السولية يعترف بأن الأهلي لم يتأهل بسهولة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أكد أن لقب الدوري لم يحسم بعد

السولية يعترف بأن الأهلي لم يتأهل بسهولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السولية يعترف بأن الأهلي لم يتأهل بسهولة

اللاعب عمرو السولية
القاهرة- خالد الإتربي

أكد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري، عمرو السولية، أن الأهلي واجه فريقًا من أصعب الفرق في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، من حيث المستوى الفني والتنظيم الخططي داخل الملعب، مؤكدًا أن بيدفيست يعد من أهم فرق المقدمة في الدوري الجنوب أفريقي، والتي تمتاز جميعها باللعب الجماعي والأداء بقوة، خاصة في المباريات التي تقام على ملعبها.

وأضاف أن بيدفيست ينافس بقوة على لقب الدوري هذا الموسم، في جنوب أفريقيا، إلى جانب فرق كبرى أمثال صن داونز وأورلاندو بايريتس، صاحبي التاريخ المميز في دوري الأبطال خلال السنوات الأخيرة، ولهذا كانت مواجهته غاية في القوة، وتستلزم الأداء بحرص وعدم فتح الملعب، وهو ما نبه إليه المدير الفني، حسام البدري، خلال المحاضرات التي سبقت مباراتي الذهاب والعودة، من خلال دراسته لمستوى المنافس ونقاط القوة والضعف في صفوفه.

وأوضح السولية أن جميع اللاعبين كان لديهم ثقة في قدرتهم على الفوز على بيدفيست، وخطف بطاقة الصعود إلى دور المجموعات، مؤكدًا أن الأهلي أدى مباراة كبيرة في لقاء العودة، في جنوب أفريقيا، وتفوق على بيدفيست في معظم أوقات المباراة، نتيجة للالتزام الخططي، واحترام المنافس، لافتًا إلى أنه من غير المعقول أن تستهين بفريق بقوة بيدفست، كما أن البدايات دائمًا ما تكون صعبة للغاية في مثل هذه البطولات الكبرى.

وعن الدور الذي أداه في الفريق فنيًا خلال مباراة بيدفست، قال السولية إن البدري طالبه بأن يكون بديلاً للاعب الطرف المهاجم في المباراة، ولكن بمهام دفاعية. وقال: "كنت أؤدي دور الجناح الأيمن والوسط المهاجم في الشوط الثاني، حينما كنا نمتلك الكرة، وكانت لي مهام دفاعية مع أحمد فتحي وحسام عاشور حينما نفقد الكرة، والحمد لله أديت الدور المطلوب قدر المستطاع".

 وأشار السولية إلى أنه سبق أن أدى الدور الهجومي من الأطراف في مباريات سابقة، وأن غيابه عن اللعب في هذا المركز لفترة طويلة لم يفقده حساسية العودة إليه من جديد، مؤكدًا أنه سعى إلى تشكيل خطورة في أكثر من كرة، مع عبد الله السعيد وعمرو جمال ووليد سليمان. وعن دور المجموعات في دوري الأبطال، قال السولية: "سيزيد بالتأكيد من صعوبة البطولة، فنحن كنا نواجه فريقين بعد نهاية منافسات المجموعات، التي تأخذ كثيرًا من مجهودنا في المنافسة، من أجل تحقيق الصعود، ولكن الآن سنخوض ثلاث مواجهات ذهابًا وإيابًا، من أجل التتويج باللقب". وأضاف: "لا ينقصنا شيء لتحقيق البطولة الأفريقية هذا الموسم، فنحن نمتلك محجموعة مميزة من اللاعبين، وجهازًا فنيًا لم يخسر أي مباراة حتى الآن منذ بداية الدوري، ولكن يجب أن نتعلم من أخطاء الموسم الماضي في أفريقيا، وأن نتحلى بالتركيز التام في كل المباريات، وعدم التساهل في فقد النقاط في دور المجموعات، حتى نسهل المهمة على أنفسنا في الصعود والوصول إلى دور الثمانية، الذي سيضم الفرق الأقوى في القارة".

وعن مسابقة الدوري الممتاز، قال السولية: "الحديث عن حسم لقب الدوري من الآن أمر يضر بمصلحة الفريق، وعلينا أن نركز في الفوز بكل المباريات، ومواصلة الطريق حتى النهاية، وصولاً إلى درع الدوري".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السولية يعترف بأن الأهلي لم يتأهل بسهولة السولية يعترف بأن الأهلي لم يتأهل بسهولة



GMT 10:55 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لاسارتي يؤكّد أنّ هدفه الفوز بلقب الدوري المصري مع الأهلي

GMT 11:14 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

يوسف سعيد لتصدر فريقه المجموعة الرابعة

GMT 09:12 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

صالح ينفي التعاون بين مسؤولي اللجان في الأهلي

GMT 10:57 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

كارتيرون يكشف أسباب صعوبة لقاء الأهلي ووفاق سطيف

GMT 03:45 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

محمد يوسف يُؤكّد صعوبة مواجهة وفاق سطيف

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab