أفكار لتجميل المنزل بالزهور
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

أفكار لتجميل المنزل بالزهور

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار لتجميل المنزل بالزهور

القاهرة - العرب اليوم

من منا لا تأسره أشكال الزهور البديعة أو تُحيي بعض الذكريات الجميلة داخله؟! فالأزهار تتنوع تنوعًا كبيرًا يجعلها قادرة على إرضاء كافة الأذواق وملاءمة جميع الأماكن لتضفي عليها حسًّا جماليًّا ورونقًا من نوع خاص. والآن، تعرفي معنا كيف تجملين بيتك بالزهور بطرق مختلفة.

كيف تزينين وتجملين بيتك بالزهور
تستطيعين عزيزتي تجميل بيتك بالزهور بوضعها في أكثر من مكان وبأكثر من طريقة على النحو التالي:

في منتصف طاولة الطعام: ضعي باقة من الزهور المحببة لديكِ في منتصف طاولة الطعام، حيث يجتمع أفراد الأسرة لتناول وجباتهم الرئيسية. وعليكِ مراعاة أن تكون حجم باقة الزهور مناسبة لحجم الطاولة، وألا تكون مرتفعة بحيث تعيق رؤية كلٍّ منكم للآخر أثناء الجلوس.
على الأرفف: أنتِ بالتأكيد تضعين كتبك على أرفف المكتبة، كما تحرصين على تزيين بعض الأرفف بوضع بعض التحف أو القطع الفنية عليها. لكننا نقترح عليك الآن إضافة باقات صغيرة من الزهور على أحد جانبي هذه الأرفف. وستُضيف هذه الزهور بألوانها الرائعة حالة فريدة من الأناقة إلى مكتبتك، مما سيُشعرك بالراحة والاسترخاء وسيلفت نظر ضيوفك ويستحوذ على إعجابهم.
على منضدة صغيرة في غرفة النوم: تُعد غرفة نومك مكانك الخاص والمفضل الذي تتخلصين فيه من أعباء وضغوطات اليوم. ولا شكَّ أن إضافة مجموعة صغيرة من الزهور على طاولة صغيرة جانبية، سيمنحك المزيد من الشعور بالراحة، ويزيد من أناقة غرفتك وحيويتها.  فمهما كان نوع الزهور الطبيعية التي ستفضلين وضعها في غرفتك، نحن على يقين من أنها ستجعلك تبدئين يومك بابتسامة وتنهينه بصفاء.
في مدخل البيت: دائمًا ما تكون هناك مساحة خالية في مدخل البيت. ونرى أن إضافة بعض الزهور والنباتات المميزة والأنيقة سيغير من حالة منزلك، خاصةً إذا اخترتِ من بين الأزهار والنباتات ما يتناسب مع ديكور منزلك من حيث التصميمات والألوان. [1]
أنواع زهور مناسبة لتزيين المنزل
عندما تفكرين في تجميل المنزل بالزهور الطبيعية، أول ما يتبادر إلى ذهنك هو السؤال عن نوعية تلك الزهور التي ستكون مناسبة تمامًا وتُضفي لمسة ساحر وجذابة إلى ديكور منزلك. فلا شك أن من بين الأزهار ما هو أكثر ملاءمة لتزيين المنزل من غيرها. فمن أنواع الزهور المناسبة لتزيين المنزل:

زهرة التوليب: من أشهر الزهور التي يُمكن تواجدها في المنزل زهرة التوليب الجميلة، التي يُمكن وضعها في مزهرية أو سلة في أي مكان بالمنزل. والتي حتمًا ستضيف حسًّا إيجابيًّا إلى المكان بأيٍّ من ألوانها الأبيض أو الأصفر أو الوردي.
الورد الجوري: من أجمل أنواع الزهور على الإطلاق. فالورد الجوري من الزهور المثالية لتوضع في مزهريات على طاولات أو في الأرفف لتُضفي لمسة جمالية رائعة. تتعدد ألوانه كذلك ما بين الأحمر والأبيض والأصفر وغير ذلك الكثير، بما يتناسب تمامًا مع ذوقك وديكور منزلك والرسالة التي تودين التعبير عنها من خلال الزهور. لذا عندما تفكرين في تجميل منزلك بالزهور، احرصي على أن يكون بينها باقة من الورد الجوري الخلاب.
زهرة الأوركيد: نتحدث الآن عن زهرة الأوركيد التي قد تتناغم تمامًا مع مدخل بيتك، فتُضفي عليه المزيد من الأناقة والراحة النفسية. إنها من الأزهار الطويلة ذات الجمال الطاغي والألوان المميزة التي يُمكن الاختيار من بينها، إذ يوجد منها الأزرق والبنفسجي والوردي وألوان أخرى.
زهرة الليلي: تلك الزهرة الناعمة والرقيقة التي تعكس طابعًا أنثويًّا فريدًا على ديكور منزلك. تتوافر زهرة الليلي بألوانها الأبيض والأصفر والبرتقالي والوردي والأحمر. وقد لاقت شعبية كبيرة لدى محبي الأزهار بشكل عام نتيجة شكلها الجميل وألوانها المبهجة بالإضافة إلى ما لها من عطر مميز. [2]
نصائح لتجميل بيتك بالزهور
عند البدء في تجميل البيت بالزهور للمرة الأولى، قد تبدو المهمة شاقة بعض الشيء من حيث اختيار الزهور وطريقة تنسيقها ووضعها. لذا نقدم لكِ بعض النصائح التي يُمكنك الاعتماد عليها:

فكري في الهدف من وضع الزهور: يُساعدك كثيرًا التفكير في الهدف من وضع الزهور. فإذا كنتِ ترغبين في إضافة بعض الهدوء والسكينة إلى منزلك، فيُمكنك الاعتماد على الزهور ذات الألوان الباردة مثل الأزرق والأرجواني والوردي. أما إذا كنتِ ترغبين في إضافة المزيد من الحيوية والنشاط إلى ديكور منزلك، فيُمكنك اختيار زهور بألوان دافئة، مثل الأحمر والأصفر والبرتقالي.
خذي في الاعتبار الألوان الموجودة في ديكور منزلك: فبمجرد وضع الألوان المهيمنة على ديكور منزلك في الاعتبار، يسهُل عليك اختيار ألوان الزهور الأكثر تناغمًا معها. بحيث يوحي المظهر ككل في نهاية الأمر بالتكامل والأناقة. فعلى سبيل المثال، في الغرفة ذات اللون الواحد، يُمكنك إضافة باقة متنوعة الألوان من الزهور. أما في الأماكن التي تضم ألواناً مختلفة، قد ترغبين في وضع باقة زهور من لون واحد.
فكري في قدرتك على رعاية الزهور: فالزهور منها ما يحتاج إلى رعاية مكثفة، وقد تضطرين إلى تغييره على فترات زمنية متقاربة. ومنها ما يكون أطول عمرًا أو يحتاج إلى رعاية أقل نسبيًّا. كما يجب الأخذ في الاعتبار معدل دخول الهواء وضوء الشمس إلى مكان تواجد الزهور.
وأخيرًا ننصحك عزيزتي بالاستمتاع بشراء الزهور وتنسيقها ووضعها في أماكنها المناسبة في المنزل مع مراعاة عدم المبالغة في كمية الزهور. فكلما حرصتِ على جعل الأمر أكثر بساطةً، كان تأثيره أكبر وأعمق.

 

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قواعد ترتيب طاولة الطعام الرسمية وغير الرسمية

أفكار لتزيين غرفة الطعام بأسلوب عصري وجذاب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار لتجميل المنزل بالزهور أفكار لتجميل المنزل بالزهور



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab