أماكن سياحيه عائلية في السعودية خلال عيد الأضحى تعرف عليها
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

أماكن سياحيه عائلية في السعودية خلال عيد الأضحى تعرف عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أماكن سياحيه عائلية في السعودية خلال عيد الأضحى تعرف عليها

السياحة في السعودية
الرياض - العرب اليوم

على الرغم من أن الأشخاص يبحثون عن وجهات جديدة لقضاء الإجازات، نجد أن خبراء السفر إلى السعودية، يسعى عشاق السفر إلى آفاق جديدة بعد أن ترك الحظر الإماراتي خطط العطلات في الهواءفي السعودية والسياحة في السعودية غير شكل.
العيد في جدة

جدة: تم حث المسافرين السعوديين الذين يخططون لقضاء الإجازات الصيفية على توخي الحذر في اختيار وجهتهم ، حيث يختار الكثيرون مواقع جديدة بعد حظر السفر الأخير.
احتفال عيد الأضحى في السعودية

مع احتفال المسلمين في جميع أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك في 20 يوليو، خطط العديد من سكان المملكة لقضاء إجازة في دبي بالإضافة إلى مدن أخرى في الإمارات العربية المتحدة والمناطق المجاورة.
السعودية تحذر  من السفر إلى هذه الدول خلال العيد

أصدرت وزارة الداخلية، يوم السبت، حظرًا على السفر من وإلى ثلاث دول، بما في ذلك الإمارات ، مما أجبر الكثيرين على إلغاء الحجوزات.
على الرغم من أن الأشخاص يبحثون عن وجهات جديدة لقضاء الإجازات، ينصح وكلاء السفر بعدم السفر الدولي باستثناء السفر الضروري.
قال يوسف أ من وكالة ون وورلد ترافيل: "نوصي الناس بتجنب السفر ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية". "يجب أن يتجنب الناس بشكل خاص البلدان التي بها متغيرات أكثر خطورة من COVID-19."   
وشجع السعوديين والمقيمين على الاستمتاع بإجازاتهم محليًا.

"الكثير مما يلاحقه الناس في دبي ، على سبيل المثال، يتم توفيره في المملكة. هناك العديد من الأنشطة المختلفة، بما في ذلك دور السينما على مدار 24 ساعة.
فعاليات السعودية خلال العيد والأنشطة السياحية في المملكة

  وفعاليات التنزه والتخييم والرحلات البحرية ورحلات القوارب والحفلات الموسيقية ورحلات السفاري. "كما أن البقاء في السعودية أكثر أمانًا".
قال يوسف إن العملاء الذين يقضون عطلاتهم بالفعل في الإمارات العربية المتحدة، وكذلك أولئك الذين يسافرون للعمل ، "عالقون الآن بسبب الحظر".
وجهات جديدة لقضاء الإجازات

محمد خالد من وكالة الأسفار السياحية يتعاطف مع الراغبين في قضاء الإجازة خارج المملكة.
أراء بعض السعوديين حول السياحة والسفر في المملكة

    في حوار خاص أشار بن تركي: "لدي الكثير من العملاء يخبرونني أنهم بدأوا يشعرون بأنهم محاصرون وقليل من الاختناق".
    "يمكنني أن أفهم الحاجة إلى استراحة من بيئتك وتغيير في الروتين. ومع ذلك ، لا يزال يتعين على الناس السفر بذكاء من خلال توخي الحذر وتجنب البلدان التي بها أعداد كبيرة من حالات الإصابة بفيروس كورونا ".
    من بين أولئك الذين يسافرون لقضاء عطلة الحج رؤى التميمي، 23 عامًا ، من جدة ، والتي تتجه إلى البرتغال - وهي وجهة تزورها عائلتها كثيرًا.
    وقالت: "أصبحت البرتغال مثل وطننا الثاني - نذهب إلى هناك كلما أمكننا ذلك". لم نكن هناك منذ عام 2019 بسبب الوباء. لقد فاتني ذلك حقًا ".
    قالت رؤى إنها بحاجة إلى استراحة من العمل ومحيطها.
    "العيش خارج السعودية لأكثر من أربع سنوات، ثم البقاء تحت الإغلاق لأكثر من عام كان أمرًا مربكًا. علاوة على ذلك ، كان العمل محمومًا ، مما زاد من رغبتي في الحصول على إجازة وإعادة الشحن ".
    قالت حسوبة إنها متحمسة ، لكنها متخوفة أيضًا، من احتمال قضاء عطلة في البرتغال.

"إنه أمر مخيف للغاية. ليس لدى البرتغال تعامل جيد مع قضايا مثل السعودية ، لذلك أنا متوتر. سوف أتجنب لشبونة وأي نقاط ساخنة أخرى ، وبطبيعة الحال ، يجب أن أكون أكثر حذرا ، أكثر مما أنا هنا ".
السياحة في إيطاليا خلال العيد

الجازي بن سليمان، 27 عامًا، من جدة ، تخطط للقيام برحلة إلى إيطاليا. وقالت: "على الرغم من أنه سيكون من الرائع حقًا الذهاب مع عائلتي والاستراحة من كل شيء ، إلا أنني ما زلت خائفة من أن أكون عالقًا في إيطاليا بنفس الطريقة التي يعاني بها الناس في الإمارات العربية المتحدة".
إلى أين يسافر السعوديين في العيد

"تسافر عائلتي إلى إيطاليا كثيرًا ، ونحب اكتشاف جزر أو أماكن جديدة - كانت سردينيا على قائمتنا هذه المرة."
ومع ذلك ، قالت محمد إنه إذا تم تعليق الرحلات الجوية إلى إيطاليا أو أجزاء أخرى من أوروبا ، فلن تشعر بخيبة أمل.
"أنا من أشد المؤمنين بأن كل شيء يحدث لسبب ما ويمكن أن يكون الحظر نعمة مقنعة. بالإضافة إلى ذلك ، أفضل أن أكون آمنًا على آسف ، ويهدف حظر السفر هذا إلى منع انتشار المتغيرات الأقوى ".
أماكن سياحيه عائلية في السعودية خلال عيد الأضحى

مع حلول عيد الأضحى، يحلو أخذ قسط من الراحة، والاجتماع مع العائلة لقضاء أجواء ممتعة، مع الإشارة إلى أن أجواء إجازة العيد في المملكة العربية السعودية تختلف عن بقية الدول لما للمناسبة من محبة في قلوب السكان. في الآتي،
أماكن سياحية عائلية في السعودية خلال عيد الأضحى.
"ملاهي الشلال" وأفضل أماكن لقضاء العيد في السعودية

بالتأكيد العيد في السعودية غير وملاهي الشلال هي عنوان عائلي ومكان سياحي مميز في جدة، يتمتع بإطلالات على ساحل البحر الأحمر، وعلى المدينة من لعبة قطار الموت ولعبة الصاروخ... هو متنزّه ترفيهي متكامل ومناسب للكبار والصغار، إذ يضم أشكالاً مختلفةً من وسائل المرح التي ترضي الأعمار والأذواق المختلفة، كالبحيرات والشلّالات الاصطناعية وصالة التزلج على الجليد مع مدربين متخصصين وصالة البلياردو، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب لمحبي المغامرة.
واجهة جدة البحرية وأفضل الأماكن للعيد في السعودية

هل شاهدت من قل واجهة جدة البحرية ورمال كورنيش جدة الذهبية وممراته الخلابة ومعالمه البديعة، كلها في عداد "كنوز المدينة"، لا سيما الإطلالات الرائعة على البحر الأحمر.
كورنيش جدة عشق أهل الخليج

عند زيارتك لكورنيش جدة ستجد مجموعة من المقاهي والمطاعم التي تقدم أطيب المأكولات البحرية والحلويات المحلية والعالمية. كما تعدّ الوجهة من أفضل الأماكن السياحية المناسبة لنزهات العائلات ولعب الأطفال في الحدائق ولتجربة الرياضات المائية على الشاطئ أو استئجار الدراجات الهوائية وركوبها على طول الكورنيش البالغ ٤.٢ كيلومتراً.
"جمان بارك" مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، مكان مناسب لجميع الأعمار وتتعدّد مرافق "جمان بارك" يضم مرافق للأطفال حتى عمر 12سنة. كما أن الأرض مقاومه للصدمات لضمان سلامة الأطفال، والألعاب في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تشتمل على ألعاب التأرجح والتزحلق والقفز والتسلق والألعاب المائية، مع مدرج يقع في قلب الحديقة مطل على قناه بيلسان المائية تنظم فيه الفعاليات والمناسبات المختلفة.
"فقيه أكواريوم" والوجهة الترفيهية السعودية الرائعة

إن كنت قد قررت السفر إلى جدة لقضاء عطلتك وجولتك السياحية القادمة  بصحبة العائلة والأطفال، فلا بد من قضاء بعض الوقت في "فقيه أكواريوم"، في محيط بحيرة النورس. هذه الوجهة الترفيهية والتعليمية تعرض عجائب أعماق البحار والمحيطات من أنحاء العالم، وتأوي أكثر من 200 نوع من المخلوقات، ومنها أسماك القرش والهامور ونابليون وأفرس البحر والسلاحف البحرية الحمر النادرة وتنانين البحر. وتحلو في المكان، تجربة السباحة مع الدلافين والتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية.
"أكوا بارك" مدينة الألعاب المائية المذهلة

يقع متنزه "أكوا بارك" على طريق المدينة المنورة شمالي جدة باتجاه ذهبان، ويبعد عن المدينة 50 كيلومتراً، وهو من أبرز المعالم السياحية في جدة ومصمّم من أجل رفاهية العائلة، خاصة الديكورات الأفريقيّة التي تمنحك الشعور بالدفء. هناك، يستمتع الأطفال بالسباحة واللعب بالألعاب المائية، مع وجود "كافيهات" ومطاعم للأهالي لانتظار أبنائهم.
"شاليهات درة العروس" منتجع سياحي سعودي مناسب للعيد

المنتجع يضم أكثر من 1000 منزل، كل منها مصمّم بطريقة مُميّزة، مع تعدد الأنشطة الترفيهية السياحية، سواء تعلقت في الميناء الخاص بالمنتجع الذي يضم مجموعة من المقاهي والمطاعم الشهيرة ومواقف اليخوت أو في مدرسة الغطس أو ملعب الجولف أو نادي الفروسية أو مدينة الملاهي، والمرافق كالمصليات والنوادي الرياضية والمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. تشتمل أماكن الإيواء السياحي في قرية درة العروس على: شاليهات درة الأحلام وشاطئ المخمل ولافونتين والقرية الحمراء.
حديقة الحيوان في الطائف حيث الحيوانات المفترسة والأليفة

تأوي حديقة الحيوان في الطائف الحيوانات المفترسة والأليفة وكذلك الطيور البرية والجارحةوهي المكان السياحي المناسب لكم في العيد، لا سيما الأطفال منهم، أنشطة أخرى مثل:

المسرح المفتوح

الذي ينظم المسابقات مع الألعاب ويمكن ارتياد المطاعم والمقاهي في المكان الذي يضمّ متاجر بيع الهدايا التذكارية.
منطقة الهدا في الطائف منطقة جبلية خضراء رائعة

ترتفع 2000 متر عن سطح البحر، وهي منطقة جبلية خضراء ترتبط بطريق مزدوج بمكة المكرمة يمر عبر جبال كرا.
أهم ما يميز الهدا ويجعلها وجهة سياحية سعودية مميزة

وتشتهر الهدا في الطائف بجمال جوها وطبيعتها على مدار السنة، وبشكلٍ خاص في فصل الشتاء، وذلك لاختلاف مناخها عن مناخ البلاد العام.
لا تتردد في تجربة عربات التلفريك في الهدا بمدينة الطائف

عربات التلفريك الذي يعد وسيلة ترفيهية تسمح مقصوراته بمشاهدة المنتزه بالكامل من علّ، وبالشاليهات والفنادق والمنتجعات السياحية الهامة، وعدد كبير من المدن الترفيهية، والأماكن المناسبة للنزهات العائلية والرحلات الشبابية.
"لايف بارك" في الدمام البحيرات والتزلج والمسرح الروماني وأكبر شاشة عرض

في المنتزه، ستجد الكثير الخدمات الترفيهية للزائرين، على سبيل المثال ستجد مضمار التزحلق والبحيرة والمسرح الروماني وأكبر شاشة عرض خارجية في المنطقة الشرقية، إضافة إلى المسجد المصمم بطريقة جميلة. لا تترددفي السير عبر الممشى الرياضي بطول 1500 متر ويسمح للأطفال بلعب 30 لعبة من الألعاب المفضلة للأطفال وهي موزعة على مساحة الحديقة.
الواجهة البحرية في جازان

تعدّ من الوجهات الأكثر شعبيّةً في السعودية والمفضلة لأهل جازان ولكل صفوف العوائل والأصدقاء، للطبيعة الساحرة في المكان، من المياه الصافية والسماء الزرقاء والمساحات الخضر الواسعة التي تتيح للمصطافين والزائرين فرصة لا تقدر بثمن لقضاء أوقاتهم، بالإضافة إلى مدينة الملاهي المجهزة بأفضل الألعاب وأكثرها تشويقاً وإثارة

قد يهمك أيضاّ :

142 مليون دولار خسائر الفنادق في الكويت بسبب "كورونا"

النمسا تستمر في إغلاق الفنادق والمطاعم حتى مطلع يناير

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماكن سياحيه عائلية في السعودية خلال عيد الأضحى تعرف عليها أماكن سياحيه عائلية في السعودية خلال عيد الأضحى تعرف عليها



GMT 15:58 2021 الجمعة ,17 كانون الأول / ديسمبر

نيو جيرسي من أبرز المناطق التي تجذب عُشاق المغامرة

GMT 07:11 2021 الثلاثاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

السفر على متن أسرع القطارات في العالم لعام 2022

GMT 07:19 2021 السبت ,11 كانون الأول / ديسمبر

أجمل الأماكن السياحية بمدينة "سيدي بو سعيد" في تونس

GMT 13:48 2021 الخميس ,09 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل 10 مدن في العالم لعام 2021

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab