مجموعة نصائح وإرشادات لـ ديكور المرايا في البيت
آخر تحديث GMT20:10:12
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

تشييع فسحة إضافية في مساحة المكان

مجموعة نصائح وإرشادات لـ "ديكور" المرايا في البيت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجموعة نصائح وإرشادات لـ "ديكور" المرايا في البيت

المرايا
القاهرة ـ العرب اليوم

تضيف المرايا لمسة جذّابة في "ديكورات" المنزل؛ فهي تشيع فسحة إضافية في المساحة، ما يستوجب إيلاء مواضع تثبيتها أهميّةً لتقوم بوظيفتها المطلوبة. وفي هذا الإطار، تنصح مهندسة الديكور بدور بنت حمد بن سعيدان باتباع الإرشادات الآتية، والمساعدة في توظيف المرايا في "ديكورات" البيت: تتنوع ألوان المرايا بين البرونز والشفّاف والـ"فوميه" المائل للرمادي والـ "أنتيك" أي اللون المعتق المناسب للـ"ديكورات" الكلاسيكيّة. ولا تقتصر أمكنة توزيع المرايا على الجدران، بل يمكن أن تُثبت أيضًا في السقف فوق الثريا مباشرةً، على أن تتخذ شكل هذه الأخيرة، سواء كانت دائريةً أو مربعةً أو مستطيلةً...

ويجدر إيلاء توزيع المرايا عنايةً في الغرف ومنتفعاتها، وفق الآتي:

- في المدخل: إن استعمال المرآة في المدخل ضروري، إذ هي تضفي فسحةً ولو وهميّةً على المساحة، على أن تُوضع على كامل مساحة الجدار إذا كان المدخل ضيّقًا. ويمكن أن تُثبت المرآة أيضًا فوق الـ"كونسول"، إذا توفّرت المساحة الكافية لها.

- في غرف الجلوس والصالون: تُعلّق المرآة على الجدار الرئيس، ويُفضّل اختيارها بلون البرونز أو ذلك المعتق لتضفي الفخامة على المساحة، حتى لو كانت هذه الأخيرة بطراز "مودرن". وغالبًا ما يكون حجم المرآة في غرفة الجلوس والصالون كبيرًا، ويلامس السقف. كما تُحاط المرآة في هذه المساحة بإطار عريض من الخشب أو الجص، أو تأتي منفصلةً على شكل مربعات أو معيّنات عدة، مشتورة عند جوانبها.

- في غرف النوم: تتصدّر المرايا واجهة الخزانة، خصوصًا في الغرف الـ"مودرن"، ما يضفي فسحةً على المساحة، أو هي تعلو منضدة التسريح، على أن تحوطها وحدات الإضاءة الظاهرة.

- في الممرات الضيّقة: تُثبت المرآة على كامل مساحة الجدار في الممرّات الضيّقة، بحيث ترتفع من الأرض حتى تبلغ السقف، وتأتي أطرافها مشتورة إذا كانت بدون إطار.

- في الحمامات: لا يُستغنى عن حضورالمرايا في الحمّام، ولا سيّما فوق حوض الغسل. ويُفضّل أن يكون حجمها كبيرًا في هذا الحيّز، أي أن تغطّي كامل الجدار. ويحلو أيضًا تثبيتها وراء حوض الغسل المتكئ على الأرض، ما يجعل الحوض يبدو مزدوجًا في خدعة بصريّة جاذبة. أمّا إذا كان الحوض يمتدّ على كامل الجدار، فتمتدّ المرآة حسب عرض الحوض المستطيل، مع جعل الإنارة المخفية خلفها. إشارة إلى أنّه يمنع استعمال المرايا في الأماكن ذات الانعكاسات المزعجة للنظر، لا سيما خلف التلفاز.

قد يهمك ايضا:

استعملي من الأصداف والقواقع لنقل أجواء البحر ونسيمه إلى منزلكِ

أبرز ديكورات مجلس نساء يتصف بالأناقة والفخامة تعرّفي عليها

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة نصائح وإرشادات لـ ديكور المرايا في البيت مجموعة نصائح وإرشادات لـ ديكور المرايا في البيت



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية

GMT 14:41 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

هدى الأدريسي تتواصل مع معجبيها على "فيسبوك"

GMT 19:32 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

الباحثة هاجر المنصف تفوز بجائزة الذكاء الاصطناعي الشامل

GMT 08:08 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

حالة الطقس المتوقعة في المملكة السعودية الأحد

GMT 10:14 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مصر وافريقيا والفرص المتاحة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab