إعادة إطلاق المجلة بحلّة جديدة تجمع بين العراقة والتطوّر
آخر تحديث GMT07:17:16
 العرب اليوم -

إعادة إطلاق "المجلة" بحلّة جديدة تجمع بين العراقة والتطوّر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إعادة إطلاق "المجلة" بحلّة جديدة تجمع بين العراقة والتطوّر

مجلة "المجلة"
الرياض ـ العرب اليوم

تدشن اليوم مجلة "المجلة"، إحدى منصات المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) مرحلة جديدة من مسيرتها بعد الانتهاء من تنفيذ استراتيجية تطوير متكاملة، شملت جميع جوانب أعمالها تحريرياً وفنياً وتقنياً، بما يتضمن إعادة إطلاق نسختها العربية المطبوعة ومنصات رقمية تفاعلية مبتكرة باللغتين العربية والإنجليزية، حيث تشهد "المجلة" اليوم الإطلاق الأوّلي، بينما ستستمر خطة التطوير مع مزيد من التحديث المتواصل تماشياً مع استراتيجيتها الجديدة، واستكمالاً لمنظومتي التوزيع والنشر المحدثتين.
تطوير شامل لموقع المجلة الإلكتروني

وقامت مجلة "المجلة" بتطوير شامل لموقعها الإلكتروني، ليقدم محتوىً قيماً وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، يجمع بين متعة القراءة وعمق المعرفة ودقة المعلومة. كما قامت باستحداث منتجات جديدة من شأنها تقديم المواد الصحافية بقوالب مبتكرة مثل تطوير قسم خاص لـ "الأعمال المرئية"، وآخر مختص بـ "الأعمال المسموعة" يتم إطلاقه قريباً.

وحافظت استراتيجية التطوير على إرث "المجلة" الذي امتد لأربعة عقود، شهدت خلالها عناوين ومقابلات وتحليلات لنخبة من أكبر الكتاب والمفكرين والسياسيين وصناع القرار محلياً وإقليمياً ودولياً، وقدمت تغطيات للأحداث المحورية، عبر إعداد تقارير بحثية استشرافية وإجراء مقابلات حصرية مع نخب السياسة والاقتصاد والثقافة والمجتمع، حيث يزخر أرشيف "المجلة" بالعديد من الحوارات المتميزة والحصرية مع شخصيات بارزة، بينهم رئيسة وزراء المملكة المتحدة مارجريت ثاتشر، والرئيس الأميركي رونالد ريغان، والرئيس المصري حسني مبارك، والملاكم محمد علي كلاي، والشاعر نزار قباني.

وتسعى "المجلة" إلى الحفاظ على ريادتها من خلال استقطاب نخبة من الكتاب والمفكرين والمختصين من المنطقة والعالم، استمراراً لتاريخ المجلة الغني بفرق تحريرية رفيعة ترأستها نخبة من الشخصيات البارزة مثل الأستاذ عثمان العمير والأستاذ عبد الرحمن الراشد والدكتور عادل الطريفي، وكتب فيها صحافيون ومثقفون وكتاب بارزون مثل الروائي المصري نجيب محفوظ، إضافة إلى العمل على صقل الكفاءات الصاعدة.

سترتكز "المجلة"، بحلّتها الجديدة، على العمل الصحافي الرصين القائم على المصداقية، من خلال طرحها الموثوق ومقابلاتها الحصرية، لتكون مصدراً مرجعياً للقراء والباحثين والمهتمين، كما ستقدم تحليلات معمقة تتناول الأحداث من جميع جوانبها، والتقارير المدعومة بالبيانات والتحليلات الاستشرافية.
محتوى المجلة لقرائها

تقدم "المجلة" محتواها لقرائها من النخب الاجتماعية والمثقفين والمفكرين والسياسيين وسيدات ورجال الأعمال والباحثين وصناع القرار في العالم العربي بشكل خاص، والعالم بشكل عام، حيث تعتزم الوصول إلى شريحة متلقين تتجاوز الخليج والشرق الأوسط إلى العواصم الرئيسية مع التركيز على المناطق والأقاليم ذات الاهتمام العالمي.

وفي تعليقها على إطلاق "المجلة" بحلّتها الجديدة، قالت جمانا راشد الراشد الرئيس التنفيذي لـ "SRMG": "إن ركائز العمل الصحافي العصري لا تقتصر فقط على تطوير المنصات أو التطبيقات الحديثة، وإنما تشمل كذلك دراسة مفصلة لتحديد القطاعات والمجالات المستهدفة وتعريف متابعيها والمهتمين بها، وتطوير أصول العمل التحريري بما يتماشى مع المتطلبات العصرية، بدءاً بآلية إعداد المواد الصحافية وتحديد أسلوب طرحها، وقنوات نشرها المكتوبة والمرئية والمسموعة، وانتهاءً بتقييم تلك المواد والاستمرار في تطويرها وتحديثها، مما استوجب تطوير الهياكل التنظيمية، والسياسات الإجرائية، وتغيير الأنظمة والبرامج التحريرية، واستقطاب وتدريب وصقل المواهب الصحافية والإعلامية. وكل ذلك دون المساس بالإرث العريق والأساسات الراسخة لـ "المجلة"."

وأضافت الراشد: "يضعنا إرث "المجلة" العريق أمام مسؤولية الحفاظ على مسيرتها واستدامة تأثيرها، حيث شكلت مجلة "المجلة"، على مدى الأربعة عقود الماضية، مصدراً إعلامياً ومعرفياً موثوقاً، وعاملاً مؤثراً في الوعي السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي إلى أن أصبحت مرجعية إعلامية ‏للخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط بفضل منهجها القائم على المصداقية والدقة. واليوم نضع بين أيديكم النسخة الأولى لـ "المجلة" بحلتها الجديدة، آملين أن تحظى بمتابعة القراء حول العالم وأن تلبي تطلعاتهم."

ويتضمن العدد الأول لـ "المجلة" في عددها الأول من النسخة المطبوعة المُحدثة مجموعة من المقابلات الخاصة مع قادة رأي ومثقفين عرب وعالميين، ونشر وثائق رسمية تاريخية وتقارير تتناول آخر تطورات الاقتصاد والتكنولوجيا، إضافة إلى مقالات ثقافية من المنطقة العربية والعالم.

إضافةً إلى "المجلة"، تضم منصات SRMG تحت مظلتها أكثر من 30 منصة إعلامية مثل، صحيفة "الشرق الأوسط" و"شبكة الشرق للأخبار" و"عرب نيوز" و"اندبندنت عربية" و"سيدتي" و"هيَ" و"الاقتصادية" و"الرياضية" وغيرها، كما تستثمر في شراكات إعلامية مبتكرة وطويلة الأجل مع المنصات الإعلامية العالمية الأبرز.

وقد يهمك ايضًا: 

الصحف الكويتية تبدأ الاحتجاب عن الصدور ورقيًّا كل سبت

نواب الكونغرس يطالبون بالكشف عن مصادر تمويل قناة الجزيرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعادة إطلاق المجلة بحلّة جديدة تجمع بين العراقة والتطوّر إعادة إطلاق المجلة بحلّة جديدة تجمع بين العراقة والتطوّر



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab