غابات طونقة في القالة الجزائرية تنافس أدغال نهر الأمازون
آخر تحديث GMT15:45:25
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

تحولت إلى محج هام لاّلاف الزوار والسواح الأجانب

غابات طونقة في القالة الجزائرية تنافس أدغال نهر الأمازون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - غابات طونقة في القالة الجزائرية تنافس أدغال نهر الأمازون

غابات طونقة في القالة الجزائرية
الجزائر ـ سميرة عوام

تحولت غابات طونقة في القالة الجزائرية إلى محج لآلاف السواح الأجانب و الزوار والذين غيرّوا وجهتهم إلى هذا المنتجع السياحي الهام للترويح على النفس و كسر الرتابة السنوية، وذلك بين أحضان بحيرة طونفة والتي بسطت جناح منسوبها المائي ليعانق في محيطها الغابي الذي يحمل اسمها ''مشجرة طونفة'' مفجرة إبداع جمال الطبيعة في أوج عطائها السحري.


حيث يتحوّل المحيط الغابي لبحيرة طونفة، ابتداءً من شهر اّب/أغسطس بعد توفر البحيرة على نسب الأمطار المتساقطة بين 800 إلى 1200 ملم خلال فصل الربيع ، إلى ما يشبه أدغال نهر الأمازون؛ حيث يتوسّع منسوب مياه البحيرة إلى مساحة 3200 هكتار ليغمر السهل الغابي المجاور الذي تتشابك أشجاره المحلية العالية ''السرول الأصلع'' وأشجار ''الأوليا'' أميركية الأصل وما تحتها من رياحين وحشائش نباتية زاهية الألوان.

فتمتزج ألوان غطاء هذا المحيط الطبيعي الذي تنضم إليه حركة الطيور متنقلة بين الأشجار والرياحين وسباحة البط والأوز فوق سطح المياه وغوصها بين النباتات المائية، وكلها تُشكّل بساطًا طبيعيًا في غاية المتعة والجمال الساحر. ومثل هذا الفضاء الذي تبدعه الطبيعة،واحدًا من الأنماط السياحية التي مازالت خارج اهتمامات الهيئات المعنية بحظيرة القالة. ومن ذلك، حسب تصورات متعاملين إيطاليين، كانت لهم وقفة على هذا الفضاء الطبيعي إمكانية إنشاء محطة للسياحة الشتوية والصيفية  تكون مرافقها من الهياكل الخفيفة مع مرفأ لرسو الزوارق الخشبية الصغيرة المتحركة بالمجداف توضع في خدمة السواح لاكتشاف جمالية الأشجار المغمورة بمياه البحيرة، وما تحتويه من مناظر خلابة.

وينحصر في الوقت الراهن، الاستمتاع بهذا المحيط الطبيعي الساحر في توقف العائلات ومستعملي الطريق الوطني رقم 44 عند مروج ضفاف البحيرة ومشجرتها المجاورة، تشد أنظارهم المشاهد الطبيعية الرائعة التي أبدعتها بحيرة طونفه عند فترة بسط منسوبها المائي الفائض، ليعانق أدغال الأشجار والغابات الخضراء المجاورة. إلى جانب سحر حركية الطيور البرية والمائية،والتي تقدم كل صباح صيف تحية خاصة للسواح أين تصنع معهم الرفقة و التواصل من أجل لقاء آخر.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غابات طونقة في القالة الجزائرية تنافس أدغال نهر الأمازون غابات طونقة في القالة الجزائرية تنافس أدغال نهر الأمازون



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab