فهد المبارك يؤكّد أنّ إذاعة الكويت تتجهّز للعودة إلى برامجها
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

بعد فصل البث عن تلفزيون الدولة الذي استمرلأسبوع كامل

فهد المبارك يؤكّد أنّ إذاعة الكويت تتجهّز للعودة إلى برامجها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فهد المبارك يؤكّد أنّ إذاعة الكويت تتجهّز للعودة إلى برامجها

فهد المبارك
القاهره_العرب اليوم

قال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الصباح، إن إذاعة دولة الكويت تعمل الآن في بث موحد لجميع محطاتها على موجة إذاعة البرنامج العام، باستثناء إذاعة البرنامج الثاني الذي يعمل يومياً لمدة 6 ساعات، وبعدها يعود للانضمام مع البرنامج العام، «حيث ارتأت القيادة لفصل البث الإذاعي عن تلفزيون الكويت، والذي استمرلأسبوع كامل منذ وفاة صاحب السمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيّب الله ثراه، وذلك لتوحيد الصوت الكويتي والرسالة الإعلامية التي يتابعها العالم أجمع كما يراقبها الجميع في الداخل والخارج».وذكر المبارك أن الإذاعة بثّت مجموعة من إنتاجها للبرامج الخاصة والتي تتحدث عن مآثر سمو الأمير الراحل، وما قدمه من إنجازات طوال فترة حكمه وما قبلها، «إذ إن سجله زاخر بالإنجازات والمآثر، حيث استضافت تلك البرامج كوكبة من الشخصيات البارزة في الدولة، إلى جانب عدد من الوزراء والقياديين، خليجيين وعرب وعالميين».

وأضاف: «كما تعمل الإذاعة الآن ومنذ تولي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحكم وتزكية سمو الشيخ مشعل الأحمد ولياً للعهد على بث البرامج المباشرة والمسجلة الخاصة، التي تضيء على تاريخهما منذ البدايات وحتى وصولهما إلى مسند الإمارة وولاية العهد، وما قدماه من إنجازات طوال هذه السنوات على مستوى قطاعات عدة».وتقدّم المبارك بالشكر لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية والمؤسسات الإعلامية على ما قدّمت من تغطيات تلفزيونية وإذاعية منذ 29 من شهر سبتمبر الماضي وحتى يومنا هذا، «ما يؤكد مكانة دولة الكويت وأميرها من حب وصدق المشاعر في مثل هذه الظروف الاستثنائية». كاشفاً عن أن الإذاعة تتجهّز حالياً للعودة التدريجية إلى برامجها الاعتيادية في شهر نوفمبر المقبل.

بدوره، أوضح مدير إدارة البرنامج العام سعد الفندي أنه بتوجيهات من الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة سوف تعود مجموعة من البرامج الاجتماعية التي تتواكب مع شهر أكتوبر الجاري وشهر نوفمبر المقبل، بينها البرامج التنموية التي تتحدث عن إنجازات عمل القطاعات الحكومية، بالإضافة إلى البرامج الأسرية والصحية، التي تعمل على توعية المواطنين والمقيمين من التعرض لفيروس كورونا، «فقد أنتجت إذاعة البرنامج العام مجموعة من الفلاشات الجديدة، كما تعمل على تكثيف رسالتها الإعلامية للحد من الوباء وتركّز على ضرورة التباعد الاجتماعي».

وبيّن الفندي أن قطاع الإذاعة يواصل عقد اجتماعاته شبه اليومية - عن بُعد - مع الفرق البرامجية لوضع الأولويات التي تخدم المستمعين وتواكب الأحداث، منوهاً إلى تخصيص 5 برامج مباشرة يومياً، تبدأ بـ «صباح الخير يا كويت»، يتبعه برنامج «مراحب» الذي يركّز على إنجازات سمو الأمير الراحل والعهد الجديد من خلال استضافة مجموعة من القياديين والسياسيين والرياضيين والأكاديميين.وتطرّق الفندي إلى بقية البرامج في الدورة الجديدة، على غرار برنامج «الإذاعة معاكم» ويستهدف الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا، يليه برنامج «استراحة الظهيرة»، فبرنامج «مساء الخير يا كويت».

وعن برامج عطلة نهاية الأسبوع، يومي الجمعة والسبت، أكد الفندي أنه سينطلق برنامج «باقون على العهد» من الساعة 2 وحتى 4 عصراً، يتبعه برنامج «فقيد الأمة» في الساعة 5 ويستمر لساعة واحدة، حيث يسلط الضوء على دور الأمير الراحل في العمل الخيري والإنساني ونهوضه بالكويت في مصاف الدول المتقدمة، منوهاً إلى إنتاج 5 برامج جديدة، بينها «عهد جديد»، «مسيرة الخير والعطاء» و«مشعل الأحمد... عقود من العمل المخلص».

قد يهمك أيضا:

مجلس التعاون يؤكد حرص أمير الكويت على دعم وتعزيز البيت الخليجي
الشيخ نواف الصباح يؤكّد أن الوحدة هي سلاح مواجهة التحديات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فهد المبارك يؤكّد أنّ إذاعة الكويت تتجهّز للعودة إلى برامجها فهد المبارك يؤكّد أنّ إذاعة الكويت تتجهّز للعودة إلى برامجها



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab