تعرف على أبرز وأفضل أماكن التزلج في لبنان
آخر تحديث GMT04:53:28
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

تعرف على أبرز وأفضل أماكن التزلج في لبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أبرز وأفضل أماكن التزلج في لبنان

التزلج على الجليد
بيروت ـ العرب اليوم

من القمم الجبلية المليئة بالإثارة للمتزلجين المحترفين، إلى جولات اللهو والاستكشاف المناسبة للعائلات، لا شك ان التزلج في لبنان يناسب محبي الثلج والباحثين عن فسحة باردة ومميزة خلال فصل الشتاء. بسبب الجغرافيا القريبة، فإنه يكن لزائر لبنان الوصول الى الجبال حيث الثلج من المدينة خلال نحو ساعة من الوقت. تعرفوا معنا اليوم الى كل ما يجب معرفته عن التزلج في لبنان. مع العلم انه يجب معرفة التحديثات المستمرة بشأن مواعيد فتح هذه المنتجعات او اغلاقها تبعا للتعامل مع فيروس كورونا في لبنان.

نادي فقرا خلال الشتاء

يعتبر موسم التزلج في لبنان مماثلا لموسم التزلج في أوروبا، حيث يمتد من منتصف ديسمبر اجمالًا مع احتمال تأخره الى منتصف يناير حسب الاحوال المناخية، ويستمر قرابة أربعة أشهر حتى أوائل أبريل أو أقل من ذلك اذا ارتفعت الحرارة نسبيًا.

أفضل منتجعات التزلج في لبنان
مزار كفردبيان – كسروان جبل لبنان

يعتبر مزار كفردبيان أكبر منتجعات التزلج في لبنان  ومن الأكبر في الشرق الأوسط. تقع على بعد بعد ساعة من العاصمة اللبنانية بيروت. بصفته أكبر وأشهر منتجع في لبنان، يقدم مزار مجموعة واسعة من مسارات التزلج والارتفاعات العالية التي تصل إلى 2465 مترًا. كما ان المنتجع موطن لأكثر المنحدرات تحديًا في البلاد، ولكنه يوفر أيضًا الكثير من الجولات للمتزلجين المبتدئين والمتوسطي المستوى. تقع الوجهة ذات الموقع الملائم على بعد حوالي ساعة بالسيارة من بيروت بالقرب من قريتي فاريا وكفردبيان وفيها 25 مصعدًا و 50 مسارًا و 100 كيلومتر من التضاريس المتنوعة.

اماكن الاقامة
يوفر فندق InterContinental Mzaar وصولاً مباشرًا إلى مصاعد The Refuge التي ستأخذك إلى Dome du Mzaar (2،465 مترًا). يوم مشمس على المصعد سيكشف لك عن بيروت والبحر الأبيض المتوسط إلى الغرب. كأعلى قمة في المنطقة ، يجب على المتزلجين المتقدمين التوجه مباشرة إلى هذه المسارات لتحقيق أقصى استفادة من يومهم.

منتجع الأرز للتزلج
 من مزار كفردبيان

منتجع الأرز للتزلج في شمال لبنان حلم محبي الطبيعة مع غابة خضراء عميقة مغطاة بطبقة بيضاء لا نهاية لها. يختلف هذا الموقع عن المنتجعات الأخرى ذات الارتفاعات العالية وموسم التزلج الممتد، وهو مثالي للمبتدئين أو المتزلجين الأكثر تقدمًا. ويبعد نحو 130 كيلومتر عن العاصمة اللبنانية بيروت أي رحلة نحو ساعتين بالسيارة.

أماكن الإقامة
يقع فندق Le Cedrus البوتيكي المريح من فئة الأربع نجوم في منطقة الأرز، ويضم 40 غرفة وجناحًا تطل على الجبال. بعد قضاء يوم على المنحدرات ، تمتع بالدفء مع المشروبات في صالة اللوبي، أو تناول العشاء في مطعم Le Pichet بالفندق.

نادي فقرا
افتتح المنتجع كأحد نوادي التزلج الخاصة الأولى في البلاد في عام 1974 ، ويضم مرافق فاخرة مثل حمام سباحة مدفأ وملاعب تنس. يمكن ممارسة مجموعة من الرياضات الثلجية، من التزلج والتزلج على الجليد إلى الزحافات أو المشي بالأحذية الثلجية. تعد المنطقة المحيطة أيضًا موطنًا للآثار والآثار القديمة، لذلك يمكنك أن تتوقع أن تشمل الإقامة هنا أكثر من مجرد الرياضات الثلجية. تقع فقرا في قرية كفردبيان بالقرب من منتجع فاريا مزار، على بعد حوالي 45 كم من بيروت ، لذا توقع الوصول إلى المنتجع خلال نحو ساعة بالسيارة.

مشهد من مزار كفردبيان

L’Auberge de Faqra هو فندق نادي بوتيكي يضم منحدر تزلج خاص به ومسبحًا مُدفأ. تمتع بالغطس الفاخر في الصيف ، أو تمتع بالراحة حول النار في الشتاء.

منتجع اللقلوق
يقع اللقلوق بين المزار والأرز على ارتفاع يتراوح بين 1750 و 2000 متر. يتعلق الأمر هنا بالثلج حيث يعد المنتجع من الأفضل للتزلج الألبي وتزلج الكروس كاونتري. يبعد اللقلوق نحو ساعة وربع عن بيروت.

أماكن الإقامة
بالإضافة إلى عدد من الشاليهات الخاصة، يوجد فندقان رئيسيان في اللقلوق. فندق شانغريلا المكون من 20 غرفة وفندق نيرفانا المكون من 30 غرفة.

الزعرور
على الرغم من كونه واحدا من أصغر منتجعات التزلج في لبنان، الا انه لا ينبغي إغفال الزعرور. تم تصميمه للاستجابة مع وضع المبتدئين - والعائلات - في الاعتبار ، لذلك ستجد أطفالًا يتزلجون على الثلج. يمكن للمتزلجين في الزعرور الاستمتاع بالعديد من خيارات تناول الطعام بجانب الجبل. يقع الزعرور في موقع استراتيجي على بعد 34 كيلومترًا من بيروت ، وهو أقرب منتجع إلى العاصمة.

اماكن الاقامة
لو جراند شاليه هو فندق بوتيكي في الموقع في نادي الزعرور على ارتفاع 1753 مترًا فوق مستوى سطح البحر. تتراوح الغرف المريحة من غرف النادي إلى الغرف العائلية المكونة من طابقين.

قد يهمك ايضا:

كورونا يحرم الأوروبيين من التزلج على الجليد في عُطلة الميلاد

 

افضل وجهة للتزلج الحر في هذه الفترة من العام

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أبرز وأفضل أماكن التزلج في لبنان تعرف على أبرز وأفضل أماكن التزلج في لبنان



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab