تعرف على أهمية الإضاءة المعاصرة في الديكور الداخلي
آخر تحديث GMT15:15:19
 العرب اليوم -
سرايا القدس : "نقول لنتنياهو وقادة جيشة المهزوم أن فصائل المقاومة بنت خططها وجهزت نفسها على إدارة هكذا معارك ولشهور عدة وأن ارتقاء أي قائد لن يوقف المعركة وسيزيدها عنفواناً" إسرائيل تهدد باستهداف برج جديد في قطاع غزة وطالبت السكان بإخلائه مبعوث الصين في مجلس الأمن يعلن أنه سيواصل حض المجلس على مناقشة الوضع في القدس الشرقية بشكل عاجل روسيا تطالب إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية بشكل فوري 56 شهيد من بينهم 14 طفل وخمس سيدات ورجل مسن و 335 إصابة بجراح مختلفة نتيجة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن أن شركات طيران أمريكية وفرنسية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل" بسبب الأوضاع الأمنية جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي بصاروخ مضاد للدروع أطلقته كتائب القسام على حدود غزة إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي تعلن أن وزارة الطاقة تجمد العمل في حقل غاز تمار قبالة عسقلان حتى إشعار آخر إسرائيل تقول إنها قتلت 16 من عناصر حماس بينهم قيادي كبير وعدد من أعضاء القادة العسكريين وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إرتفاع عدد الضحايا إلى 53 بينهم 14طفلا وإصابة 320 في التصعيد العسكري الإسرائيلي على غزة
أخر الأخبار

تعرف على أهمية الإضاءة المعاصرة في الديكور الداخلي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أهمية الإضاءة المعاصرة في الديكور الداخلي

الديكور الداخلي
القاهرة - العرب اليوم

الإضاءة عنصر رئيس في الديكور الداخلي، وهي تؤثّر في الجوّ العام للبيت، وتتحكّم في مزاج ساكنيه، كما تسهم في توسيع المساحة، في حال وظّفت بطريقة صائبة.يدعو المهندس والمصمِّم اللبناني جان بو ضومط،  إلى ضرورة إيلاء عنصر الإضاءة أهمّيةً، من دون أن يعني ذلك الابتذال في توظيفها. ويقول إنّه "بخلاف الثريات الضخمة القديمة، والمشغولة من الكريستال والنحاس، الهدف من الإضاءة المنزليّة الـ"مودرن" هو مجرّد بثّ النور بشكل مريح للبصر، وتسهيل حياة الأفراد، أثناء الجلوس أو العمل في المنزل". ولا "أشكال رائجة للإضاءة المعاصرة" حسبه، لأنّ وحدات الإضاءة المصمّمة راهناً تدفع بالمصمّمين إلى الابتكار، وتطويع أفكار غير مألوفة في تصميم هذه المنتجات، بعيداً من الإضافات غير المبرّرة.

معلوم أن كلّ مساحة تحتاج إلى الإضاءة المباشرة والإضاءة غير المباشرة، والأخيرة لا تؤذي العين، وتشيع جوّاً من الدفء، وتساعد في تحديد المساحات. أمّا الإضاءة المباشرة فنورها أكثر قوّة، والقطعة التي تحملها معدّة حتّى توصل رسالة معيّنة. وفي هذا الإطار، يشدّد المصمّم على أهمّية التجانس بين الإضاءة المخفية والظاهرة.

"هل ما تزال الثريّات رائجة اليوم في الديكور المنزلي؟"، سؤال يجيب عنه بو ضومط، قائلاً إن "حضور الثريات ممكن إذا كان يخدم قصة البيت، ما يعني أنّه إذا رغب المصمّم في منح الفضاء هويّة معيّنة من حقبة ستينيات القرن الماضي أو سبعينياته، فإن استعمال الثريا مفهوم". بالمقابل، تحلّ الثريّات في المساحات الـ"مودرن"، عندما يكون السقف مرتفعاً، وذلك في المدخل أو فوق طاولة السفرة. ويشدّد أن "الثريات حسب مفهوم المصمّمين الجديد تغيّرت، إذ هي تبدو اليوم بمثابة خط إضاءة عرضه متران أو ثلاثة أمتار، ينسدل من السقف، وليس بالضرورة أن يكون متعدّد الطبقات أو مشغولاً بالكريستال أو محفوراً.

تدعى مجموعة المصمّم جان بو ضومط الجديدة من وحدات الإضاءة Border Light؛ تعبّر الخطوط فيها عن تقلّبات الأفراد المزاجيّة، والتبدّلات التي تطرأ على علاقاتهم. أشكال المجموعة بسيطة، وأحجامها مدروسة بطريقة تضفي الطابع الـ"مودرن" على المساحة التي تحلّ فيها، كما الجاذبيّة. وهي مناسبة لغرف البيت المختلفة، كالصالات وغرف النوم والجلوس والمداخل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طريقة عمل المكياج النهاري و معرفة الألوان وصيحات المناسبة

اساسيات المكياج الناعم على طريقة خبيرة التجميل السعودية امل الانصاري

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أهمية الإضاءة المعاصرة في الديكور الداخلي تعرف على أهمية الإضاءة المعاصرة في الديكور الداخلي



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab