لقطات مذهلة للأسطورة مارلين مونرو لم تُشاهد من قبل
آخر تحديث GMT14:17:24
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تقديم ساعات منع التجول ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من الغد وزارة الصحة السعودية تعلن تعافي 64 حالة من فيروس كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 615 وزارة الخارجية السعودية تعلن أن الأولوية في طلب العودة للمملكة سيكون لكبار السن ولإصحاب الظروف الصحية الطارئة والحالات الإنسانية ولذوي الاحتياجات الخاصة ومن يحملون تذاكر سفر ملغاة وزارة الصحة السعودية تعلن عن 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 41 وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 2795 السويد تسجل أكثر من 100 حالة وفاة خلال يوم واحد من جراء فيروس كورونا المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أن بوريس جونسون يتنفس دون أي مساعدة بعد تلقيه علاجا بالأكسجين لبنان يسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وزارة الأوقاف المصرية تقرر تعليق كافة الأنشطة الجماعية في شهر رمضان للوقاية من كورونا ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في سويسرا إلى 641 والإصابات إلى 22242
أخر الأخبار

التقطها معجبون مميزون في فترة الخمسينات

لقطات مذهلة للأسطورة مارلين مونرو لم تُشاهد من قبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لقطات مذهلة للأسطورة مارلين مونرو لم تُشاهد من قبل

النجمة مارلين مونرو
نيويورك ـ سناء المر

تُعرض مجموعة نادرة مكونة من 183 صورة نادرة لأسطورة هوليود النجمة مارلين مونرو للبيع في مزاد علني، والتقطت الصور بواسطة العضو في مجموعة Monroe Six' " جيمس كولينز، وهو من المشجعين المميزين للفنانة والذي تتبعها في جميع أنحاء ولاية نيويورك الأميركية، حتى أنها كانت تعرفهم بالاسم، وتعطيهم مساحة خاصة للتقرب من حياتها.
وتظهر مونرو في لقطات جيمس التي أخذت في منتصف الخمسينات مرتدية فستانها الأبيض الشهير من فيلم The Seven Year Itch عام 1954 وهي تقضي وقتها في الفنادق الفاخرة، في حين أن بعض الصور جاءت موقعة من مارلين نفسها، وتتبع كولينز مع خمسة أعضاء من مجموعة Monroe Six' " الفنانة وقاموا بتصويرها في العديد من الأماكن المختلفة حول المدينة.
لقطات مذهلة للأسطورة مارلين مونرو لم تُشاهد من قبل 
وأوضح كولينز أن الصور المعروضة تأتى بأحجام وأشكال مختلفة، مضيفا "في عصر ما قبل غوغل ونظام تحديد المواقع والهواتف الذكية كنا نعلم بأماكن ظهور مونرو من خلال مصادر متنوعة من مجلة فارايتى ومصفف الشعر الخاص بها، وكانت مارلين تعرفنا نحن الستة حيث سافرنا حول المدينة معها، وكانت دائما كريمة وودودة، ولم نرد منها شيء إلا تصويرها أو الحصول على توقيعها، وفى أغلب الحالات كانت توقع على الصور ذاتها التي التقطت قبل يوم واحد".

لقطات مذهلة للأسطورة مارلين مونرو لم تُشاهد من قبل

وتباع صور النجمة خلال 18 مجموعة في مزادات التراث في دالاس في تكساس، مع فتح العطاءات ابتداء من 400 دولارًا مع تصاعد السعر بلا شك، وتظل الصور في المزاد لمدة 12 يوما مقبلًا. وأفاد كولينز بأنه وضع الصور في خزانته لمدة عقود بعد وفاة النجمة عام 1962، لكنه نشر بعض منها على الأنترنت للمعجبين، مضيفا، "الأن أقدم مجموعة صورى للنجمة وأتيح لكافة المعجبين رؤيتها وكنت محظوظا بالقرب منها عدة مرات، لقد كانت جميلة حقا وتؤكد هذه الصور على ذلك، وعندها تراها شخصيا تشعر أنها نجمة سنيمائية بلا شك".

لقطات مذهلة للأسطورة مارلين مونرو لم تُشاهد من قبل
 
وشوهدت مارلين في إحدى الصور غير الملونة عام 1955 مرتدية ثوب الرسن من تصميم وليام ترافيلثات وهي من أشهر صورها حيث تقف ضاحكة في مترو الأنفاق أثناء تصوير فيلم The Seven Year Itch، وقيل حينها أن جو ديماجيو الذي تزوجته مونرو وانفصلت عنه عام 1954 لم يحب الفستان، وبعد انتهاء علاقتهما بعام شوهدت النجمة وهي ترتدي نفس الفستان مع معطف فرو على كتفيها وهي تستعد لمغادرة فندق سانت ريجيس.

لقطات مذهلة للأسطورة مارلين مونرو لم تُشاهد من قبل
 
وظهرت مونرو في ثمانية صور غير ملونة مع نجم نيويورك ياني بتاريخ الأول من يونيو/حزيزان 1955 أثناء حضور العرض الأول لفيلم The Seven Year Itch والذي جاء في موعد عيد ميلاد مونرو الـ 29، وكانت مونرو ترتدى فستان أبيض وفراء.

لقطات مذهلة للأسطورة مارلين مونرو لم تُشاهد من قبل
 
وضمَت مجموعات الصور المميزة غير الملونة 12 صورة لمونرو وهي ترتدي فستان مسائي وكاب بتاريخ التاسع من مارس/ أذار 1955 أثناء حضور العرض الأول لفيلم James Dean شرق إيدين في نيويورك، وتقدر هذه المجموعة ب 2000 دولار أو أكثر، وتضمنت الصور المعروضة صور للنجمة مع شركاء أعمالها مثل ميلتون وايمى غرين مع أخرين.
 
وبدت مونرو في مجموعة أخرى من 22 صورة أثناء حضور بعض المناسبات المختلفة بين عامي 1955 و1957 بما في ذلك سبع صور لها مع زوجها في ذلك الوقت الكاتب المسرحي آرثر ميلر الذي تزوجته في الفترة من 1956 حتى 1961، وظهرت النجمة بجانب زوجها آرثر وهى تحتضنه، فيما شودت النجمة في صورة أخرى وهى ترتدي ثوبًا أبيض برقبة وحلة متواضعة.
 
وأفاد جيمس كولينز بأنه انتظر خروج النجمة مارلين ومجموعتها في نيويورك عام 1955 مع صديقها حينها ميلتون بيرل من النادي الليلي كوباكابانا والذى يقع أعلى فندق The Hotel 14، حيث نجح كولينز حينها في التقاط سبع صور لمونرو مرتدية فستان مع معطف من الفرو الأبيض أثناء جلوسها في بهو الفندق بما في ذلك صورة لجيمس نفسه معها.
 
واحتوت مجموعة كولينز على صور ملونة للنجمة مونرو بالإضافة إلى بعض الصور الموقعة منها شخصيا، وظهرت في إحدى الصور مرتدية فستان سهرة أبيض ومعطف من الفور الأبيض، وجاء في توقيعها على الزاوية اليمنى السفلى من الصورة "إلى جيم مع حبي وقبلاتي .. مارلين مونرو".
 
وتظهر في المزاد صورة لجيمس نفسه عندما كان مراهقا عام 1955 ويقف أمام آلة كاتبة خارج أحد المتاجر في نيويورك، وأضاف كولينز "من الكلمات التي كنت أكتبها وعمري 17 عاما هي: مارلين مونرو فتاة جميلة، والتقطت صورتي بواسطة مصور من مجلة لايف عام 1955، وساهمت هذه الصورة التي ظهرت في المجلة بعد بضعة أشهر لاحقة في إطلاق مجموعتي الخاصة لصور مارلين مونرو على مدى الأعوام مع خمسة من أصدقائي ومشجعي النجمة في سن المراهقة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقطات مذهلة للأسطورة مارلين مونرو لم تُشاهد من قبل لقطات مذهلة للأسطورة مارلين مونرو لم تُشاهد من قبل



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab