أنا أيضًا تصل إلى المكسيك وغالبية النساء يبلغن عن التحرّش في العمل
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

شاركت كاتبات عبر "تويتر" تجاربهنّ مع حوادث الاعتداء الجنسي

"أنا أيضًا" تصل إلى المكسيك وغالبية النساء يبلغن عن التحرّش في العمل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "أنا أيضًا" تصل إلى المكسيك وغالبية النساء يبلغن عن التحرّش في العمل

حركة "أنا_أيضا"
مكسيكو سيتي ـ خليل شمس الدين

وصلت حركة "أنا_أيضا" إلى الصناعات الإبداعية والإعلامية في المكسيك، إذ اتجه مئات الصحافيين والأكاديميين والكتّاب وصانعي الأفلام إلى شبكات التواصل الاجتماعي لتبادل تجاربهم مع حوادث التحرش الجنسي والاعتداء الجنسي.

تصدّرت حملة #MeToo مواقع التواصل الاجتماعي في المكسيك، السبت، عندما شاركت كاتبات مكسيكيات عبر موقع "تويتر"، تجاربهن مع حوادث التحرش الجنسي والاعتداءات البدنية والبلطجة في أماكن العمل، بما في ذلك غرف الأخبار ودور النشر والمعارض الأدبية والمناقشات، وكان هناك بعض الأسماء المحددة بما في ذلك شخصيات أدبية معروفة مثل الشعراء والكتّاب والناشرين.

دفع الكشف عن حالات التحرش الجنسي، أعضاء النقابات الأدبية بما في ذلك الكاتبة بريندا لوزانو، إلى دعوة المزيد من ضحايا الاعتداءات الجنسية لتقديم شهادات عن تجربتهن الشخصية باستخدام هاشتاغ #MeTooEscritores (#MeTooWriters.

اقرأ ايضًا:

ك ايضا:

"النهار" تُصدر عدد الخميس بصفحات بيضاء لمواجهة الأزمات السياسية  

وسرعان ما وصل الهاشتاغ إلى المهن الأخرى، وبحلول الثلاثاء، شارك مئات من الصحافيين والمصورين والباحثين الجامعيين حوادث المضايقة الجنسية والاعتداء الجنسي التي ارتكبها زملاؤهم ورؤسائهم في العمل باستخدام علامات تصنيف مثل #MeTooCine (#MeTooCinema) و #MeTooAcademicosMexicanos (#MeTooMexicanAcademics) #YoTeCreo (#IBelieveYou.)
العنف ضد المرأة واسع الانتشار ومتطرف في المكسيك، حيث تُقتل تسع نساء كل يوم، وتتعرض امرأة واحدة من كل خمس نساء للعنف الجنسي، وفقا إلى الأمم المتحدة وينتشر التحرش الجنسي في الأماكن العامة على نطاق واسع، مما أدى إلى طرح حافلات وعربات قطار خاصة بالنساء فقط في العاصمة مكسيكو سيتي، لكن لا توجد سياسات عامة كافية لمعالجة الخطر الذي يتغلغل في جميع مجالات الحياة اليومية وتواجهه النساء والفتيات.

تنعكس هذه الحقيقة وتؤكدها وسائل الإعلام المكسيكية، حيث عانت 73٪ من الموظفات في القطاعات المختلفة من المضايقات الجنسية، وفقًا إلى مسح أجري مؤخرًا على نحو 400 من المراسلين والمحررين والمصممين والمصورين والرسامين والإداريين الذين عملوا حاليا أو سابقا في وسائل الإعلام.
كانت التعليقات الجنسية حول ملابسهم ومظهرهم فضلا عن الاتصال الجسدي غير المناسب من بين أكثر الحوادث شيوعًا التي لوحظت في الاستطلاع عبر الإنترنت الذي تم بتكليف من فريق United Mexican Journalists.

وقالت نصف النساء اللاتي شملهن الاستطلاع إنهن تعرّضن للتحرش من قبل رئيسهن المباشر، و43٪ من المصادر التي كن يعملن معها وأثرت تلك المضايقات سلبًا على أدائهم المهني، وفقًا إلى 60٪ من المشاركين.ان النظام القضائي في المكسيك الذي يعتمد على قلة التقارير والإفلات من العقاب، سببا من أسباب زيادة حوادث التحرش الجنسي في غرف الأخبار حيث قدمت واحدة فقط من كل خمسة من العاملات في وسائل الإعلام شكاوى رسمية بشأن المضايقات، وأولئك الذين خذلوا بشكل كبير واجهوا رد فعل عنيف من صاحب العمل.

اكتسبت حركة #MeToo قوة كبيرة في جميع أنحاء العالم في أواخر عام 2017 والتي كشفت عن حوادث التحرش الجنسي بعد ادعاءات متعددة حول السلوك الجنسي ضد منتج هوليوود السابق هارفي وينشتاين، وانتشرت الحركة بسرعة عبر البلدان والمهن، ووصلت إلى بعض أجزاء أميركا اللاتينية تحت علامة # Cuéntalo، والتي تُترجم تقريبًا إلى "سرد قصتك".

وقد يهمك ايضًا:

 

زوكربيرغ ذبح معزته بالليزر على شرف مؤسس "تويتر"

إنتقاد فريق "بي بي سي" الكوميدي لنشره فيديو مضحكًا على "تويتر"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنا أيضًا تصل إلى المكسيك وغالبية النساء يبلغن عن التحرّش في العمل أنا أيضًا تصل إلى المكسيك وغالبية النساء يبلغن عن التحرّش في العمل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab