المهاجم البلجيكي لوكاكو يعود رسمياً إلى تشيلسي
آخر تحديث GMT09:04:10
 العرب اليوم -

المهاجم البلجيكي لوكاكو يعود رسمياً إلى تشيلسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المهاجم البلجيكي لوكاكو يعود رسمياً إلى تشيلسي

تشيلسي
لندن - العرب اليوم

أعلن تشيلسي الإنكليزي الخميس تعاقده مع المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو بعقد لخمسة أعوام، قادماً من إنتر ميلان الذي توج معه الموسم الماضي بلقب الدوري الإيطالي.وقال تشيلسي في بيان "عاد روميلو لوكاكو الى الأزرق تشلسي"، مضيفاً "وقع البلجيكي عقداً لخمسة أعوام وسيضيف قوة هجومية الى فريق (المدرب الألماني) توماس توخل المتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا".
ونشر النادي اللندني في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمهاجم البلجيكي تخلله مشاهد من مغامرته الأولى في "ستامفورد بريدج" حيث لعب بين عامي 2011 و2014 تخللهما إعارته لوست بروميتش ألبيون وإيفرتون.
عاد ابن الـ28 عاماً الى الفريق الذي وقع على كشوفاته لثلاثة مواسم عندما انضم اليه قادماً من اندرلخت عام 2011 وهو في الثامنة عشرة من عمره، لكنه اضطر للعب على سبيل الإعارة موسم 2012-2013 مع وست بروميتش البيون وفي الموسم التالي مع ايفرتون الذي انتقل الى صفوفه نهائياً في صيف 2014.
وأعرب البلجيكي عن سعادته بالعودة الى النادي اللندني، قائلاً "أنا سعيدٌ ومباركٌ بالعودة الى هذا النادي الرائع. لقد كانت رحلة طويلة بالنسبة لي: لقد جئت الى هنا كطفل كان أمامه الكثير لتعلمه، والآن أعود مع الكثير من الخبرة وأكثر نضجاً".
وكان الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا (64 هدفاً) قاب قوسين أو أدنى من العودة الى تشلسي عام 2017 لكنه فضل الدفاع عن ألوان الغريم المحلي مانشستر يونايتد مقابل صفقة بلغت 75 مليون جنيه استرليني.
امضى موسمين مع مانشستر يونايتد قبل الانتقال الى في صيف 2019 الى إنتر ميلان وساهم الموسم الماضي في احرازه لقب بطل الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2010، مسجلاً في صفوفه 47 هدفاً في 72 مباراة خاضها في الدوري خلال موسمين و64 في 95 مباراة ضمن جميع المسابقات.
ويعاني إنتر من ضائقة مالية، ما اجبره على التخلي عن ظهيره الايمن المغربي الدولي اشرف حكيمي الى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة بلغت 60 مليون يورو.
وتسبب الوضع المالي برحيل المدرب أنتونيو كونتي أيضاً لامتعاضه من تقشف المالكين الصينيين للنادي وعدم رغبتهم في تعزيز الفريق.
وكان تشلسي توج بطلاً لدوري ابطال اوروبا الموسم الفائت بفوزه على مواطنه مانشستر سيتي 1-صفر، لكنه افتقد الى هداف حقيقي لا سيما في ظل فشل المهاجم الالماني تيمو فيرنر في فرض نفسه في صفوف الفريق اللندني بعد انتقاله اليه مطلع الموسم الماضي قادماً من لايبزيغ.
من المؤكد أن لوكاكو سيشكل قوة ضاربة هجومية الى جانب فيرنر ومواطن الأخير كاي هافيرتس وتامي ايبراهام وبمؤازرة المغربي حكيم زياش والأميركي كريستيان بوليزيتش ومن خلفهم ثنائي الوسط الدفاعي الإيطالي جورجينيو المتوج بكأس أوروبا والفرنسي نغولو كانتي.
بالنسبة لوكاكو فإن "الطريقة التي يسير بها النادي تناسب طموحاتي تماماُ وأنا في الثامنة والعشرين من عمري، قادماً من تتويج بلقب الدوري الإيطالي. أعتقد أن هذه الفرصة تأتي في الوقت المناسب ونأمل أن نحقق الكثير من النجاح معاً".
وسيعود البلجيكي الى الدوري الذي سجل فيه 113 هدفاً بألوان كل من وست بروميتش وإيفرتون ويونايتد لكن من دون أي هدف بقميص تشلسي، إلا أن هذا الأمر سيتغير بالتأكيد هذه المرة.
ورأت مديرة تشلسي مارينا غرانوفسكايا بلوكاكو "أحد أفضل المهاجمين والهدافين في العالم بكل بساطة"، مضيفة "نحن سعداء بالتأكيد بإعادته الى النادي الذي يحبه ومتحمسون لإضافة هذه الموهبة الى فريقنا المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا".وشددت "نحن بالتأكيد نتطلع الى البناء على نجاح الموسم الماضي، ولوكاكو سيلعب دوراً كبيراً في تحقيق أهدافنا".

قد يهمك ايضا 

تشيلسي يمدد عقد نجميه تياغو سيلفا و أوليفير جيرو

تشيلسي الإنجليزي يكافئ مدربه توخيل بعقد جديد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهاجم البلجيكي لوكاكو يعود رسمياً إلى تشيلسي المهاجم البلجيكي لوكاكو يعود رسمياً إلى تشيلسي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 العرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 17:57 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

مقتل وإصابة 4 أشخاص في انفجار غرب كابول

GMT 04:39 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

انتشال 60 جثة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس

GMT 17:53 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

عواصف رعدية وفيضانات بجنوب الصين

GMT 23:25 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

إياد نصار يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab