6 أخطاء في ديكور غرفة المعيشة تجنبوها في المنزل
آخر تحديث GMT21:05:56
 العرب اليوم -
إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي إجلاء موظفي وزارة المالية العراقية بعد مظاهرات لمنتسبي الحشد الشعبي في بغداد ومخاوف من اقتحام مقر الوزارة
أخر الأخبار

6 أخطاء في ديكور غرفة المعيشة تجنبوها في المنزل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 6 أخطاء في ديكور غرفة المعيشة تجنبوها في المنزل

نصائح لتجنب الأخطاء في ديكور غرفة المعيشة
القاهرة - العرب اليوم

من السهل ارتكاب الأخطاء عند إعداد ديكور غرفة المعيشة، لأن الحصول على التوازن بين المظهر الحسن للغرفة والظابع العملي لها أمر صعب.في الآتي، مجموعة من النصائح، لتجنب الأخطاء في ديكور غرفة المعيشة.

1. الإغفال عن توزيع الكراسي المزودة بذراعين

تفضل الغالبية حضور الأريكتين المتقابلتين عند تأثيث غرفة المعيشة، ولكن هناك أيضاً فكرة اختيار قطع الأثاث، وتوزيعها على الشكل الآتي: الأريكة في مقابل الكرسيين المزود كل منهما بذراعين، وبالتالي يحقق استخدامها المرونة، إذ يمكن تحريكها بسهولة لاستيعاب الضيوف.

2. اختيار الأثاث المطابق

وجود الكنب والكراسي غير المتطابقة في النسيج يثري إطلالة الديكور. لذا، إذا اعجبتكِ الكراسي المودة بذراعين من طراز سبعينيات القرن الماضي، والكنبة ذات الظهر الاسفنجي، فاشتريها، مع مراعاة اختيار القطع منسجمة، لناحية الألوان والنقوش.

3.إهمال أهمية الأعمال الفنية

لا داع للخوف من انتقاء الأعمال الفنية كبيرة الحجم والجريئة في غرفة الجلوس، فكلما كان العمل الفني أكبر وأكثر جرأة، زادت احتمالية صرفه الانتباه عن التلفزيون الكبير الحجم في إحدى الزوايا.

4. وجود مصدر وحيد للإضاءة

الإضاءة المتدلاة من وسط غرفة المعيشة لا تكفي، وبالمقابل ينصح بشراء المصابيح الموضعية لتشكيل مستويات من الإضاءة داخل الغرفة، مع استخدام "الديمر" للتحكم فيها.
كما أن مصابيح الحائط تمثل خياراً رائعاً في غرفة المعيشة، كونها غير مزعجة وجميلة وفعالة للغاية، بخاصة إذا كانت مساحة الغرفة متوسطة أو صغيرة.

5. إهمال النقطة المحورية

يفضل وجود نقطة محورية رئيسة، مثل: المدفأة أو الأبواب الزجاجية الكبيرة الكاشفة الخارج، فالعرض من وجود غرفة المعيشة ليس مشاهدة التلفزيون، بل أيضاً الاسترخاء والتسلية، لذلك ستكون تجربة شاملة مع أنواع مختلفة من المقاعد التي تعرض مناظر مختلفة أكثر فائدة

6. اتكاء الكنبة على الجدار

على الرغم من أن دفع الأريكة حتى تتكئ على الحائط قد يبدو أمراً منطقيا، عندما تكون الغرفة صغيرة المساحة، إلا أن وجود الأريكة الفردية وتلك ثنائية المقاعد في منتصف غرفة المعيشة، مع الفصل بينهما بطاولة القهوة، يجعل الكنب يرسم المركز البصري.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سحر ألوان الباستيل في ديكورات غرف المعيشة

مجموعة مميزة من أحدث ألوان الدهانات لغرف المعيشة لعام 2021

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 أخطاء في ديكور غرفة المعيشة تجنبوها في المنزل 6 أخطاء في ديكور غرفة المعيشة تجنبوها في المنزل



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab