آسيا قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام
آخر تحديث GMT09:30:07
 العرب اليوم -

"آسيا" قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "آسيا" قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام

الممثل الكبير عادل إمام
القاهرة - العرب اليوم

 اسمها تشا نان، وحينما تراها للوهلة الأولى، تعرف أنها صينية، ولا يمكن لك كعربي أن تتواصل معها إلا إذا كنت تعرف الصينية، أو تجيد هي العربية، أو تتشاركان لغة ثالثة، ولكن بمجرد أن تسمعها تتحدث بالعربية وتحديدا اللهجة المصرية، ستعتقد أنها ولدت في مصر أو في إحدى الدول العربية.   واشتهرت الفتاة بين العرب باسم آسيا، ورغم أنها تعيش في بكين ولم تغادرها، فقد ذاع صيتها مؤخرا بين العرب من خلال انتشار فيديوهات لها على مواقع التواصل وهي تقلد أشهر ممثل كوميدي مصري عربي، الزعيم عادل إمام، في مسرحيته الشهيرة "شاهد ما شافش حاجة". 

وحققت هذه الفيديوهات تداولا كبيرا بين المغردين المصريين والعرب الذين أشادوا بخفة ظلها وكذلك بقوة وتأثير الفن العربي والمصري.  وبدأت قصة آسيا مع اللغة العربية قبل 9 سنوات، حيث كانت تخصصها خلال الدراسة في المرحلة الجامعية بالصين، وقد أحبت العربية بشدة أكثر من كونها مجرد تخصص دراسي، إذ أعدت رسالة ماجستير في اللغة العربية، حسبما قالت لموقع "سكاي نيوز عربية".

    وعن سبب اختيارها دراسة اللغة العربية، قالت آسيا إنها كانت منجذبة بشدة لحضارة الشرق الأوسط العريقة، وأنها سمعت الكثير من الأساطير حول أبو الهول والأهرامات في مصر، ودراسة اللغة العربية كانت المفتاح لفهم أعمق للآثار الفرعونية والمصرية وحضارة العرب والشرق الأوسط بشكل عام.  وأضافت قائلة: "كنت محظوظة خلال دراستي للغة العربية حيث أن لدي كثير من الأصدقاء العرب مستعدون للمساعدة والرد على أي سؤال".

  وعرفت آسيا الممثل الكبير عادل إمام من خلال أحد أصدقائها الذي كان لا يتوقف عن الضحك حينما يشاهد مسرحياته.   وواجهت آسيا في البداية مشكلة تمثلت بأنها لم تكن تفهم اللهجة المصرية جيدا، فقام صديقها بشرحها لها، وخاصة أسلوب عادل إمام.  وحول ذلك أوضحت: "حينما شاهدت عادل إمام بعد ذلك شعرت أنه مضحك للغاية، ففتح لي عالم الكوميديا في مصر والعالم العربي، ثم عرفت أحمد حلمي ومحمد سعد والكثير من الفنانين العرب الكوميديين الآخرين". 

وتابعت قائلة: "ربما عندي روح كوميديا صغيرة، ولذلك أحب تقليد الكوميديانات العرب".  وتعمل آسيا البالغة من العمر 27 عاما في المجال الإعلامي كـ"يوتيوبر" ومقدمة برامج خفيفة باللغة العربية عبر بعض القنوات والمحطات الصينية الموجهة للعرب، حيث أكدت أن "قصتها مع اللغة العربية مستمرة، لأن دراسة اللغة العربية لا نهاية لها، فهي لغة جميلة وعريقة وسهلة".  وتتمنى آسيا أن تتاح لها الفرصة للعيش والدراسة في إحدى الدول العربية "لتتمكن من التعرف على الحضارة العربية وعراقتها بشكل أقرب وأفضل".  وختمت آسيا حديثها مع موقع "سكاي نيوز عربية" بأنها "تحلم بأن تمثل مع الأستاذ عادل إمام على خشبة المسرح".

قد يهمك ايضا:

محمد إمام ينعى وحيد حامد على طريقته

عادل إمام يستعيد ذكرياته مع صديقه الراحل أحمد راتب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آسيا قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام آسيا قصة حب صينية للعربية وحلم التمثيل مع عادل إمام



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله
 العرب اليوم - ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab