هاري وميغان يرفضان اعتذار صحيفة ذا صن عن المقال المسيء
آخر تحديث GMT22:41:52
 العرب اليوم -

هاري وميغان يرفضان اعتذار صحيفة "ذا صن" عن المقال المسيء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هاري وميغان يرفضان اعتذار صحيفة "ذا صن" عن المقال المسيء

دوقة ساسكس ميغان ماركل زوجة الأمير هاري
لندن - العرب اليوم

قال متحدث باسم دوق ودوقة ساسكس، إن اعتذار صحيفة «ذا صن» البريطانية على مقال قال فيه الصحافي جيريمي كلاركسون، إنه «يكره» ميغان «ليس أكثر من حيلة علاقات عامة»، مشيراً إلى أن الزوجين رفضا هذا الاعتذار. وكان كلاركسون عبر في مقال عبر الصحيفة عن «كرهه» لميغان، قائلاً إنه يحلم باليوم «الذي تُجبر فيه على السير عارية في شوارع كل مدينة في بريطانيا، بينما تهتف الجماهير في وجهها (يا للعار) وترمي عليها البراز».

وقد تلقت منظمة المعايير الصحافية المستقلة في المملكة المتحدة (Ipso) أكثر من 20 ألف شكوى بشأن المقال الذي ندد به أيضاً الكثير من الشخصيات البريطانية العامة.

وأبدت الصحيفة البريطانية، الجمعة، «الندم» على نشر المقال، معلنة سحب النص من أرشيفها بناء على طلب كلاركسون الذي أشار عبر «تويتر» إلى أنه استند فيه إلى «اقتباس أبله من مشهد في مسلسل (غايم أوف ثرونز)». وكتب: «أشعر بالرعب لأني سببت الكثير من الأذى وسأكون أكثر حذراً في المستقبل».


وفي أحد أبرز مشاهد المسلسل الشهير، تُرغم شخصية نسائية على المشي في «مسيرة العار» عارية في الشوارع، فيما يرمي الناس القاذورات عليها. لكن متحدثاً باسم عائلة ساسكس، قال أمس (السبت) إن الزوجين يرفضان هذا الاعتذار، لأن الصحيفة لم تتواصل مع ميغان «للاعتذار منها مباشرة».
ونقلت صحيفة «الغارديان» عن المتحدث قوله: «حقيقة أن صحيفة (ذا صن) لم تتصل بدوقة ساسكس للاعتذار تظهر نيتها. الأمر ليس أكثر من حيلة علاقات عامة».

وأضاف: «في حين أن الجمهور يستحق تماماً ندم الصحيفة على مقالها الخطير، إلا أننا لم نكن لنصل إلى هذا الموقف إذا لم تصب الصحيفة اهتمامها على جني الأرباح واستغلال الكراهية والعنف وكره النساء. الاعتذار الحقيقي يجب أن يتجلى في تغيير الصحيفة لطريقة تغطيتها للأخبار وللمعايير الأخلاقية التي تتبعها. لسوء الحظ، نحن لا نرى أي مؤشر على ذلك».

وكُتب المقال رداً على المسلسل الوثائقي الأخير للزوجين على «نتفليكس»، الذي يتهم فيه الأمير هاري وزوجته، الصحافة الشعبية البريطانية، بالعنصرية وبمحاولة «تدمير» ميغان. وسحبت «ذا صن» المقال عن موقعها الإلكتروني ومن أرشيفها، بطلب من كاتبه بعد الانتقادات التي تعرض لها.

وكتبت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني الجمعة: «آراء الكتاب لا تلزم سواهم، لكننا كجهة ناشرة، ندرك أن حرية التعبير مقرونة بالمسؤولية»، مضيفة: «نحن في (ذا صن) نادمون على نشر هذا المقال ونشعر بأسف صادق». وهذه ليست أول مرة يبرز اسم جيريمي كلاركسون على خلفية تصريحات مسيئة أو أعمال استفزازية.

وفي 2015، جرى استبعاده من برنامج «توب غير» المخصص لعالم السيارات عبر «بي بي سي»، بعد اعتدائه جسدياً ولفظياً على أحد المنتجين. وقبل ذلك، أثار الجدل مرات عدة واتهم بإطلاق تصريحات عنصرية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ميغان ماركل تسخر من الملكة وتثير غضب العائلة المالكة

ميغان ماركل والأمير هاري يتنافسان وجهاً لوجه في لعبة البينغ بونغ

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاري وميغان يرفضان اعتذار صحيفة ذا صن عن المقال المسيء هاري وميغان يرفضان اعتذار صحيفة ذا صن عن المقال المسيء



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab