الطاهي الإسباني أدريا يكشف سر تعلقه بمدينة برشلونة العريقة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تشتهر بالمأكولات البحرية المحلية والخضروات واللحوم

الطاهي الإسباني أدريا يكشف سر تعلقه بمدينة برشلونة العريقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الطاهي الإسباني أدريا يكشف سر تعلقه بمدينة برشلونة العريقة

فيران أدريا يعطي رأيه في مدينة برشلونة
مدريد - لينا عاصي

كشف الطاهي الإسباني الشهير فيران أدريا سبب حبه لمدينة برشلونة وتعلقه بها، فهي بالنسبة إليه مكانًا رائعًا للمشي لعدة ساعات من دون الشعور بالملل، لاسيما بين الشوارع والمنازل والمتاجر، إلى أن أصبحت المدينة جزءًا منه.
وأكد فيران أدريا أنه يحب الطقس في برشلونة ونمط الحياة الاجتماعية فيها، وشعبية ساحاتها ومدرجاتها وشواطئها بسبب مناخها الحار، فالمدينة تمتلك الكثير من العناصر وعوامل الجذب التي تجعل من زيارتها لا تنسي، فهي مدينة متوازنة مع عرض ثقافي جيد، وخاصية فن الطهو الممتازة الذي يتنوع بين التقليدي والغريب والطليعي، وإلى جانب كل ذلك فهي تمتلك نسيجًا اجتماعيًّا حيويًا.

الطاهي الإسباني أدريا يكشف سر تعلقه بمدينة برشلونة العريقة

وأوضح فيران أن الزائر للمدينة ينبغي أن يفتح عينيه على وسعهما أثناء زيارته لها وأن يترك أيّة أفكار مسبقة أو تحيزات عنها قبل استكشافها، ثم يستسلم لشوارعها وشخصيتها التي تقدمها له ليحظى بتجربة لا تنسى، مضيفًا: لحسن الحظ أنا لا أقضي فترة طويلة بعيدًا عن المدينة، ولكن في وقت سابق عندما فتحت مطعم إيلبولي اضطررت للبقاء 6 أشهر في روزز، وبالرغم من أهمية الحدث بالنسبة إلي، إلا أنني افتقدت الهدوء في برشلونة والتجول في شوارعها وساحاتها.
وتابع: أول شيء أقوم به عندما أعود إلى برشلونة هو زيارة سوق لا بوكيرا في لاس رامبلاس، فهي بقعة شعبية يؤمها الكثير من الزوار والسكان المحليين، ويستطيع المرء أن يجد كل أنواع المنتجات ذات الجودة العالية، وأناس من جميع أنحاء العالم يزورن المكان.

ويفضل فندن أوم كأفضل إقامة في المدينة، فهو فندق معاصر يقوم عليه موظفون رائعون، ولديه أسلوب أنيق جدًا، وشرفة جميلة على السطح مع حوض سباحة ومناظر خلابة تطل على المدينة، ويزور الكثير من المطاعم نظرًا إلى أن المدينة تمتلك وفرة منها، ولكنه يحب المأكولات المحلية في اسباي كرو في حي ايكزامبل، الذي يقدم المحار على الطريقة الإسبانية إلى جانب مجموعة من المأكولات البحرية والأسماك والخضروات واللحوم في مكان ديناميكي جميل.

وينصح فيران أدريا السياح بزيارة بنتاكسو بار في سوق لا بوكيرا، ويعتبر نفسه محظوظًا لأنه يسكن بجانب مطعم مكسيكي يسمىى نينو فيجو، ويحب مطعم هوجي سانتا، فهو يحب الطعام المكسيكي، ويقترح قائمة من المطاعم لتناول وجبة العشاء منها ريا سدي غاليسيا حيث وصفة البلطينوس الرائعة، والسلطعون على الطريقة الإسبانية، ومطعم كال لاسايدر الذي يشابه مطعم فيرغسون في لندن، ويعتبر أن أفضل مكان لتناول كأس من الشراب مع صديق في الصيف هو شرفة فندق دبليو.
وأكد أنه للحصول على شعور جيد حول المدينة بشكل عام وبأبعادها، ينصح الناس الذين يزورنوها للمرة الأولى بالتوجه إلى جبل تيبيدابو وتلة مونتغويك، المشي والتمتع بالجو، وبعدها شرب كأس من شراب الفرموث وتجاذب أطراف الحديث مع السكان المحليين الذي عادة ما يجلسون أمام منازلهم في الضيف.

الطاهي الإسباني أدريا يكشف سر تعلقه بمدينة برشلونة العريقة

وأضاف: ويمكن لمحبي الفن والتصميم زيارة غاودي بارك غويل، أو منزل لا سغرادا فاميليا الذي يعتبر مثالًا على الهندسة المعمارية الفريدة في المدينة، أو زيارة المباني من تصميم لودفيغ ميس فان وجان مولان لعشاق الهندسة، وهناك الحي القوطي، وشاطئ البحر، أو متحف جوان ميرو الذي يعرض قطع لمجموعة من الفانيين المفضلين لدي.
ويعتمد سعر المواصلات العامة في المدينة على الوقت من اليوم وإلى أي مكان الذي يذهب إليه الشخص، وتعتبر المواصلات العامة في برشلونة سهلة وعملية، ولا تعتبر المدينة خطيرة كالمدن الكبيرة ولكن يتوجب على الناس أخذ الحيطة كأي مكان آخر، واسترسل: وأفضل هدايا يمكن أخذها من برشلونة هي الشيكولاتة اللذيذة وتمتلك المدينة الكثير من محلات الحلويات المنتشرة في أنحائها، وكلها ساحرة وتقدم خيارات رائعة.
واختتم بأنه يحب مدينتي سيدني وسان فرانسيسكو نظرًا إلى أنهما يشبهان برشلونة إلى حد كبير، ولكنه كشيف عالمي يبحث دائمًا عن المكان الذي يجد فيه طعامًا جيدًا، ويحاول دائما أن ينسى التجارب السيئة عن المدن.

الطاهي الإسباني أدريا يكشف سر تعلقه بمدينة برشلونة العريقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاهي الإسباني أدريا يكشف سر تعلقه بمدينة برشلونة العريقة الطاهي الإسباني أدريا يكشف سر تعلقه بمدينة برشلونة العريقة



GMT 13:25 2023 الخميس ,31 آب / أغسطس

برشلونة وجهة رومانسية جاذّبة للعشاق

GMT 07:21 2021 الإثنين ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

وجهات سياحية أوروبية تجذب عشاق الموضة والتسوق

GMT 11:14 2021 الأربعاء ,18 آب / أغسطس

جيرونا محطّة سياحية عند السفر إلى برشلونة

GMT 12:59 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أشهر الوجهات السياحية في جيرونا الإسبانية

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab