نيفادا تشهد في شباط المقبل أول انتخابات تشريعية بأغلبية نسائية
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

مجلس مقاطعة "كلارك" يعين إمرأتين لشغل مقعدين شاغرين في "لاس فيغاس"

"نيفادا" تشهد في شباط المقبل أول انتخابات تشريعية بأغلبية نسائية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "نيفادا" تشهد في شباط المقبل أول انتخابات تشريعية بأغلبية نسائية

مجلس الشيوخ في لاس فيغاس مقاطعة "كلارك"
واشنطن ـ رولا عيسى

من المقرر أن تحتضن ولاية "نيفادا" الأميركية، في فبراير/شباط المقبل، أول انتخابات تشريعية بأغلبية نسائية في البلاد. ففي انجاز تاريخي، عين مجلس مفوضي مقاطعة "كلارك"، الثلاثاء، اثنتين من النساء لشغل مقاعد مجلس منطقة "لاس فيغاس" التي شغرت مؤخرا.

وستمثل بياتريس دوران، أخصائية التظلمات في Culinary Union Local 226 السياسي، المقعد 11 في المنطقة الذي فازت به بعد البروفسور أوليفيا دياز في نوفمبر / تشرين الثاني، التي تخلت عن مقعدها في منطقة 11 بالانتقال الى مركز شاغر في مجلس مدينة "لاس فيغاس"، فيما ستتولى المحامية روشيل نغوين، منصب النائب المنتهية ولايته كريس بروكس، في منطقة 10، حيث تم دعمها هي ودوران من قبل التجمع الديمقراطي في نيفادا.

اقرأ ايضًا :

- اعترافات صادمة لسفاح أميركي قتل 90 ضحية أغلبهن من النساء

وستكون نغوين، ابنة أحد اللاجئين الفيتناميين، أول امرأة أميركية من أصل آسيوي تخدم في المنطقة 10  ، وهي مدافعة عامة عن مقاطعة كلارك السابقة، وعملت أيضاً كمفوضة للهجرة في وزارة العدل الأميركية.

وكانت دوران، التي كانت نادلة سابقة في "كازينو" في وسط لاس فيغاس، قد أخبرت زعماء المقاطعة بأنها ساعدت في كسب أكثر من 10 ملايين دولار من المدفوعات الاحتياطية لعمال "اتحاد الطهاة".

وتشغل النساء الآن 23 مقعداً في مجلس النواب و9 مقاعد في مجلس شيوخ الولاية، وبذلك يكون مجموعها 32 مقعداً في الهيئة التشريعية المكونة من 63 مقعداً. لم يقدر مفوضو المقاطعة أهمية هذه الأرقام، إلا بعد اختيار خمسة تعيينات تشريعية في الأسابيع الستة منذ يوم الانتخابات، حيث شعر معظمهم أن الوقت قد حان لكي تعيد الهيئة التشريعية النظر في الطريقة التي تُملأ بها المقاعد الشاغرة.

وعبّر أربعة من أعضاء اللجنة السبعة عن أسفهم لأنهم اضطروا إلى ملء مقاعد مجلس الولاية بعد وقت قصير من قيام الناخبين باختيار المقاعد. ووصف المفوض لورنس ويكلي هذا الأمر بأنها "مثبط للهمم". وقالت المفوضة سوزان براغر إن عملية التعيين كانت صوتاً للاعتراض.

ووافق الحاكم ستيف سيزولاك، رئيس اللجنة، على مقولة إن "النظام يحتاج إلى الإصلاح".

وقال سيزولاك: "يجب أن يكون هناك نظام أفضل من هذا". وتابع: "إنه أمر مؤسف، ولكن هذا هو النظام الذي لدينا، والذي نتعامل معه ، لذا نأمل أن تنظر الهيئة التشريعية في هذا الأمر وربما تجري بعض التغييرات".

وفي وقت لاحق، أخبر زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ في الولاية، كلفن أتكنسون، صحيفة "رينو غازيت" أن بعض العناصر المعينين يحتاجون إلى "إعادة النظر". وقال إن المشرعين قد يفكرون في إجراء تغييرات على من يمكنه التقدم بطلب للحصول على موعد ، ومن سيقوم بهذه التعيينات خلال الدورة التشريعية المقبلة.

وجاءت التعيينات بالإجماع، يوم الثلاثاء، بعد أسبوعين من تعيين زعماء مقاطعة كلارك امرأة أخرى، وهي دالاس هاريس في مجلس شيوخ الولاية، حيث تحل هاريس، محامي لجنة المرافق العامة، محل النائب العام الجديد لنيفادا آرون فورد.

وقد انتخب مصوتو منتصف المدة، عددًا غير مسبوق من نساء ولاية نيفادا للعمل في مجلس الولاية، مما يضمن أغلبية نسائية في المجلس.

وفي ليلة شهدت عددًا قياسيًا من انتخاب النساء في الكونغرس، سلم الناخبون في نيفادا أيضًا عضو مجلس الشيوخ الأميركي المنتخب جاكي روزن تمييزًا لضمان أول وفد للكونغرس من النساء على الإطلاق. وساعدت في ذلك قاضية المحكمة العليا في نيفادا، إليسا كاديش، على ضمان وجود مقعد يسيطر عليه الإناث في أعلى محكمة في الولاية.

وكانت ولاية نيفادا مستعدة بالفعل لامتلاك أكبر عدد من المشرّعات في الولاية ، حسب المؤتمر الوطني لسلطات الولاية. فشكلت النساء ما يقرب من 40 في المئة من الولاية قبل يوم الانتخابات. وبعد ذلك أصبحت تمثل 48 في المئة.

وأسهمت المجموعات التي تساعد في توظيف وتدريب العديد من المرشحات الإناث في الولاية في التصديق على حركة #MeToo - التي دعمتها وسائل التواصل الاجتماعي والتي تقدم من خلالها آلاف الضحايا ببلاغات ضد رجال اتهموهم بسوء السلوك الجنسي- كما ساعدوا في تطوير الرقم القياسي للسيدات المرشحات هذا العام.

ومن المقرر أن يعيد المجلس التشريعي انعقاده في الرابع من فبراير/شباط المقبل.

قد يهمك أيضًا :

- إذاعة ذات طاقم نسائي خالص لأول مرة في العاصمة اليمنية صنعاء

- سيدة أميركية تتقاسم جائزة ملكة جمال ولاية ساوث داكوتا مع ابنتها المراهقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيفادا تشهد في شباط المقبل أول انتخابات تشريعية بأغلبية نسائية نيفادا تشهد في شباط المقبل أول انتخابات تشريعية بأغلبية نسائية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab