العناق الأول تحصد جائزة الصورة الصحافية العالمية 2021
آخر تحديث GMT22:25:34
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

"العناق الأول" تحصد جائزة الصورة الصحافية العالمية 2021

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "العناق الأول" تحصد جائزة الصورة الصحافية العالمية 2021

جائزة "الصورة الصحفية العالمية"
القاهرة ـ العرب اليوم

فازت صورة مؤثرة يظهر فيها شخصان في عناق للمرة الأولى منذ شهور بسبب جائحة كورونا العالمية، بجائزة "الصورة الصحفية العالمية" لعام 2021 ونال المصور الدنماركي مادس نيسن الجائزة الأولى للمسابقة المرموقة خلال مراسم افتراضية أقيمت في أمستردام، الخميس وقالت لجنة تحكيم المسابقة إن الصورة الفائزة تجسد تأثير الوباء في أنحاء العالم، كما لا تمثله صورة أخرى. وضمت قائمة الفائزين في المسابقة أيضا، الإيطالي أنطونيو فاسيلونجو، في فئة أفضل تحقيق صحفي مصور.

وقد أظهرت سلسلة التقارير التي أعدها فاسيلونجو تداعيات الصراع مع إسرائيل على الأزواج الفلسطينيين وتحمل الصورة الفائزة اسم "العناق الأول"، والتقطها نيسن لصالح صحيفة "بوليتيكن" الدنماركية اليومية في الخامس من آب/أغسطس 2020، وتظهر فيها البرازيلية روزا لوزيا لوناري التي تبلغ من العمر 85 عاما، تعانقها الممرضة أدريانا سيلفا دا كوستا سوزا، لأول مرة خلال 5 أشهر، بأحد دور رعاية المسنين وكانت الممرضة ترتدي رداء من البلاستيك، والذي سمح لهما بالعناق دون تلامس جسدي.

وأثناء العناق، يتطاير الرداء لتبدو الممرضة وكأنها ملاك. وقال المصور نيسن إن رسالة الصورة هي "الحب والرحمة." وقالت لجنة التحكيم إن الصورة مبدعة، وإنها تلخص ماهية الوباء أما التحقيق الصحفي المصور لفاسيلونجو، "حبيبي"، والذي أعده لوكالة "جيتي" للصور، فهو يتضمن مجموعة من قصص الحب في خضم الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين وقال فاسيلونجو: "يطمح عملي أن يشكل جسرا ثقافيا للتقريب بين الناس" وتضم الجوائز 8 فئات، وقد شارك في المسابقة 4315 مصورا من 130 دولة. وتحصل الجائزتان الرئيسيتان الأولى والثانية على 5 آلاف يورو لكل واحدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

صحفيو تونس يرفضون محاولات النهضة لإخضاع وسائل الإعلام

المغرب يرد على "مراسلون بلاد حدود" بشأن تعذيب صحفي صحراوي داخل السجن

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العناق الأول تحصد جائزة الصورة الصحافية العالمية 2021 العناق الأول تحصد جائزة الصورة الصحافية العالمية 2021



درة زروق تتألق بقفطان تونسي فخم في أحدث إطلالاتها

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة

GMT 00:05 2021 الإثنين ,19 إبريل / نيسان

10 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab