أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
آخر تحديث GMT08:59:26
 العرب اليوم -

في ظل ألوان هادئة وتفاصيل واضحة في التصميم

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
القاهرة ـ سعيد البحيري

زيون في غرفة المعيشة العائليّة غالبًا، ويحقق في ظلّ خصائص أجهزته المعاصرة متعة المشاهدة، خصوصًا مع أحجامها الضخمة، وتقنيّة الصوت عالي الجودة فيها، ولكن هذا لا يعني أنّ التلفزيون يجب أن يخبّأ في مكان بعيد عن صالة الضيوف، نظرًا إلى أنّ التصميمات المعاصرة تشمل هذا "الصندوق" المتحرِّك ضمن غرف أفراد العائلة وضيوفهم، حيث يحضر في الجلسات المؤثَّثة بعناصر مريحة، نظرًا إلى أنّ المرء يقضي ساعات طويلة أمامه.

- في طراز الديكور الكلاسيكي أو "النيو كلاسيكي": يركن التلفزيون إلى مكان يتناغم فيه مع ما يحوطه من أرائك وسجاد وجدران... ومن الملاحظ أنَّه يحلّ غالبًا بجوار الأرفف المحمَّلة بالكتب و"الاكسسوارات"، وفي ظلّ ألوان هادئة وتفاصيل واضحة في التصميم .

- يؤطِّر الخشب الداكن التلفزيون ضمن هذه المساحة غالبًا، على أن تتوزَّع المقاعد إلى جانب منه، من دون أن تتحلَّق حوله، خصوصًا إذا حلّ في الصالون، في إشارة إلى أنّ وجوده ثانوي.

الصالونات وغرف الطعام

- إذ كانت شاشة التلفزيون تتموضع في قسم مؤلَّف من مجموعة من الصالونات وغرفة طعام، فيجب أن يربط الموقع الذي يستضيفه مشهد الديكور السائد، ما يجعل المكتبة الأفضل له.

التلفزيون داخل مكتبة

- في الطراز الـ"مودرن":يطل التلفزيون عبر مكتبة بسيطة مُعدَّة من خامات قاسية ولمَّاعة، في ظلّ سقف مسطَّح ومطلي بلون حيادي، وإضاءة مدروسة تُبرز حضوره.

- لتسليط الضوء على موقع التلفزيون، يجب الحرص على أن يتناغم وعناصر الغرفة الأخرى، علمًا بأنَّه يُشكِّل نقطة الارتكاز إذا حلَّ في غرفة المعيشة. حينها، تتبعه عناصر الغرفة، بحيث تؤثَّث بكنبة تملك وظيفة وحيدة هي حضن مشاهديه، أو بكرسي هزَّاز. وتحلو الألوان الواضحة والمُشعَّة في هذه الغرفة، خصوصًا على الجدار الذي يحمله، أو على الكراسي الملحقة بها. وعمومًا، تحكم القاعدة الآتية مكان التلفزيون.

- إذا احتلت الشاشة مركز الصدارة، إن في قسم الاستقبال أو غرفة المعيشة، هي تُوضع مباشرة أمام كنبة غرفة المعيشة الرئيسة. أمَّا في قسم الاستقبال، فيجب أن تشكل نقطة التقاء التصميم العام للمكان. وأينما كان موقع التلفاز، يُستحسن أن تتّصف المقاعد المحيطة به بالراحة.

تلفزيون الحائط

- يُعتبر تلفزيون الحائط أحد أهم النقاط التي تجذب الانتباه في المنزل، ويمكن أن يكون بأشكال متنوّعة بحيث يتناسب مع المفهوم العام للديكور في الغرفة.

- تعدّ غرف الجلوس أكثر الأماكن استعمالًا في المنزل، وعند زيارة الضيوف يجب أن تبدو في أبهى حلة، ومع ذلك تعاني معظم الغرف عدم وجود نقطة مركزية تعمل كنقطة اتصال وجذب محورية.

- تحتاج الغرف إلى نقطة اتصال واهتمام محورية، وأفضل الأمثلة عنها هو أجهزة التلفزيون، وهي توجد في معظم المنازل، ولكنّ الاستفادة المثلى منها تبدو صعبة لذلك يتم اللجوء إلى تلفزيون الحائط.

- يمكن الحصول على عدد من التصميمات عندما يتعلق الامر بتلفزيون الحائط، على سبيل المثال يحب الكثيرون أن يكون التلفزيون نقطة اتصال رئيسية في الغرفة غير محاطة بأيّ شيء.

- تُعتبر هذه فكرة بسيطة لتلفزيون الحائط ،لكنها خيار شائع بشكل كبير، ففي حين يحب البعض أن يحاط ببعض المرايا أو نظام صوتي مع مكبرات للصوت، يفضل آخرون فكرة وجود التلفزيون غائصًا داخل الحائط، ويُدمج مع بقية الديكور في الغرفة.

التلفزيون فوق الموقد

- يمكن أن يوضع التلفزيون فوق الموقد، حيث يعطيه ذلك توهجًا يمنح الشعور بالدفء، بالإضافة إلى أنّ ذلك يكرّسه كنقطة اتصال محورية أفضل في الغرفة، وبالطبع يختلف الذوق من شخص لآخر، لذلك يختار كل شخص ما يناسبه من تصميمات تلفزيون الحائط.

- يوجد العديد من التصميمات التي يمكن الاختيار منها، وحتى لو لم يكن النموذج شائع الاستخدام، فهذا لا يعني أنه يجب استبعاده، حيث يمكن اختيار الفكرة المناسبة في الغرفة فقط إذا كنت تحبها.

- هناك أفكار متعدّدة وغريبة لتثبيت التلفزيون على الحائط، واختيار الديكور المناسب حوله، على أيّ حال بالنسبة للمنزل يمكن اختيار التصميم الذي تفضله ويلائم منزلك، وإذا لم تعجبك أيّ فكرة فلا تطبقها، وابحث عن طريقة أخرى، وليس من المهم اتّباع أسلوب الآخرين فالخيار دومًا خيارك فاختر بعناية

قد يهمك ايضا:

أفكار لغرفة المعيشة بـ"الأسود والذهبي" تجعلها أكثر جاذبية وأناقة

ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة بأفكار مميزة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab