اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة
آخر تحديث GMT05:28:05
 العرب اليوم -

اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة

الوجهات السياحية في المملكة
الرياض ـ العرب اليوم

تعد الأحساء اليوم من أهم الوجهات السياحية في المملكة، فالأحساء تملك خلفية حضارية عريقة تعود لآلاف السنين. ولطبيعتها الجغرافية تعد الأحساء من المناطق التي نجد بها وفرة المياه وعذوبتها، وتوجد بها أكثر من ثلاثين عيناً طبيعية تتدفق منها المياه من باطن الأرض. واشتهرت الأحساء بالنخيل، فتملك الأحساء أكبر واحة نخيل في العالم لموسوعة غينيس. ودعونا نأخذكم في جولة سياحية لنكتشف جمال الأحساء.محافظة الأحساء هي موقع تراث عالمي وتتميز  بتراثها في جميع المجالات، فالأحساء تراث موسيقي عريق، وتراث في الحرف اليدوية، والأكلات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة. وعند وصولكم لمحافظة الأحساء يجب التعرف على تراث الأحساء بتجربة أهم مطاعم المنطقة، مطعم "دار بسمة"، يشتهر المطعم بتقديمهم أهم الأطباق للأكلات الشعبية والتراثية لمنطقة الشرقية ولمحافظة الأحساء تحديداً. هو مفهوم جديد للأطباق الأحسائية بمذاقها الأصيل في مطعم دار بسمة.

لنتعرف أكثر عن تراث الأحساء ولنتعمق أكثر في أهلها دعونا نذهب إلى سوق الحرفيين بالأحساء الذي يضم جميع الحرفيين بالمنطقة تحت سقف واحد لنكتشف الحرف اليدوية مثل حرفة صناعة المداد التي يشتهر بها رجال الأحساء، وحرفة صناعة السدو ليبدع بها نساء الأحساء في تزيين السدو بالألوان الرائعة التي تعكس تراث المنطقة. ويشتهروا كذلك أهالي الأحساء بالنجارة اليدوية، والنقش والحفر على الخشب وصناعة الفخار.من أهم المعالم الأثرية التي يجب زيارتها هو القصر التاريخي العريق "قصر إبراهيم" أو "قلعة إبراهيم". يمتاز القصر بتصميمه المعماري الخاص بمحافظة الأحساء وبني بأسلوب معماري عصري وتميز أيضاً بالزخارف والأقواس والقباب الموجودة، ويضم القصر العديد من المرافق وأهما هو "مسجد القبة" التحفة المعمارية الرائعة في المنطقة، ويعد من أجمل المساجد الموجودة في الأحساء. ونكمل زيارتنا لأهم المعالم الأثرية في اكتشاف "المدرسة الأميرية" التي تعد المدرسة الأولى في الأحساء على مستوى المملكة.

بين رمال الربع الخالي يقع أكبر تجمع مياه في الخليج بحيرة الأصفر، تعد البحيرة من الوجهات السياحية في الأحساء فهي وجهة رائعة لمشاهدة الغروب والاستمتاع بالعديد من الفعاليات الرائعة مثل تجربة الطيران الشراعي على البحيرة وركوب الخيل والتنزه حول البحيرة على الرمال البيضاء، والمغامرات مع سيارات الدفع الرباعي والتجول مع فريق @projeepers.سهرتنا اليوم في "جبل الأربع" الذي يعد من أهم الجبال في الأحساء على الصعيد الثقافي والتاريخي، فهو معلم سياحي مهم، يزوره السواح في فصل الشتاء كثيراً. في جبل الأربع يقيم مقهى "وكف" @Wacafecoffee بالتعاون مع "بقشة" للرحلات السياحية @Bugshah.ksa مخيف شتوي في صحراء الأحساء، سهرة فريدة من نوعها تحييها فرقة "دار السامر" التي تؤدي الفنون الشعبية بغناء "السامري"، ليله رائعة على نغمات الطرب الأصيل من أمام تحفه من نحت الطبيعة في "جبل الأربع" الأحساء أو كما تسمى "أم النخيل"، الوجهة السياحية الرائعة، عاصمة السياحة العربية لعام 2019، وعضو شبكة المدن المبدعة في اليونسكو، وأكبر واحة نخيل في العالم. الأحساء محافظة مليئة بالقصص الثقافية والصور الحضارية التي شهدتها المدينة، والمغامرات والآثار والمعالم السياحية، الأحساء موقع تراثي عالمي في قائمة اليونسكو الوجهة الرائعة في السعودية التي تستحق الزيارة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سواحل ممتدة على البحر الأحمر غربا والخليج العربي شرقا

تزخر المملكة السعودية بمقومات طبيعية على امتداد مساحتها الشاسعة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة اكتشف الأحساء من خلال وجهات متنوعة رائعة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab