الربيع الفني في إدنبره وأفضل معالمها السياحية
آخر تحديث GMT11:07:10
 العرب اليوم -

للاستمتاع بالكثير من المعارض والاحتفالات

الربيع الفني في إدنبره وأفضل معالمها السياحية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الربيع الفني في إدنبره وأفضل معالمها السياحية

 لقطة بانورامية من فوق تل كالتون في إدنبره

 لقطة بانورامية من فوق تل كالتون في إدنبره إدنبرة ـ عصام يونس   ينصح خبراء السياحة بزيارة العاصمة الأسكتلندية إدنبره هذا الربيع للاستمتاع بالكثير من المعارض والاحتفالات. وكتبت الخبيرة السياحية والعالمة بكل صغيرة وكبيرة عن إدنبره هيلين بكليس تقول إن السائح ليس في حاجة إلى الذهاب إليها من أجل الاستمتاع بالطقس لاحتمالات سقوط الأمطار، ولكن الكم الهائل من المتاحف والمعارض يمكن أن يعوض السائح عن الطقس، وأهم ما يميز المدينة أن المتاحف والعروض فيها مفتوحة على مدار العام، ولكنها في الربيع يمكن أن تكون أقل ازدحامًا.
وتنصح الخبيرة بزيارة المعرض الوطني الأسكتلندي، ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقعه (nationalgalleries.org)، وهناك أيضًا معرض (Tickling Jock) وهو معرض وطني للبورتريهات، وهو مفتوح حتى 25 أيار/ مايو 2014 ويضم صورًا لعظماء الكوميديا في أسكتلندا خلال القرن العشرين، بداية من هاري لاودر وموللي واير وحتى بيللي كونوللي وروني كوربيت.
ويوجد هناك أيضًا منزل الفنانة آني لينوكس والذي تشرف عليه صاحبته بنفسها، وهو معرض مفتوح حتى 30 حزيران/ يونيو المقبل تحت رعاية متحف "فيكتوريا وألبرت"، ويضم أعمالها كافة على مدى ثلاثة عقود كممثلة ومطربة وككاتبة أغانٍ وكناشطة سياسية.
ويستطيع السائح أيضًا أن يشاهد الفن المعاصر وأعمال الفنان (D. Daskalopoulos) في معرض يحمل عنوان (From Death to Death and Other Small Tales) ومفتوح حتى 8 أيلول/ سبتمبر المقبل.
أما عن الفنادق المناسبة لهذه المناسبات فهناك فندق (The Scotsman) وهو فندق 5 نجوم في وسط المدينة، وأهم ما يميزه غرفه الرحبة والاستقبال الودي والحميم.
ويمكن للسائح زيارة معرض (Edinburgh Zoo Centenary) المفتوح حتى 31 أيار/ مايو ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (edinburghzoo.org.uk)، وهناك أيضًا مكتبة إدنبره المركزية على جسر جورج الرابع التي تطل على هذا المعرض، الذي يضم صورًا وكليبات تعود لتاريخ مائة عام مضت.
ويمكن أيضًا الاستمتاع بمهرجان بيلتان للألعاب النارية حتى 30 نيسان/ أبريل، ولمزيد من التفاصيل عنه يمكن التواصل مع موقع (beltane.org)، وهذه الاحتفالات في مناسبة اقتراب فصل الصيف، ويحتفي خلاله أيضًا بتاريخ بالقدماء السلتيين مساء 30 نيسان/ أبريل، ويضم الاحتفال قرعًا للطبول وسرد الحكاوي والعروض المسرحية والألعاب النارية.
وعن الفنادق المناسبة لتلك العروض هناك فندق (Ardmor House)، وهو صغير وغرفه أنيقة ويقع على أطراف المدينة.
أما عن مهرجان (Imaginate Festival) فهو يمتد من 6 إلى 13 أيار/ مايو، ولمزيد من التفاصيل عنه يمكن التواصل مع موقع (imaginate.org.uk)، ويضم فنونًا تمثيلية للأطفال والشباب وعروضًا راقصة ومسرح عرائس ومسرحيات قصيرة وحفلات موسيقية.
وهناك أيضًا فرصة للقيام برحلة إلى هوليرود بارك في 19 أيار/ مايو عبر طريق خالٍ من الزحام المروري، ويطل على معالم تاريخية مثل رويال ماير وجسر جورج الرابع، وتنتهي الرحلة بتجمع احتفالي في الهواء الطلق، ولمزيد من التفاصيل يمكن التواصل مع موقع (pedalonparliament.org).
أما عن الفنادق فهناك فندق (Prestonfield House) وهو خمس نجوم، ويقع في الريف في ضواحي العاصمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الربيع الفني في إدنبره وأفضل معالمها السياحية الربيع الفني في إدنبره وأفضل معالمها السياحية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab