نباتات تجعل أجواء المنزل الإيجابية
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

نباتات تجعل أجواء المنزل الإيجابية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نباتات تجعل أجواء المنزل الإيجابية

النباتات المنزليّة
القاهرة ـ العرب اليوم

النباتات ليست مصدراً للجمال والمساحات الخضراء فحسب، بل لها أيضاً تأثير إيجابي للغاية في حياتنا، فمن المعروف أنها تنقي الهواء، وتقلل التوتر، وتزيد الإنتاجية، ومع ذلك لا يدرك الكثيرون من الناس حقيقة أن النباتات يمكنها أيضاً جلب الإيجابية إلى منازلنا، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأنواع، التي تساعدكِ أكثر من غيرها على تحقيق ذلك، سوف نعرفها هنا:


النباتات تجلب الحياة إلى منزلكِ:

تتمتع النباتات بقدرة طبيعية على تهدئة عقولنا، وإراحة أعصابنا، فهي تجلب إحساساً بالسلام إلى محيطنا، وتوفر بيئة طبيعية خالية من التوتر، فالمنزل المليء بالنباتات ممتع من الناحية الجمالية، بالإضافة إلى أنه يوقر جواً إيجابياً يفضي إلى السعادة.
علاوة على ذلك، يمكن للنباتات أن توفر إحساساً بالهدف والمسؤولية لأصحاب المنازل، إذ إنها تتطلب عناية واهتماما وتفانياً، ما يؤدي إلى الشعور بالإنجاز والفخر، ويمكن أن يساهم هذا الشعور بالإنجاز في تكوين نظرة إيجابية للحياة، وتعزيز الرفاهية العامة.
النباتات تعزز الصحة الجيدة:

من المعروف أن النباتات تعمل على تحسين نوعية الهواء في محيطنا، فهي تمتص ثاني أكسيد الكربون وتطلق الأكسجين، وهو أمر ضروري لرفاهيتنا، والعديد من النباتات مثل الصبار، معروفة أيضاً بخصائصها الطبية، التي تساعد على شفاء الأمراض البسيطة.
بالإضافة إلى ذلك، إن وجود النباتات في منازلنا يشجعنا على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة، حيث إن رؤية المساحات الخضراء من حولنا، تلهمنا تناول الأطعمة الصحية، وممارسة الرياضة بشكل أكبر، والعناية بأجسامنا بطريقة أفضل، ما يؤثر إيجابياً في صحتنا الجسدية والعقلية.
النباتات لها تأثير مهدئ:

للنباتات تأثير مهدئ على أذهاننا، وتساعد في تقليل التوتر والقلق، إذ أظهرت الدراسات أن الوجود حول النباتات يخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، ما يؤدي إلى الشعور بالهدوء والطمأنينة، فالمنزل المليء بالنباتات ملاذ مثالي من فوضى وضجيج العالم الخارجي.
وتحسن النباتات مزاجنا، وتعزز الاسترخاء، كما أن لألوان النباتات وملمسها تأثيراً مهدئاً على أذهاننا، ما يساعدنا على الشعور براحة أكبر، وهذه الحالة الذهنية الهادئة تسهم في زيادة الإبداع والإنتاجية، ما يجعل النباتات إضافة قيمة إلى أي مكتب منزلي، أو مساحة عمل.

 
أفضل النباتات التي تجلب الإيجابية للمنزل:

بجانب التأثير المهدئ والمظهر المبهج وتعزيز الرفاهية في المنزل، هناك بعض النباتات التي لديها القدرة على جلب الإيجابية للمنزل، وتحسين نفسية الموجودين فيه، ومن بين هذه النباتات:

    نبتة زنبق السلام
    نبتة زنبق السلام

زنبق السلام Peace Lily:
تشتهر نبات زنبق السلام (Peace Lily) بأزهاره البيضاء الجميلة، وقدرته على تنقية الهواء، حيث له تأثير مهدئ على العقل، ما يعني تقليل التوتر، ويُعتقد أيضاً أن "زنبق السلام" يتمتع بطاقة وقائية، إذ يقال إنه يحمي منزلك من الطاقة السلبية. وهذا النبات لا يحتاج إلى عناية كبيرة، ويمكنه تحمل ظروف الإضاءة المنخفضة، ما يجعله خياراً رائعاً لأي غرفة في منزلك.

    الياسمين
    الياسمين

الياسمين Jasmine:
هو نبات عطري، معروف بقدرته على تعزيز الاسترخاء وتقليل القلق، ويعتقد أنه يجذب الطاقة الإيجابية، ويعزز العلاقات الرومانسية، ومن المعروف أيضاً أن الياسمين يعزز النوم المريح، ويحسن الصحة العامة، ويتطلب هذا النبات عناية أكثر قليلاً من النباتات الأخرى في هذه القائمة، لكن الفوائد التي يوفرها تجعله يستحق الجهد المبذول.

    نبتة اللافندر
    نبتة اللافندر

اللافندر Lavender:
نبات عطري جميل، ومعروف بقدرته على تعزيز الاسترخاء، وتقليل التوتر، ويعتقد أنه يجذب الطاقة الإيجابية، ويعزز الوضوح العقلي. ومن المعروف، أيضاً، أن اللافندر يعزز النوم المريح، ويحسن الصحة العامة، بينما يتطلب هذا النبات عناية أكثر قليلاً من بعض النباتات الأخرى، لكن الفوائد التي يوفرها تجعله اختياراً ممتازاً لأي منزل.

    نبتة البوتوس الذهبي
    نبتة البوتوس الذهبي

بوتوس الذهبي Golden Pothos:
هو عبارة عن نبتة لا تحتاج إلى عناية شديدة، ومعروفة بقدرتها على تنقية الهواء وإزالة السموم، ويعتقد أنها تجذب الطاقة الإيجابية، وتعزز الرخاء المالي، ومن السهل العناية بها، كما يمكنها تحمل ظروف الإضاءة المنخفضة، ما يجعلها خياراً رائعاً لأي منزل.

    نبتة القراص الصيني
    نبتة بيليا بيبروميويدس

بيليا بيبروميويدس Chinese Money Plant:
يعمل هذا النبات الداخلي غير الشائع على تحسين تدفق الطاقة الإيجابية في المنزل، إذا تم الاحتفاظ به في زاوية دون أشعة الشمس المباشرة، ومن المرجح أن تضيف الأوراق المستديرة غير العادية عنصراً جمالياً إلى منزلكِ، كما أنه سيخفف القلق والتوتر من محيطك وحياتك.

    نبتة مجد الصباح
    نبتة مجد الصباح

مجد الصباح Morning Glory:
يعد نباتات مجد الصباح، المعروف بزهوره النابضة بالحياة، وأوراقه التي على شكل قلب، خياراً شائعاً لعشاق الطبيعة، وأحد التأثيرات الأكثر شهرة لنبات مجد الصباح هو خصائصه ذات التأثير النفسي.

    نبتة إكليل الجبل
    نبتة إكليل الجبل

إكليل الجبل Rosemary:
يشتهر نبات إكليل الجبل Rosemary بتنقية الهواء، وإبقائه خالياً من السموم الضارة، وتعزيز الصحة البدنية والعقلية. وعطر هذا النبات مناسب لتعزيز مزاج منزلكِ، ومحاربة القلق، وتحسين الذاكرة، وشفاء الأرق، وتحقيق السلام الداخلي، ويجب أن تحتفظي به في مكان به ألوان زاهية، ودرجات حرارة باردة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

النباتات المنزلية تزرع الطاقة الإيجابية وتعزز الصحة

قواعد أساسية للحفاظ على نباتاتك المنزلية في الشتاء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نباتات تجعل أجواء المنزل الإيجابية نباتات تجعل أجواء المنزل الإيجابية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab