شركة نيتفليكس تُحقِّق رقمًا قياسيًّا بـ137 مليون مُشترك حول العالم
آخر تحديث GMT07:08:02
 العرب اليوم -

سجَّلت أسهمها قفزة بنسبة 15٪ بعد ساعات مِن بَدء التداول

شركة "نيتفليكس" تُحقِّق رقمًا قياسيًّا بـ137 مليون مُشترك حول العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "نيتفليكس" تُحقِّق رقمًا قياسيًّا بـ137 مليون مُشترك حول العالم

شركة "Netflix"
واشنطن - يوسف مكي

ارتفعت أسهم شركة "Netflix" الرائدة في خدمة البثّ الحي والفيديو، الثلاثاء، إذ أعلنت عن نمو أعلى من العدد المتوقع للمشتركين الجدد.

ووفقا إلى صحيفة "غارديان" البريطانية أضافت الشركة 6.96 مليون مشترك جديد خلال الربع الأخير، بينهم 1.09 ملايين مشترك محلي، و5.87 مليون مشترك دولي، وهو رقم قياسي في الأشهر الثلاثة الأخيرة، مما يقلل من المخاوف من أن نموها قد يتباطأ، وتشير الصحيفة إلى أن الشركة تضم الآن نحو 137 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم.

و"Netflix" واحدة من عمالقة التكنولوجيا الخمسة الذين يتداولون بشكل علني في السوق اليوم ويطلق عليها "Faang companies" وهي "فيسبوك" و"آبل" و"أمازون" و"غوغل".

ودفعت تلك الشركات أسواق الأسهم إلى مستويات قياسية وسجلت أسهم Netflix قفزة بنسبة 15٪ في التداول بعد ساعات من بَدء التداول، ونما عدد المشتركين في كل من الولايات المتحدة على مدار الشهر الحالي، مع إضافة 1.09 ملايين مشترك جديد في الولايات المتحدة و5.87 مليون دوليا، وتتوقع الشركة إضافة 9.4 ملايين مشترك آخر خلال الربع الأخير من العام، بزيادة 13٪ مقارنة مع 8.3 ملايين التي أضافتها قبل عام.

ورغم مخاوف تباطؤ تحقيق الربح لهذا العام ارتفعت أسهم "نيتفليكس" بنسبة 78٪ ، مع استمرار المستهلكين في الابتعاد عن وسائل الإعلام التقليدية والوصول إلى المزيد من المحتوى عبر الإنترنت. تقدر قيمة Netflix الآن بأكثر من 153 مليار دولار، والتي تعادل قيمتها أكثر من شركة 21ST Century Fox وتقريبا مثل شركة Disney.

أطلقت Netflix خلال الربع الأول من العام، مواسم جديدة من مسلسل "f Orange is the New Black"، وفيلم مارفل "Luke Cage" و"Bojack Horseman"، وتتوقع أيضًا بأن تنفق 8 مليارات دولار على المحتوى هذا العام، أكثر من منافسيها Amazon وHBO، بينما تتصارع شركات التكنولوجيا العملاقة مع شركات الإعلام التقليدية.

وأعلنت الشركة عن أرباح في الربع الثالث بلغت 403 ملايين دولار، مقارنة بـ129.6 ملايين دولار في العام السابق، وأعلنت Netflix آخر أرباحها الفصلية، إذ انهارت أسعار أسهم الشركة مع تباطؤ نمو المشتركين، وأضافت "نيتفليكس" 5.15 مليون مشترك في الربع الثاني من عام 2018، وكان النمو في الولايات المتحدة أبطأ مما كانت تتوقعه الإدارة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة نيتفليكس تُحقِّق رقمًا قياسيًّا بـ137 مليون مُشترك حول العالم شركة نيتفليكس تُحقِّق رقمًا قياسيًّا بـ137 مليون مُشترك حول العالم



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab