أشهر المعالم السياحية في جزيرة هفار كرواتيا
آخر تحديث GMT03:20:22
 العرب اليوم -

أشهر المعالم السياحية في جزيرة هفار كرواتيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أشهر المعالم السياحية في جزيرة هفار كرواتيا

جزيرة هفار كرواتيا
زغرب - العرب اليوم

تعد جزيرة هفار من أهم مناطق السياحة في كرواتيا فهي جزيرة متألقة بجمال الطبيعة الخلابة واطلالة فاتنة على البحر الأدرياتيكي حيث المياه الصافية التي تكشف عن الصخور الصغيرة تحتها وسط معالم العمارة التاريخية.وبين طرقاتها الضيقة التي تعود لأقدم العصور ومبانيها الأثرية الحافلة بالجمال وأجواء السهر الليلية المميزة والشواطئ المتنوعة للسباحة والاستجمام فلا شك ان السياحة في كرواتيا أكثر جمالاً بجزيرة هفار.

واليوم نصحبكم في جولة الى جزيرة هفار لؤلؤة السياحة في كرواتيا ذات التاريخ الأصيل ومشاهد الشواطئ والتلال الجبلية الساحرة المنحدرة نحو البحر والتي تعدكم بأروع العطلات في 2021..ستاري غراد هي البلدة القديمة في جزيرة هفار ومن أجمل أماكن السياحة في كرواتيا، وتتميز المدينة بتاريخها العريق حيث أنشئت في عصر الاغريق عام 385 قبل الميلاد ولازالت تتألق بالشوارع والأزقة التاريخية الضيقة.

وتتألق المدينة بالعديد من الآثار والمتاحف من مختلف العصور حيث يمكن التعرف على تاريخها بزيارة متحف قصر بيانكيني ومشاهدة القطع الأثرية مثل العملات والسيراميك والفخار.كما يمكن مشاهدة الميناء القديم الذي أنشئه الاغريق وبقايا أسوار المدينة بالاضافة الى معالم من العصور المسيحية الأولى والعصور الوسطى وعصر النهضة ومنها كنيسة القديس يوحنا والدير الدومينيكي وقلعة تفردالج التي تعود للقرن الـ16 وتتمتع بعمارة رائعة من عصر النهضة مع حدائق خلابة.

سفيتي نيكولا
سفيتي نيكولا هي اعلى قمة جبلية في جزيرة هفار وتحيط بها القرى ومزارع العنب الساحرة فهي من أجمل أماكن السياحة في كرواتيا المميزة بروعة الطبيعة وتمنح اطلالة بانورامية على الجزر المحيطة ومياه البحر.وتوجد بالقرية العديد من الكهوف التي تعود للعصور الحجرية بالاضافة المنازل الريفية المخصصة للاقامة لعشاق التخييم.

يلقب ميناء هفار بموناكو كرواتيا لأجوائه الساحرة فهو متألق بمشاهد اليخوت الفاخرة التي ترسو أمام مشهد مياه البحر الصافية فهو مقصد للصفوة والأثرياء من عشاق الاستجمام، ويمكن في الميناء الاستمتاع بنزهة رائعة عند الغروب والجلوس في المقاهي والمطاعم المطلة على البحر.

كاتدرائية القديس ستيفن
تعد كاتدرائية القديس ستيفن في جزيرة هفار من أهم أماكن السياحة في كرواتيا فهي بالأساس كنيسة عتيقة أنشأت فوق معبد وثني خلال القرن السادس وفي العصور الوسطى تم تطويرها لتتألق بلمسات من الطراز القوطي وطراز عصر النهضة حيث تتميز بأبراج خلابة بالاضافة الى مقتنيات من رسوم أشهر فناني عصر النهضة.

شاطئ دوبوفيكا
تتمتع جزيرة هفار بمجموعة رائعة من الشواطئ المثالية للاستجمام والسباحة مثل شاطئ دوبوفيكا المميز بمياه صافية ورقراقة ومجموعة من الكهوف والتكوينات الصخرية الساحرة فهو مثالي لقضاء يوم ممتع على البحر وممارسة الرياضات المائية.

ميدان القديس ستيفن هو ساحة تاريخية في هفار تعد أهم مناطق الحياة اليومية بالجزيرة وأكبر ميادينها حيث تضم العديد من المقاهي والمطاعم للاستمتاع بالقهوة والمأكولات المحلية.كما تتمتع الساحة بإطلالتها على كاتدرائية القديس ستيفن ومسرح هفار بالاضافة الى المنازل القديمة ذات اللون الأبيض في منحدرات وأزقة ساحرة ومتاجر لبيع الهدايا التذكارية والمصنوعات المحلية مثل الملابس.

متاجر اللافندر
لا يمكن زيارة جزيرة هفار من دون الاستمتاع بشراء اللافندر أو الخزامى، فالجزيرة تعد أكبر منتج للخزامى في أوروبا ولهذا تلقب بجزيرة الخزامى.وتتوفر بالجزيرة العديد من منتجعات الزيوت العطرية والهدايا المميزة من اللافندر أو التي يدخل في صناعتها نبات اللافندر وأجزائه المختلفة والتي تعد من أهم الهدايا التذكارية من جزيرة هفار.

قلعة فورتيكا
قلعة فورتيكا في هفار من أهم أماكن السياحة في كرواتيا فهي قلعة ضخمة بنيت في القرن الـ13 فوق التلال المطلة على البحر والبلدة القديمة وتم استخدامها لاستكشاف هجمات الأعداء مبكراً والعمل على صدها.ومن القلعة يمكن الحصول على مشهد بانورامي ساحر للجزر والبحر كما تتمتع القلعة بالعديد من الأجزاء التي تم تطويرها حتى القرن الـ16 مثل الحصون وغرف البارود والممرات السرية والأبراج والعديد من المقتنيات الأثرية.

يعد قصر لوجيا الفينيسي من أهم معالم التاريخ في جزيرة هفار حيث كان القصر يخص حاكم مدينة البندقية لذا فهو متألق بطراز عصر النهضة الايطالية.وقد تم انشاء هذا القصر في موقع قصر آخر يعود الى القرن الـ13 لذا فهو متميز بطرز معمارية متنوعة كما تم اضافة برج الساعة الكلاسيكي الى القصر في القرن الـ19.

دير الفرنسيسكان
دير الفرنسيسكان من أهم أماكن السياحة في هفار وهو دير مسور بالقرب من ميناء هفار انشئ في القرن الـ14 ويتميز بوجود برج الجرس الذي يمكن رؤيته من كل انحاء المدينة كما يتمتع الدير بمجموعة رائع من المقتنيات والآثار من العصور الوسطى وعصر النهضة وتحيط بالدير حديقة رائعة مع أشجار ونباتات تمت زراعتها في القرن الـ18.

قد يهمك ايضا:

أفخم المنتجعات الصحية في العالم من سويسرا حتى بورا بورا

مدينة الحبانية السياحية ذات المنتجعات الأنيقة المطلة على طبيعة خلابة في الأنبار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر المعالم السياحية في جزيرة هفار كرواتيا أشهر المعالم السياحية في جزيرة هفار كرواتيا



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 02:14 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
 العرب اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 14:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
 العرب اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 16:50 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
 العرب اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:00 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط صواريخ على جبل ميرون في الجليل الأعلى

GMT 20:20 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية جنوبي لبنان

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 00:24 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

الجيش الأميركي يشتبك مع مسيّرتين للحوثي في اليمن

GMT 20:02 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نيران ضخمة تلتهم مبنى بورصة كوبنهاغن التاريخي

GMT 23:57 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

الإمارات تشهد أكبر كميات أمطار خلال 75 عاماً

GMT 01:05 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سقوط 6 صواريخ على شمال إسرائيل دون إصابات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab