جبل حفيت الصحراوي تجربة فريدة لعشاق المغامرة
آخر تحديث GMT03:34:36
 العرب اليوم -

"جبل حفيت الصحراوي" تجربة فريدة لعشاق المغامرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جبل حفيت الصحراوي" تجربة فريدة لعشاق المغامرة

منتزه "جبل حفيت الصحراوي"
أبوظبي - العرب اليوم

المناظر الطبيعية الغناء والبعد عن صخب المدينة هو واحد من أحلام الكثير منا، وهو الأمر الذي يدفع عشاق المغامرة والسفر للبحث عن وجهات سياحية جديدة للسفر والاستجمام في دولة الإمارات العربية المتحدة.حيث تتمتع الإمارات بالعديد من المناطق السياحية المميزة والمحميات الطبيعية الخلابة بما فيها من مساحات خضراء وفصائل نادرة من الحيوانات.وفي تقريرنا اليوم نتناول واحد من البقاع السحرية التي توجد في دولة الإمارات وتحديدا في منطقة العين.. أنه منتزه جبل حفيت الصحراوي الذي تم افتتاحه في فبراير من العام الجاري 2020 وأطلق الموسم الجديد منه مطلع الشهر الجاري تشرين الثاني 2020.

ويمكن لزوار منتزه جبل حفيت الصحراوي الاستمتاع بالمناظر الخلابة التي توجد عند سفح جبل حفيت في منطقة العين في أجواء من المغامرة الممتعة.يضم منتزه جبل حفيت الصحراوي العديد من البقايا الآثرية في الإمارات والتي تؤكد مدى ثراء تاريخ الإمارات لتشكل زيارة تلك المنطقة تجربة فريدة ومزيج من أجواء المغامرة والتراث الثقافي الإماراتي.الأجواء الطبيعية الخلابة لمنطقة منتزه جبل حفيت الصحراوي تحتوي على مدافن قديمة تعود إلى أكثر من خمسة آلاف عام تقرير وتعد أحد الدلائل على الوجود البشري والحضارة التي تشكلت في تلك المنطقة القديمة من الإمارات.

ويمكن لزوار منتزه جبل حفيت الصحراوي القيام برحلات استكشافية في المساحات المحيطة والتي تتميز بجمالها الطبيعي وتنوعها البيولوجي الكبير.المساحات الشاسعة في محيط منتزه جبل حفيت الصحراوي والأجواء الطبيعية تمتد لمسافة تصل إلى 9 كيلومترات لتشكل تجربة زيارة جبل حفيت تجربة فريدة للجبل الذي يعد واحد من أعلى الجبال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت أعمال التنقيب عن الآثار التي تمت في محيط منطقة منتزه جبل حفيت الصحراوي قد أظهرت القدرات الكبيرة للسكان الذين عاشوا في المنطقة على مدار آلاف السنين، حيث استطاع سكان جبل حفيت الصحراوي التعامل مع الظروف المناخية الصعبة بالإضافة للاستفادة من الموارد التي تتواجد في محيط الجبل.ويمكن لزوار منطقة متنزه جبل حفيت الصحراوي الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة مثل التخييم في محيط الجبل والاستمتاع بالأجواء الطبيعية في محيطه.أو رحلات المشي في إطار مجموعة أو بشكل منفرد أو بقيادة أو رفقة مرشد على الدراجات الرباعية لإلقاء نظرة مقربة على الآثار الموجودة في تلك المنطقة.كما يمكن لزوار تلك المنطقة الاستمتاع بركوب الجمال أو الأحصنة أو التجول بالدراجات الهوائية مع الاستمتاع بالأجواء الصحراوية المميزة لمنطقة منتزه جبل حفيت الصحراوي.

 ويتيح منتزه جبل حفيت الصحراوي لزواره مجموعة واسعة من الأنشطة التي تتنوع من رحلات المشي – بشكل منفرد أو ضمن مجموعة أو بقيادة أو رفقة مرشد على الدراجات الرباعية حول البقايا الأثرية في المنطقة. كما يمكنهم أيضاً ركوب الدراجات أو المشي في مسارات التنزه أو ركوب الخيول والجمال، مما يجعل زيارتهم تجربة لا تنسى.ويوفر منتزه جبل حفيت الصحراوي ثلاث مظلات مميزة للنزهات في محيطة المنطقة كما يمكن للزوار الاستفادة من المخيم العام وقضاء الليل مع الاستمتاع بالنجوم في السماء.وتعتبر منطقة منتزه جبل حفيت الصحراوي أحد أروع المناطق الطبيعية الاستثنائية في منطقة العين والتي تم إدراجها كأول موقع إماراتي على لائحة التراث العالمي في منظمة اليونسكو.

قد يهمك ايضا:

السياحة في برشلونة للشباب والعائلات والمناظر الطبيعية أول الاختيارات

استمتع بالسياحة في جنوب السعودية والمناظر الطبيعية الخلابة

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جبل حفيت الصحراوي تجربة فريدة لعشاق المغامرة جبل حفيت الصحراوي تجربة فريدة لعشاق المغامرة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - العرب اليوم

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 03:13 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

إيلون ماسك يخسر 15 مليار دولار في يوم واحد

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

محركات طراز RAV4 تقود "تويوتا" لتحقيقات أميركية

GMT 02:06 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

سميرة شاهبندر المرأة التي بكى صدام حسين أمامها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab