قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
آخر تحديث GMT06:27:00
 العرب اليوم -

تتألق الجزيرة بالجمال الفريد من الشلالات والينابيع الدافئة

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

مدينة بافوس القبرصية
قبرص - العرب اليوم

قبرص جزيرة ساحرة في البحر المتوسط تتمتع بروعة الطبيعة وأجواء العطلة الشاطئية الممتعة، كما عاشت الجزيرة تاريخاً طويلاً من تعاقب الحضارات مما زودها بروعة المعالم الفريدة، وتوفر قبرص وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019 بما تضمه من شواطئ خلابة ومناظر طبيعية رائعة وحدائق ووجهات تاريخية وترفيهية والفعاليات الفنية والموسيقية.

واليوم نتعرف معكم على اهم الأماكن السياحية في قبرص للعوائل في موسم صيف 2019..

بافوس
مدينة بافوس في جزيرة قبرص المتألقة بالمعالم التاريخية والثقافية وتضم الكثير من الوجهات الرائعة التي جعلتها تدخل قائمة اليونسكو للتراث، وتتألق بافوس التي تقع بين الجبال وساحل البحر بالجمال الفريد من الشلالات والينابيع الدافئة ومعالم أثرية تعود الى القرن الرابع قبل الميلاد، ومن أجمل وجهات بافوس شاطئ حجر روما الذي يمكن فيه ممارسة السباحة والرياضات المائية ومشاهدة بقايا الآثار الرومانية على طول الساحل البحري.

اقرا ايضا:

اختيار بافوس عاصمة للثقافة الأوروبية في 2017

كما يمكن في بافوس زيارة مقابر الملوك التي تعود الى القرن الرابع ق.م لتكون مدافن لأهم الشخصيات وقتها، بالاضافة الى خليج كورال الذي يضم كافة المرافق الشاطئية الممتعة للعائلات والمقاهي والمطاعم ويخوت للابحار، كما لا يمكن تفويت زيارة قلعة بافوس التي تعد من أهم الآثار التاريخية في قبرص والتي بنيت في القرن الـ13 وتحتفظ القلعة بحالتها الأصلية حتى اليوم.

نيقوسيا
مدينة نيقوسيا عاصمة قبرص المتألقة بروعة التاريخ ومرور العديد من الحضارات عبرها منذ العصر البرونزي، وهي مدينة متطورة في مجال التجارة والأعمال والبنية التحتية، وفي نيقوسيا يمكن زيارة متحف دير كيكوس الذي يضم مجموعة من الآثار الفريدة لتاريخ قبرص مثل المنحوتات والعملات بالاضافة الى المتحف القبرصي الذي يضم قطع أثرية من الأواني والأقمشة والمعادن والفخار، كما يمكن مشاهدة بوابة كيرينيا التي أنشئت في القرن الـ16 لتتصل بأسوار المدينة القديمة، بالاضافة الى مسجد السليمية الذي يعود الى القرن الـ12 ويتمتع بطراز قوطي والعديد من الآثار العثمانية والقوطية.

ليماسول
ليماسول من أشهر المدن في قبرص نظراً لكونها وجهة سياحية أساسية كما انها المركز المالي والتجاري في قبرص وتضم معالم أثرية وتاريخية فريدة، ويمكن في ليماسول الاستمتاع بالأجواء الشاطئية وممارسة السباحة والغوص والتزلج على المياه كما يمكن التعرف على المعالم الأثرية المتنوعة بالمدينة، حيث تنعم ليماسول بمجموعة من أجمل الشواطئ ذات المياه الفيروزية والرمال الذهبية، ولا يمكن تفويت زيارة قلعة ليماسول التي أنشئت في القرن الـ10 على أيدي البيزنطيين وتحولت اليوم الى متحف.
ويمكن كذلك في ليماسول التعرف على قلعة كولوسي وآثار أماثوس وهي بقايا أثرية التي تعود الى مملكة أنشئت عام 1000 ق.م، ولا تفوت زيارة حديقة ليماسول التي تضم مرافق للكبار والصغار وحديقة حيوان ومتحف للعلوم.
كما يمكن للعائلة في ليماسول الاستمتاع بيوم ترفيهي رائع في منتزه فاسوري ووترمانيا وهو منتزه ومدينة ملاهي مائية تضم حمامات سباحة وألعاب متنوعة.

لارناكا
تجمع مدينة لارناكا بين روعة الطبيعة وسحر المعالم التاريخية وتتمتع بالعديد من الشواطئ والمنتزهات والنوادي والمنتجعات الترفيهية مثل شاطئ فينيكودس الملائم للعائلات والأطفال، كما يمكن في لارناكا زيارة مسجد لارناكا الكبير والذي أنشئ في فترة الدولة العثمانية ويجتذب السائحين من كل أنحاء العالم، وبحيرة الملح التي تعد من معجزات الطبيعة بالاضافة الى حديقة الجمل والتي تضم تجربة رائعة برفقة الجمال.

ايانابا
مدينة ايانابا جنوب قبرص تضم العديد من المنتجعات والشواطئ الرائعة التي تلائم العائلات بمياه هادئة ورمال ناعمة ومرافق متعددة من المقاهي والمطاعم.

قد يهمك ايضا:

تعرّف على أجمل المدن السياحية التي يمكن زيارتها في قبرص

سلطات قبرص توقف قاتل النساء المتسلسل الضابط في صفوف الجيش

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019 قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab