سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

وجهات سياحية
القاهرة ـ العرب اليوم

تمتدّ أسوان على ضفاف النيل؛ كانت هذه الوجهة السياحية ذات مرّة بوابة مصر القديمة إلى أفريقيا، وهي اليوم قاعدة مثالية لاستكشاف الآثار ومناطق الجذب السياحي الأخرى في الروافد الجنوبية لصعيد مصر والثقافة النوبية.تزخر جزيرة الفنتين بمزارع النخيل والقرى المنحدرة من المنازل المبنية من الطوب، وهي من المعالم السياحية الرئيسة في أسوان. في نهاية الجزء الجنوبي، يبدو متحف أسوان وأطلال أبو، أقدم مستوطنة في أسوان، والتي تحتوي على معبد خنوم القديم ومعبد ساتيت. مبنى المتحف، مكانه فيلّا جميلة تعود إلى أواخر القرن التاسع عشر، وهو مفتوح جزئيًّا، مع مجموعة من القطع الأثرية التي تمتد عبر تاريخ جزيرة الفنتين حتى العصر الروماني.على السدّ الشرقي، بالقرب من الأنقاض وأسفل مجموعة من الدرجات، يوجد مقياس النيل في أسوان. قام المصريون القدماء بقياس صعود وهبوط النيل بهذه الآبار المحفورة بالحجارة، مما سمح لهم بتقدير ارتفاع الفيضان السنوي، وبالتالي توقع نجاح محصولهم.
هناك عبارات محليّة للوصول إلى إلفنتين، أو يمكن أيضًا استئجار فلوكة للإبحار حول الجزيرة.

متحف النوبة

يوثّق متحف النوبة ثروات ثقافيّة كانت جرفت بالكامل، مع بناء سدّ أسوان وإنشاء بحيرة ناصر. هناك مجموعة ممتازة من القطع الأثرية من مملكة كوش (النوبة القديمة) والكثير من الصور بالأبيض والأسود لمشروع اليونسكو المذهل لإنقاذ معبد فيلة وأبو سمبل من ارتفاع منسوب مياه السد.تشمل القطع الأثرية الموجودة في مجموعة المتحف تمثالًا لرمسيس الثاني، وتمثالًا لأمينراس، ورأس الشباتكا ورأس الطهراقة الجرانيت الأسود. بالإضافة إلى شرح شامل لتاريخ النوبة وشعبها، يعرض القسم الإثنوغرافي الحرف اليدوية النوبية الرائعة والفنون الشعبية.

السدّ العالي

هو مشروع البناء الأكثر شهرةً، وإثارة للجدل في مصر. بدأ في سنة 1960، واستغرق بناء السدّ 11 سنة. استغرق بناؤه 42.7 مليار متر مكعب من الحجر (17 ضعف حجم هرم خوفو)، ويبلغ طوله الإجمالي 3.6 كيلومترات. يبلغ سمكه 980 مترًا في القاعدة، و40 مترًا في الأعلى. يبلغ متوسط سعة خزان السد (بحيرة ناصر) 135 مليار متر مكعب بسعة قصوى 157 مليار متر مكعب.جلب السد فوائد عدة للبلاد، حيث أتاح الكهرباء المستدامة في جميع أنحاء البلاد، وزيادة مساحة الأراضي الصالحة للزراعة في مصر. ومع ذلك، فقد وضع حدًّا أيضًا لفيضان النيل السنوي، الذي خصب حقول المزارعين برواسب الطمي الغنية، وإنشاء بحيرة ناصر (أكبر بحيرة صناعية في العالم) قضى على الكثير من التراث الهائل في صعيد مصر مع ارتفاع المياه.

نشاطات سياحية عند غروب الشمس
 
• رحلة الفلوكة: في أسوان، يحلو ركوب الفلوكة حول الجزر، في وقت مبكّر من المساء، كما التصوير الفوتوغرافي.ركوب الجمال: أفضل وقت لركوب الجمال هو في نهاية اليوم، عندما تنخفض درجات الحرارة، وذلك على الضفة الغربية من مقابر النبلاء إلى صرح القديس سمعان الديني (أو بالعكس) ذ.

قد يهمك ايضا:

تعرف على أهم الأماكن السياحية في الغابون 2021

أفضل الأماكن السياحية في رجال المع في السعودية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab