محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل بالمستقبل
آخر تحديث GMT07:33:28
 العرب اليوم -

يحظى بدعم وتشجيع دائمين ضمن مساريه الحكومي والخاص

محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل بالمستقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل بالمستقبل

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
القاهرة - العرب اليوم

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإمارات كانت وستظل سبّاقة في إطلاق المبادرات والمشاريع والرؤى التي تعلي شأن الشعب الإماراتي وتخدم المنطقة العربية والعالم، مشيرا إلى تطلعه لجعل الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل بالمستقبل.وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إنَّ استمرارية هذه الجهود تعزز مكانة دولة الإمارات لتظل النموذج والقدوة في التطوير والتنمية ضمن شتى القطاعات بما في ذلك القطاع الإعلامي الذي يشغل مساحة وافرة من اهتمام الإمارات ويحظى بدعم وتشجيع دائمين ضمن مساريه الحكومي والخاص.

وأضاف: "اعتدنا في الإمارات أن نكون سبّاقين في الأخذ بزمام المبادرة، وقبل 20 عاما أدركنا أن الإعلام في هذا الجزء من العالم يعاني فجوة تمثلت في عدم وجود كيان يجمع القائمين عليه ويمنحهم جسور تواصل فعالة لمناقشة واقع ومستقبل مهنتهم، لذا كانت المبادرة لسد هذه الفجوة بتأسيس منصة تدعم فرص تطوير الإعلام وتأكيد قدرته على خدمة شعوب المنطقة والعالم وتشجّع صنّاع الإعلام العربي على الارتقاء بإمكاناته لمواكبة معطيات العصر ومتطلباته".

جاء ذلك بمناسبة حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم احتفالية نادي دبي للصحافة بمرور 20 عاما على تأسيسه، بناء على أفكاره وتوجيهاته.

وحضر الاحتفالية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام.

الاحتفالية تأتي بالتزامن مع تسلُّم دبي درع عاصمة الإعلام العربي، في المقر الجديد للنادي في "ون سنترال" التابع لمركز دبي التجاري العالمي.

وأعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره لما يقدمه نادي دبي للصحافة من إسهامات وما يقوم عليه من مبادرات ومشاريع تراعي البعدين المحلي والعربي، وما يطرحه من برامج تدريبية وتثقيفية هدفها إعداد أجيال من الإعلاميين المؤهلين.

وأكد ضرورة تعزيز فرص شباب الإعلاميين بتوفير مجالات التدريب والتأهيل اللازمة لرفع كفاءاتهم المهنية وإمدادهم بمقومات النجاح والتميز.

وقال: "الإعلام يلامس حياة الناس ويتفاعل معهم بصفة يومية يؤثر فيهم ويتأثر بهم ومن الضروري تهيئة أفضل الظروف التي تعين على الوصول بالطاقات الإعلامية وضمن مختلف تخصصاتها إلى أعلى مستويات الكفاءة ليكونوا دائما ملبيين لتطلعات الناس، متجاوبين مع احتياجاتهم، بمحتوى يخدم في بناء المستقبل الواعد الذي ننشده لدولتنا وأشقائنا في مختلف ربوع العالم العربي".

وأثنى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على مبادرات نادي دبي للصحافة التي ساهم بها في تطوير الإعلام عربيا، لا سيما من خلال الاحتفاء بتميز الكوادر التي قدمت رصيدا فكريا متميزا عبر المنابر الإعلامية المختلفة، خاصة في مجال الصحافة، وكذلك إسهامه في إقامة جسور حوار مهني بين رموز الإعلام والقائمين على مؤسساته محليا وعربيا وعالميا.

وعلَّق: "نرحب كل عام بآلاف الإعلاميين من مختلف الأقطار العربية والعالم وندعم حوارا متخصصا يجمعهم لتطوير مضمون ومحتوى إعلامي يؤثر إيجابا في المجتمع، وهدفنا أن نجعل من الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل على المستقبل".

حضر الاحتفال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، ومحمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في الإمارات، والشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة "إم بي سي"، ولفيف من القيادات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف الإماراتية والعربية والعالمية.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم افتتح نادي دبي للصحافة في 10 نوفمبر/تشرين الأول 1999 بحضور لفيف من القيادات الإعلامية الإماراتية والعربية والعالمية، ليكون ملتقى لرجال الأعمال والصحافة والشخصيات الاقتصادية والسياسية والعلمية والثقافية الفاعلة والمؤثرة في العالم، ومركزا لإشعاع الفكر ومنتدى تلتقي فيه الثقافات والأفكار من كل أنحاء العالم ورافدا يعين الإعلاميين على أداء رسالتهم.

قد يهمك أيضا:

بن راشد يعتمد أكبر ميزانية في دبي بقيمة 53 مليار دولار

مشروع جديد لمحمد بن راشد يدعم اللغة العربية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل بالمستقبل محمد بن راشد يؤكد أنه يتطلع لجعل الإعلام العربي نافذة أمل وتفاؤل بالمستقبل



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab