنية، كما يستضيف Nordic House معارض فنية من جزر فارو وشمال أوروبا وحفلات موسيقية الى جانب مسرحيات وعروض فنية متنوعة.

ما هي النشاطات الخارجية عند السياحة في جزر فارو؟

من الممكن ممارسة أي نشاط خارجي تقريبًا خلال زيارة جزر فارو، من ركوب الخيل والجري والتسلق إلى التجديف بالكاياك و الإبحار وصيد سمك السلمون وغيرها يستمتع محبو الرياضات القوية بركوب الدراجات في الطرق الجبلية الهادئة، ويمكن للباحثين عن الهدوء الاستمتاع بنزهة لطيفة في الطبيعة هناك كذلك العديد من الخيارات للرحلات اليومية مثل الصعود إلى قمة Slættaratindur واكتشاف مناظر خلابة، او استكشاف التلال شديدة الانحدار في الجزر.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الطبيعة الخلابة لأملج السعودية التي تعد إحدى محافظات منطقة تبوك

تعرف على أشهر الأماكن جذبًا للسياح في إسبانيا لعام 2020

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كل ما تريدون معرفته عن السياحة في جزر فارو كل ما تريدون معرفته عن السياحة في جزر فارو



أجمل إطلالات من وحي الفنانة ياسمين صبري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:01 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا
 العرب اليوم - أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا

GMT 06:54 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل
 العرب اليوم - أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل

GMT 13:10 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

تسلا تتصدر سباق الثقة للسيارات الكهربائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab