نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة

حفل زفاف
القاهرة ـ العرب اليوم

قد تكونين من الأشخاص القليلين، الذين يفكرون تجاه الأرض والبيئة، عند التحضير لحفلات الزفاف الخاصة بهم، ويراعون عند إقامة هذه الحفلات التزامهم التام تجاه الحياة المستدامة، وأن يشكل حفلهم الخاص عنصراً مهماً في إرشاد الآخرين إلى أهمية المحافظة على بيئتنا التي نعيش فيها. وسنلقي نظرة على أضرار حفلات الزفاف وإفسادها للبيئة.. ففي الولايات المتحدة الأميركية وحدها ينتج حفل الزفاف الواحد حوالي 400 رطل من القمامة، وينبعث منه ما يزيد عن 60 طناً من ثاني أكسيد الكربون، لذلك عليك أن تعي جيداً أن أي إجراءات ستقومين بها خلال يوم فرحك ستحدث فرقاً حقيقياً.

هنا، نستعرض معك بعض الطرق البسيطة وغير المكلفة على الإطلاق لإقامة حفل زفاف صديق للبيئة، لن تذهب قمامته إلى مدافن النفايات، ولن يكون مؤثراً في تلويث الهواء:

1. قللي قائمة المدعوين
تعد الخطوة الأولى في التخفيف من كل النفايات، التي قد تصدر عن حفل الزفاف، دعوة أشخاص أقل، فكلما كان حفل الزفاف أصغر يعني تلقائياً أن القمامة والانبعاثات الضارة ستكون أقل أيضاً، خاصة مع الضيوف الذين سيأتون إلى الحفل من مدينة أخرى، والأضرار التي سيلحقونها بالبيئة من خلال انبعاثات مركباتهم.

وقد جرب العالم كله حفلات الزفاف الافتراضية، خلال جائحة "كورونا"، فلماذا لا تكرر هذه التجربة بأشكال مختلفة؟ مثلاً أن يقوم المدعوون بتسجيل بصمات صوتية أو فيديوهات والمشاركة في الحفل من خلالها، وسيستمتع الجميع بهذه الطرق المبتكرة دون تحريك مركباتهم أو الركوب في الطائرات والسفر لحضور حفلات الزفاف.

2. ابتعدي عن الدعوات الورقية
رغم أنها تعد تقليداً تاريخياً في حفلات الزفاف، وتعد جزءاً رئيسياً في ثقافتها، فقد بدأت هذه الدعوات المطبوعة على الورق منذ القرن التاسع عشر في حفلات الزفاف بالولايات المتحدة، لكن مع التطور الهائل للتكنولوجيا، والتحول إلى عالم رقمي، لا بد لنا من التغيير، والتوجه نحو الدعوات الرقمية فهي أسرع وأسهل وأقل تكلفة، وتعد أحد الخيارات الأكثر استدامة وصداقة للبيئة.

وتبديل نوع الدعوات يواجه مقاومة كبيرة، كونها اعتبرت على مدار قرنين من الزمان تقليداً أساسياً في حفلات الزفاف، ويعتبر كبار السن استبدالها بالرقمية أمراً وقحاً، لا يليق بمكانة المدعوين، ولكن عليك أن تتخذي قرارك، وأن تسعي للتغيير، وسيتقبلها الآخرون في نهاية المطاف.
كما أن دعوات الزفاف الرقمية هي الأفضل على الإطلاق، لأنك ستتلقين عليها الردود، وفي حال وجود أي تعديل على الدعوة، يمكن تحديث التفاصيل الخاصة بها والتغييرات التي قد تحدث لأي ظرف طارئ، كما أنها تقريباً لا تحمل أي تكلفة مادية.

3. مجوهرات غير تقليدية
قد تعد هذه الخطوة هي الأجرأ بالنسبة للعروس على وجه الخصوص، لكنها خطوة هائلة في طريق مكافحة تغير المناخ، وبالتالي لماذا لا تقومين بإعادة النظر بخواتم الزفاف التقليدية، التي هي بالنهاية تهدف للتعبير عن الحب وتعد رمزاً له.
ومن المهم جداً الابتعاد عن الذهب والألماس فكلاهما يمثل مخاوف كبيرة متعلقة بالاستدامة، وقد أشارت مجلة البحوث البيئية، عام 2012، إلى أن تعدين الذهب يساهم في إزالة الغابات الكبيرة والصغيرة على حد سواء، في كل من غرب إفريقيا والأمازون.

وقالت جمعية الأحجار الكريمة الدولية إن كل قيراط من الألماس المستخرج يتسبب بإطلاق 160 كغم من الغازات الدفينة، وبالتالي لا يجب عليك أبداً دعم هذه المواد إذا كنت حقاً من محبي الأرض.

والآن، انظري إلى البدائل الخضراء، مثل عصابات الزفاف، أو توجهي إلى المعادن المصنعة من مصادر أخلاقية، مثل الأسلاك، وتلك التي تمت الموافقة على تصنيعها من قبل منظمة "Fairtrade".

كما يمكنك إعادة تعديل أو تصميم مجوهراتك القديمة بدلاً من شراء مجوهرات جديدة مجهولة المصدر، وهناك الكثير من الصائغين المحترفين الذين يمكنهم مساعدتك في ذلك.
ولماذا لا تتجهين إلى مواد مستدامة، مثل الخشب وحتى البلاستيك النباتي.

4. استخدمي المواد القابلة لإعادة الاستخدام في التحضيرات
لكونك حريصة على البيئة والأرض، توجهي لاستخدام تلك المواد القابلة لإعادة الاستخدام، بدلاً من المواد التي تستخدم مرة واحدة، وتشكل أكواماً من النفايات بعد انتهاء الحفل.

على سبيل المثال امنحي ضيوفك مناديل قماشية قابلة لإعادة الاستخدام، واستخدمي الزجاج القابل للغسل وأدوات مائدة يعاد استخدامها مرة ثانية، وكذلك بإمكانك اختيار السلع القابلة للتسميد، مثل: الأطباق والأوعية المصنوعة من مصادر مستدامة، مثل أوراق النخيل (عبر أوراق أنيقة).

حاولي الابتعاد عن تزيين المكان بالزهور الطبيعية، وبإمكانك الاستعاضة عنها باستئجار بعض النباتات والزهور التي يعاد استخدامها في أكثر من مناسبة.

5. توجهي لمتاجر البضاعة المستعملة
مؤخراً، بدأ الاهتمام يتنامى بشكل كبير بالتسوق في المتاجر المستعملة، لما لها من قدرة كبيرة على التوفير في ظل ارتفاع الأسعار، ولا مانع من اقتناء فستان الزفاف من هذه المتاجر أو حتى تلك التي تقوم بتأجير هذه الفساتين.

وقد انتشر عدد كبير من المتاجر التي تبيع بضائعها عبر الإنترنت، وتقدم مجموعة متنوعة من العناصر الخاصة بحفلات الزفاف، بدءاً من المناديل وحتى كل التفاصيل.

6. حددي خيارات الطعام
تعتبر أسهل الطرق لتقليل البصمة المائية والكربونية، من خلال الطعام، هي إطعام ضيوف حفل الزفاف كمية أقل من اللحوم، فكلما زاد الطلب على اللحوم زادت عملية إزالة الغابات لتوفير مراعٍ لتربية الماشية.

وبإمكانك توفير الكثير من النفقات، من خلال إقامة وليمة نباتية. ويمكن لضيوفك تناول العشاء على مشروم ويلينغتون، وكرنب بروكسل، وغيرهما من الأكلات النباتية.
ومن المهم التبرع ببقايا الطعام، أو اصطحابها إلى المنزل، بدلاً من إلقائها في النفايات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفكار ديكور حفل زفاف محدود الميزانيّة

فوائد نفسية وعقلية متنوعة لاستخدام الزهور في المنزل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة نصائح لإقامة حفل زفاف صديقاً للبيئة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab