مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء
آخر تحديث GMT02:10:41
 العرب اليوم -

مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء

الموقد أو المدفأة
القاهرة ـ العرب اليوم

يأتي فصل الشتاء بكثير من درجات الحرارة المنخفضة التي تحتاج منا إلي إشعال المدفأة أو الموقد الخاص بك لشعور بالدفي، بل ومحاولة التقرب منه للاستمتاع بدرجات الحرارة الدافئة، لذلك هناك مجموعة من النصائح التي يتم إتباعها من أجل المحافظة علي سلامة الموقد أو المدفئة والتحقيق أقصى درجات الأمان والسلامة لك ولأسرتك .القاعدة الأولى للسلامة من الحرائق: اجعل دائمًا شخصًا بالغًا مسؤولًا في أي غرفة بها لهب مفتوح ، سواء كان ذلك شمعة على الوشاح أو نار في الموقد. وتنطبق إرشادات السلامة المنزلية هذه على مدار العام ، وليس فقط أثناء العطلات. تأكد دائمًا من أن أجهزة الكشف عن الحريق والدخان في حالة جيدة ، وأن لديك مطفأة حريق لم تنته صلاحيتها أو فقدت شحنتها. تتمتع طفايات الحريق بعمر افتراضي يتراوح من 5 إلى 15 عامًا ، لذا تأكد من تسمية طفاياتك بتاريخ شرائها واستبدالها بانتظام. إذا كان نوعك هو النوع الذي يمكن إعادة شحنه بواسطة محترف ، فقم بإعداد جدول زمني لصيانته.

وفكر في الأمر على أنه مسافة اجتماعية بين المواقد. احتفظ بـ الأثاث والديكورات على بعد ثلاثة أقدام على الأقل من الموقد لتجنب التلف الناتج عن الحرارة أو الحرائق العرضية من الشرر الضال. وفقًا لكل من الرابطة الوطنية للحماية من الحرائق ومعهد أمان المدخنة في أمريكا ، يجب إبقاء أي شيء قابل للاشتعال أو قابل للاحتراق بعيدًا عن منطقة ثلاثة أقدام حول الموقد. يتضمن ذلك بطاقات العطلات ، إكليل ، مصنوعات ورقية ، ونعم ، حتى الجوارب. وإذا اخترت تعليق الجوارب من الوشاح ، فقم بإنزالها وحركها خارج منطقة الأمان التي يبلغ ارتفاعها ثلاثة أقدام قبل إشعال النار في المدفأة.

عند التزيين بالقرب من الوشاح أو الموقد ، ابحث عن الأشجار الاصطناعية والزخارف الأخرى التي تحمل علامة مقاومة للهب. هذا يعني أنها بطبيعتها غير قابلة للاشتعال وستقاوم اشتعال النيران ، على عكس المواد المثبطة للهب ، والتي تمت معالجتها كيميائيًا لتحترق ببطء أو تنطفئ ذاتيًا. تعتبر الزخارف المثبطة للهب أيضًا خيارًا حكيمًا ، لكن المواد المقاومة للهب تضيف القليل من الحماية الإضافية ضد الحرائق العرضية. ملاحظة مهمة: مقاومة اللهب لا تعني مقاومة الحريق ، لذا يجب عليك توخي الحذر حول الموقد. وتأكد من سقي الأشجار المقطوعة بشكل متكرر إذا كنت تستخدم المدفأة بانتظام. يمكن للنار أن تسحب الرطوبة من الهواء وتجفف الشجرة بسرعة أكبر ، كما أن الشجرة الجافة تعني زيادة خطر اندلاع حريق.

وفي حين أنه قد يبدو أن الفروع دائمة الخضرة أو ورق التغليف من شأنه أن يؤدي إلى إشعال الموقد الخاص بك ، تخلص من هذه العناصر في مكان آخر. تحترق إبر الأشجار الجافة بسرعة وبشكل غير متوقع ، ويمكن أن تنتج أيضًا دخانًا وسخامًا أكثر من الحطب العادي. في هذه الأثناء ، غالبًا ما يتم معالجة ورق التغليف بمواد كيميائية تتسرب إلى الهواء الذي تتنفسه أسرتك. بالنسبة لأولئك الذين لديهم مدفأة مفتوحة ، تضع الشاشة أو واقي الشرارة حاجزًا شبكيًا بين النار الهائجة وبقية الغرفة للمساعدة في منع الجمر الضال من وضع الزينة والأثاث أو حتى السجادة على النار. بينما لا يزال يتعين عليك توخي الحذر مع الزخارف ، فإن واقي الشرر هو إضافة ذكية لسلامة الموقد.

يمكن أن يظل الجمر الموجود في المدفأة ساخنًا بدرجة كافية لإشعال النار لساعات - إن لم يكن أيامًا - بعد إطفاءه. يمكن أن يؤدي تنظيف الرماد بالمكنسة الكهربائية إلى إدخال جمرات ساخنة محترقة في كيس الفلتر أو علبة المكنسة الكهربائية ، حيث يمكن أن تشعل الغبار والحطام بالداخل. عندما يدخل دخان حريق إلى منزلك بدلاً من الخروج عبر المدخنة ، هناك خطأ ما. قد يكون الأمر بسيطًا مثل نسيان فتح المخمد أو معقدًا مثل مدخنة سيئة التصميم  ولكن على أي حال ، يجب ألا تسمح للنار بالحرق في الموقد إذا كان الدخان يملأ منزلك. قم بفحص الموقد الخاص بك بواسطة ممسحة مدخنة احترافية مرة واحدة في السنة للتأكد من أن كل شيء في حالة عمل مناسبة. إذا كانت رائحة الدخان تتخلل السجاد والمفروشات ولم تختف .

قد يهمك ايضا:

طُرق بسيطة لجعل منزلكِ أكثر دفئًا في الشتاء دون الحاجة إلى المدفأة

"غاز المدفأة" يقتل عائلة أردنية من 6 أفراد
    

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء مجموعة من نصائح لسلامة الموقد أو المدفأة في فصل الشتاء



GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 14:22 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

ألوان دهان فخمة لطلاء جدران الصالون

GMT 07:57 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك
 العرب اليوم - أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 04:49 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

"هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"
 العرب اليوم - "هواوي" تُطلق نظام "HMS" للسيارات في معرض "LEAP 2024"

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab