هدفنا في الشان المرور إلى الدور الثاني
آخر تحديث GMT00:15:39
 العرب اليوم -

حسن بنعبيشة لـ"المغرب اليوم":

هدفنا في "الشان" المرور إلى الدور الثاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هدفنا في "الشان" المرور إلى الدور الثاني

مدرب المنتخب المغربي للمحليين حسن بنعبيشة
الدارالبيضاء ـ سعيد علي

أكّد المدرب الجديد للمنتخب المغربي للاعبين المحليين حسن بنعبيشة أنه تلقى، مساء الثلاثاء، اتصالاً هاتفيًا من الاتحاد المغربي لكرة القدم، يخبره أنه تم اختياره لتدريب المنتخب للاعبين المحليين.
وأوضح بنعبيشة، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أن "الاتحاد المغربي طلب منه تحديد لائحة اللاعبين، التي سيتم استدعاؤها لاختيار المنتخب الذي سيمثل المغرب في كأس أفريقيا للاعبين المحليين، المزمع تنظيمها في جنوب أفريقيا ما بين 11 كانون الثاني/ يناير وفاتح شباط/فبراير المقبل".
وأبرز أنه "استجاب لقرار الاتحاد المغربي، ومده بلائحة اللاعبين التي يود استدعاؤها للتجمع التدريبي الإعدادي، المقرر تنظيمه الأسبوع المقبل، في المركز الوطني في المعمورة، ضواحي مدينة الرباط".
وعن برنامج التجمع التحضيري، أشار بنعبيشة إلى أنه "سينطلق المعسكر الإعدادي بداية من الاثنين المقبل، وسيتم برمجة مباراة ودية، الأربعاء المقبل، مع أحد الفرق المغربية، الممارسة في الدوري الاحترافي المغربي".
وبشأن الشروط التي قبل بها بنعبيشة تدريب المنتخب المحلي، أوضح المدرب السابق لمنتخب الشبان أنه "الذي يجب أن يعرفه الجميع هو أنني مرتبط مع الاتحاد المغربي بعقد ينص على قيامي بمهمة مدرب وطني، بمعنى أنني أكون رهن إشارة الاتحاد لتدريب أية فئة من المنتخبات الوطنية، أما الشروط المالية فهي التي تتغير أوتوماتيكيًا، نظرًا لقيمة كل منتخب"، مشيرًا إلى أنه "عندما يتعلق الأمر بالمنتخب المغربي فإن الأمر يصبح واجبًا وطنيًا، لا أعتقد أن أي إطار مغربي سيرفض مثل هذا العرض".
وعن تعيينه قبل أسبوعين من انطلاق فعاليات كأس أفريقيا للاعبين المحليين، بيّن المدرب أنه "صحيح أن المدة الزمنية التي تفصلنا عن الشان قصيرة، لكننا سنكون أمام تحدي كبير للمشاركة في هذه الدورة الأفريقية، والذهاب بعيدًا في المسابقة"، مبرزًا أنه "أمام هذا المعطى كان لزامًا عليه الاعتماد على أكبر عدد من فريق الرجاء، كون الفريق الأخضر خاض أخيرًا أكبر عدد من المباريات في المونديال، وأمام فرق كبيرة، ما سيساعد المنتخب المغربي على التنافس بندية في البطولة الأفريقية".
ولفت إلى أن "استدعاء ثمانية لاعبين من الرجاء هو في حد ذاته اختيار منطقي، نظير الظهور المشرف للفريق في البطولة العالمية".
وبشأن حظوظ المنتخب المغربي في منافسات "الشان"، أضاف بنعبيشة "صحيح أنه بعد التالق الكبير لفريق الرجاء في مونديال الأندية، ستكون كل الأضواء مسلطة على المنتخب المغربي، ولكن سنتعامل مع كل مباراة على حدة، ويبقى هدفنا الأول هو التأهل إلى الدور الثاني".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هدفنا في الشان المرور إلى الدور الثاني هدفنا في الشان المرور إلى الدور الثاني



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab